الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا
بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة الشيخ الدكتور نهرو محمد الكسنزان الحسيني
حول استنكار الاعتداء الآثم على مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره
مع قناة الشرقية الفضائية

الشرقية : ومعنا تواصلاً بتصوير ذلك المشهد وتلك العملية الإجرامية التي تعرض لها مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره في بغداد ينضم ، إلينا عبر الهاتف مباشرة السيد نهرو الكسنزان ، نجل الشيخ محمد عبد الكريم الكسنزان الوكيل العام لرئيس الطريقة القادرية في العالم ، أهلاً بك شيخنا .
الشيخ نهرو :  بسم الله الرحمن الرحيم أهلاً وسهلاً بكم ، نشكركم على هذه الفرصة .
الشرقية : نعم هذا ما نريده منكم  أن تعقب على ما جرى اليوم .
الشيخ نهرو: نعم ، ما جرى  اليوم ليس حدثاً سهلاً ، لأنه استهداف لكل مسلمي العالم وليس العراق فقط ، فرقعة سيدنا عبد القادر الكيلاني قدس الله سره لا تنحصر في بلد واحد بل أكثر من نصف العالم الإسلامي ، فإذا كان هؤلاء يعتقدون بأنهم بفعلتهم هذه ينالون من وحدة العراق أو هي ضربة عابرة لاستهداف سُنة العراق ،  فحساباتهم خاطئة ، إذ سوف تنقلب عليهم الأرض والسماء ، وتشتعل تحت أقدامهم في باكستان وأفغانستان وبنغلاديش واندنوسيا وماليزيا وكل العالم ، ذلك لأن أبناء سيدنا الكيلاني قدس الله سره أي أتباع سيدنا الكيلاني قدس الله سره هم جميعهم فدائيون وهم على استعداد للتضحية بالأرواح وبالمال والنفيس من اجل نصرة طريقته ومنهجه .
الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره  هو الذي جمع بين السنة والشيعة وكل الطوائف والأعراق والمذاهب بعد الخلافة الراشدة في التاريخ الإسلامي .
فاليوم يأتون ويستهدفون أعز وأقدس مكان في قلب بغداد ؟!!
إن كان بالأمس رأس الزرقاوي ثمناً لحادثة سامراء ، فاليوم سيكون رأس الظواهري أو ما هو أعلى منه إن كان حياً او يلف لفهم هنا في العراق .
يا أختي العزيزة .. نحن سمعنا كلام لبعض إخواننا من سياسي أهل السنة ، الذين جلسوا على تلك المقاعد بأصوات أخذوها من أتباع الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره . نحن نرى بأن هذه الكراسي سوف تنسلت منهم ، لأن مواقفهم هزيلة وليسوا بالمستوى المطلوب .
نحن أنذرنا الحكومة سابقاً بأن هنالك مؤامرة لاستهداف مرقد سيدنا الكيلاني قدس الله سره، وإن حدثت سوف تشتعل نار كبيرة في جميع العالم وليس فقط في العراق بل تمتد إلى آسيا وأفريقيا وكل المناطق التي فيها نفوذ لسيدي وغوثي عبد القادر الكيلاني قدس الله سره .
ونحن نوجه الكلام الآن لكل من له غيرة في العراق ، بأن يشخصوا من له يد في هذه العملية وأن يكونوا يداً واحدة لتقديم هؤلاء المجرمين إلى العدالة لكي ينالوا قصاصهم العادل ، وليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه التطاول على الرموز الدينية في العراق والعالم .
الشرقية : هل تتوقعون شيخ نهرو إجراء تحقيق سريع وواضح حيال الأمر؟
طالما أن المحاولة الأولى اليائسة التي استهدفت مرقدين شريفين قبل في سامراء ( علي الهادي والحسن العسكري ) لم نحصل على نتائج التحقيق التي ترضي العراقيون جميعاً وتشفي صدورهم أيضاً ، كيف يمكن أن نرى ما سيأتي به هذا التحقيق في هذه الحادثة ؟
الشيخ نهرو : نحن نرى بأن الحكومة عاجزة ، بالرغم من إننا رفدناهم بكثير من الأمور التي تحدث وسوف تحدث ولكنهم وكما يقول المثل العراقي ( حاميها حراميها ) يبعثون أناسا للتحقيق ، هم فيهم الخلل ، هم من الذي يصبون الزيت على النار ، نحن نريد من نَفَسهُ عراقي صحيح ، من يقدر على القيام بعملية التحقيق في الأمر ، ليحق الحق ، ويعيد كل صغيرة وكبيرة إلى نصابها .
الشرقية : ما قصدت سيد نهرو من وراء كلامك : ( أصحاب المواقف الهزيلة)؟  من هم هؤلاء  أصحاب تلك المواقف برأيك ؟ .
الشيخ نهرو: الكل يعلم بأن إيران لها يد فيما يجري في العراق ولكن بقية الأخوان ، ما عدا الأخ خلف العليان كانت إحدى نقاطه صحيحة وسديدة ، لديهم مذاهب مختلفة في العراق وهم قلة ، ويعتقدون بأن العراق ملك للسلفية ، هم مخطئون العراق ملك لأتباع الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره فلا حق للسلفي أن يتحدث عن هذا الحدث الكبير لأن شأنه في صميم أهل  المحبة وأهل التصوف ، ومنهج الشيخ عبد القار الكيلاني قدس الله سره منهج الحب والسلام .
الشرقية : إنك  تتهم إيران سيدي مباشرة  بما حدث  في هذا اليوم ؟
الشيخ نهرو : القاعدة أداة تتحرك بيد إيران ، وبيد دول أخرى ، وأنا أتهمهم ، وليعلم كل من قام بهذا العمل ، ماذا ستكون العاقبة عليه وعلى أعوانه .
الشرقية : كيف تتفق إيران مع القاعدة ، وكل له رأيه ، وكل له وجهته ، وربما حتى ايديولوجيته ؟ .
 الشيخ نهرو : أبداً ، حكومة إيران ليسوا بالشيعة الصحيح ، هم يدعون حب آل البيت ، ولكن منهجهم السياسي مختلف تماما ، هم لا يتبعون لا سيدنا الحسين ولا سيدنا علي ولا سيدنا جعفر الصادق ، إمام مذهبنا ، وهو أصل المذاهب .
نحن شيعة وسنة في العراق متحابين فيما بيننا ، ولكن هؤلاء يريدون أن يشقوا عصا المسلمين ، وأن يفرقوا بين كل الطوائف المتحدة في العراق والتي تتعايش بروح الأخوة ، كان البيت العراقي لا يلتفتون الى من يصاهروا شيعياً أو  سنياً ، أما الآن فقد بدأت هذه النعرات الطائفية ، بعد أن غذيت وتغذت بالأفكار الخبيثة من الدول التي أشرنا إليها .
الشرقية : هل ستطالبون من خلال صوتكم الذي يصل ، ومن خلال الأتباع الكثيرون الذين يتبعون الشيخ عبد القادر الكيلاني  قدس الله سره، هل تطالبون بإجراء تحقيق موضوعي ونزيه للوقوف على الأيادي الخفية التي قامت بتلك العملية؟
الشيخ نهرو :  نعم ...نعم نحن نطالب بتحقيق دقيق ونزيه لكي يحق الحق ، ولكي يعلم العالم بأن من قام به هم من مجرمي العالم ويريدون أن يشقوا صف المسلمين ، وأن يؤذوهم بمعتقداتهم ورموزهم الدينية .
الشرقية : سيدي ، سيد نهرو ، وما تمثله  جنابك الوكيل العام للطريقة القادرية في العالم وكما نوهنا بأن لكم الكثير من الأتباع  والمريدين ، لكم حكمتم ولكم كلمتكم الفصل فيما يجري  في هذا اليوم ، لابد خلال تلك الكلمة الصادقة و الحكمة النورانية التي تتمتعون بها أن توصلوا رسالة سلام للجميع من أجل أن يمتصوا ما حدث هذا اليوم ، كيف يمكن أن تترجم تلك الرسالة برأيك سيدي ؟
 الشيخ نهرو : نوصي مريدينا برباطة الجأش والحكمة وأن يتعاملوا مع هذا الحدث بالحكمة والمسؤولية وأن لا يتعجلوا أو أن يندفعوا وراء المشاعر الآن .
نحن نطالب جميع مريدي سيد عبد القادر الكيلاني قدس الله سره بضبط النفس والتحلي بالصبر لحين ثبوت الأدلة على أي جهة كانت .
الشرقية : سيدي ، طيب أنت سمعت ما أورده الشيخ أحمد عبد الغفور السامرائي من كلمة خص بها الشرقية والمشاهدين جميعاً ، هل يعد من الشخصيات التي تحدثت عنها والتي لا تمتلك المواقف القوية في المواقف الصعبة أيضاً ؟
 الشيخ نهرو : لا بالتأكيد ، الشيخ احمد عبد الغفور ، كلامه كان جميلاً بالنسبة لمسلمي العراق ولأهل السنة بشكل خاص .
أما السياسيون الذين تكلموا ، لم يكن كلامهم بالحزم ، ولم يضعوا النقاط على الحروف ، وهذا الذي نعنيه .
 الشرقية : ما تلك الكلمات التي تحتاج الى نقاط كي تتضح معانيها  سيدي ؟
الشيخ نهرو: سيدتي ، لا نريد كلاماً عاماً أو غير موجه في الاتجاه الصحيح   .
أنا سمعت رئيس الوقف الشيعي ، كان  كلامه أدق بكثير من الآخرين الذين تحدثوا .
الشرقية : أوضح الكثير مما كان اللبس عليه وحاول إعطاء الصورة حقها وإعطاء تصور كامل عن الشعب العراقي في الداخل ومواقف المخلصين والوطنيين في العراق . هذا ما تقصده ؟
الشيخ نهرو:  نعم .... نعم .
الشرقية : هل تبقى تلك الكلمات الضعيفة من السياسيين متواصلة على الرغم من المشهد الدامي الذي يشهده العراق يوماً بعد آخر؟ أليس هنالك  من تحرك متوقع ايجابي حتى لو كان كرد فعل لما يحدث على الساحة ؟
الشيخ نهرو: أنا أطلب من سياسينا ، بأن يكونوا أهلاً لهذه المناصب ولهذه الكراسي التي تدافعوا عليها وأن يقدموا الخدمة لشعبهم ، وأن يتحملوا المسؤولية التامة في تنفيذ ما وعدوا به .أن يتكلموا وكأنهم مراقبون أو محللون للحدث ، هم أصحاب مسؤولية .
نحن لا نريد محللاً سياسياً ، إن كان هو مسؤولاً أو في منصب معين ، نريد منه أن يجزم ، أن يتدخل كي يحل المشكلة ، لا نريد أن يحلل الموقف وما هي أسبابه ، لأنه أخذ أصوات الشعب ووعدهم بأن ينفذ لهم برنامجه ، ولكن ولا برنامج منفذ في العراق لحد الآن .
الشرقية : انت تحدثت في كلامك مسبقاً بأن الأصوات الكثيرة من أتباع الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره ستكون لها مواقفها الحادة والساخنة ربما ، لكننا في هذه اللحظة لا نحتاج إلى كثير من الشدة والعنف ، بل  نحتاج إلى  التهدئة ،  أليس  برأيك ذلك  الموقف  يحتاج  منكم  إلى  مسؤولية  كبيرة  تتولونها  في  هذا  اليوم  العصيب ؟
الشيخ نهرو:  نعم نحن دعونا الى ضبط النفس و التحلي بالصبر وان يأخذ الجميع مسؤوليته وان يتعاملوا مع الموقف هذا ا بحذر وبدقة  كي يحق الحق وتكشف الأيادي الخبيثة وراء هذه الجريمة .
الشرقية :  السيد نهرو الكسنزان ، كنت معنا أنت نجل الشيخ محمد عبد الكريم الكسنزان الوكيل العام لرئيس الطريقة القادرية الكسنزانية في العالم  شكراً جزيلاً لك على هذا الإيضاح .

حمل التسجيل الكامل لكلمة الشيخ نهرو الكسنزان لقناة الشرقية الفضائية :
http://www.kasnazan.com/video.php
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة
الاسم: ماهر      البلد: الاردن       التاريخ: 29-05-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة و الحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
صدق شيخنا و كفى ووفى وليس بعد كلامه الكريم كلام.
أما على الظالمين فحسبنا الله و نعم الوكيل .

الاسم: ابو جنيد      البلد: العراق       التاريخ: 29-05-2007
بسم الله الرحمن الرحيم( اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما) وفق الله الكسنزان للدفاع عن مقدسات المسلمين.ان الايادي الخبيثه التي تحاول ان تزرع قيم الفتنه والقتل والدمار والخراب في بلاد المسلمين ومنها العراق . هي ايادي خارجيه ملعونه في الدنيا والاخره.ونحن نضم ايدينا مع الشيخ الدكتور نهروالكسنزان الحسيني( قدس الله سره) لنصره القيم والمثل العليا والاخلاق.لوضع النقاط على الحروف.فكفى بؤسا وضعفا. وكفى قتلا وتشريد للشعب العراقي بسنته وشيعته وكرده وتركمانه.فهم شعب واحد. ونحن نقولها كما قالها الشيخ. ما وصل الحال الى ما وصل اليه الا بسبب المواقف الهزيله لبعض الاطراف. والتي ادت الى الخراب والدمار في العراق. ووصل الحال الى التجاوز على مقدسات المسلمين. ورموزهم الروحيه. انها نهايه الظلمه ان شاء الله( من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب) الشعب العراقي شعب مؤمن وطيب ولا يستحق كل هذا الذي يحصل له يوميا. فنسبه السيئين الى الجيدين هي نسبه ضئيله جدا.ولكن هذه النسبه الضئيله استفحلت في ظل غياب القانون.ونتمنى وندعوا من الله سبحانه ان يفتح لعباده الصالحين. لاخذ زمام المبادره لوضع النقاط على الحروف. وانقاذ العراق بهمه ونور وبركه الرسول الاكرم واله الطيبين الطاهرين. وبهمه وبركه الغوث عبد القادر الجيلاني( قدس الله سره). اللهم . امين

الاسم: نهاد جارالله      البلد: العراق       التاريخ: 29-05-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
اما بعد
فاني والله اعجز ان اقول كلاما بعد كلام الشيخ الدكتور نهرو جزاه الله خيرا عنا وعن الاسلام والمسلمين جمعيما انه سميع مجيب.
ارادوا بهذا التفجير النيل من الصوفية لانهم ثابتين على موقفهم السليم لايفرقون بين مسلم ومسلم الا بالتقوى ,والله انهم لن ينلوا من عزمنا ومن التضحية بالنفس والمال من اجل رفعة الاسلام والمسلمين ,اسال الله العظيم بجاه شيخنا عبد القادر ( قدس الله سره) ان يحفظنا من الانزلاق في الفتن ويسدد ويحفظ لنا مشايخنا العظام انه سميع مجيب .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم: صلاح فرج الله على      البلد: مصر       التاريخ: 29-05-2007
بسم الله الرحمن الرحيم: نستنكر العمل الاجرامى والاعتداء الآثم على مرقد الشيخ عبد القادر الكيلانى. ونقول اللهم انا نسألك باسمك الذى تزلزلت الأقدام من سطوته وخرست الأفواه من عزته وانخلعت القلوب من رهبته ان تحجبنا بكلماتك التامات وأسمائك الحسنى المباركات من أبالسة الجن والانس يا من بيدك أمرى وأمرهم والله من ورائهم محيط وأفوض أمرى الى الله.فماغير وجهك قصدنا ولا الى غيرك التجأنا-- أنت الكافى الكفيل والمولى الجليل-- أنت ولى فى الدنيا والآخره. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

الاسم: مريد كسنزاني      البلد: العراق       التاريخ: 30-05-2007
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما.الحمد لله الذي وهب لنا شيخا مباركا غيورا مدافعا عن حرمة الأسلام والمسلمين وأبنه الغيور الشهم السيد الشيخ نهرو حفظهما الله وسدد خطاهم لنصرة الأسلام والمسلمين .ان هذه الجريمة النكراء اثبتت بما لا يقبل الشك على كفر مرتكبيها وبدورنا نحذر هؤلاء المجرمين من التمادي في جرمهم وكفرهم لأن هؤلاء الأولياء سوف يبطشون بالمجرمين المعتدين بأذن ربهم.

الاسم: هاشم كاظم      البلد: ألعراق       التاريخ: 30-05-2007
بسم ألله ألرحمن ألرحيم(أللهم صلي على سيدنا محمد ألوصف و ألوحي و ألرسالة و ألحكمه وعلى أله وصحبه و سلم تسليما) نعم ياشيخنا وليس بعد قولك قول ولن تذهب هذه الجريمة بدون عقاب و لنا ألصبر و ألأحتساب و ألنصر قادم أنشاء ألله

الاسم: صدام جاسم زيدان      البلد: صلاح الدين بيجي       التاريخ: 31-05-2007
بسم الله الرحمن الرحيم((اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما))اللهم احفظ الكسنزان وبارك الله فيكم اللهم انصر الكسنزان اللهم احفظ شيوخ الكسنزان

الاسم: الاء عبد المنعم      البلد: العراق       التاريخ: 01-06-2007
بسم ألله ألرحمن ألرحيم(اللهم صل على سيدنا محمد ألوصف و ألوحي و ألرسالة و ألحكمه وعلى أله وصحبه و سلم تسليما)
(الا ان اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون لهم البشرى في الحياة الدتيا وفي الاخرة)ان الله حفظ مقام ولية واعمى الشيطان الذي دس المتفجرات في مواد البناء ولو اني اعلم كانت البغية تريد المقام نفسه ولكن الله حماه وحمى قبته البيضاء التاريخيةولكنة اصدم بالجدار سبحان الله سمح له بالتقدم ليرى الناس مدى الوضاعة و الخسة التي ينطوي عليها حتى يصبح كزبد البحر وكذلك ايران و القاعدة اما ما ينفع الناس فيبقى راسخا مستقرافي البحر (و صل أللهم على سيدنا محمد ألوصف و ألوحي و ألرسالة و ألحكمه وعلى أله وصحبه و سلم تسليما)

الاسم: مواطن صالح      البلد: العراق       التاريخ: 01-06-2007
(اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما ).بارك الله في شيخنا وابن شيخنا البار وحفظكم الله ونصركم من عنده للدفاع عن العراق بلد اياءكم وأجدادكم .والله لقد اثلجتم صدورنا وصفقنا لكم عندما قلتم كان ثمن تفجير الأمامين في سامراء هو راس العفن الزرقاوي واليوم لاشك في كلامكم سوف يكون رأس الظواهري وسيده أن كان حيا ثمن ألأعتداء على سيدنا الشيخ عبد القادر الجيلاني (قدس الله سره العزيز)
بالوقت الذي نطمع في كرمكم بأن يكون كل المجوس وأداتهم القاعده ثمنا للأعتداء على حرمة سيدنا الشيخ

الاسم: ابو صادق      البلد: العراق       التاريخ: 03-06-2007
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والحي والرسالة والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما-نسال الله عزوجل ان يحفظ ال بيت النبي وسدد خطاهم وينصرو الدين الاسلامي وتوحيد كلمة المسلمين في العراق جمع شمل هذه الامه-اللهم احفظ وارحم انصر كل من يدافع عن اولياء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم: امنه محمد      البلد: العراق       التاريخ: 04-06-2007
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما قال تعالى: (َبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ{1} مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ{2} سَيَصْلَى نَاراً ذَاتَ لَهَبٍ ) صدق الله العظيم ان ما فعلته الايادي التي تعودت دائما على الغدر في كل المواطن والمواضع تتسلل بلباس ليس لباسها وهو لباس الدين التي هي من ألد اعدائه والذي هو منها براء تمتد تلك الايادي المجرمة لتتطاول على من احيا الدين وجعله الحياة التي تحيا به العباد. ولكن لن ولن تستطع ان تفرق وتشق الصفوف المتراصة لان الحق بين والباطل بين وما ذلك الاعتداء الا بداية النار على من اشعلها وعلى الباغي تدور الدوائر ومن حفر القبور لهذا البلد الامين سيكون اول من سيدفن فيها باذن الله تعالى وبهمة مشايخ الطريقة العليه القادرية الكسنزانية. ونحن من موقعنا نعاهد مشايخ الطريقة الكسنزانية الكرام وسيدنا الشيخ عبد القادر الكيلاني باننا سنبقى جنودهم الاوفياء ورهن اشارتهم نذود بالروح والمال والولد لرفع راية الاسلام الحقيقي عاليا خفاقا والله على ما نقول شهيد وصلى اللهم على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما.

الاسم: هشام أبو عمر      البلد: سوريا       التاريخ: 06-06-2007
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما. والله يا شيخي يعجز اللسان عن الكلام في هذه المواقف الصعبة ولكن الهمة موجودة بوجودكم يا أسيادي أنتم لكم الحكم ونحن لنا السمع والطاعة في كل وقت وحين لا تبعدنا المسافات والله على ما نقول شهيد. أن شاء الله سيكون الغلبة للمؤمنين الصادقين أحفاد سيدنا الأمام علي وسيدنا الكيلاني والسلام عليكم ورحمة منه وبركاته خادمكم هشام العراقي من سوريا.

الاسم: مهند عبد الرضا عبادي      البلد: العراق/بابل       التاريخ: 07-06-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
(ان الله يدافع عن الذين امنوا)
الحمد لله الذي جعل له في الارض رجالا لايخافون في الحق لومة لائم وهم اسيادنا مشايخ الكسنزان نؤيد كلام حضرة السيد الشيخ الدكتور نهرو الكسنزان باستنكاره الاعتداء الاثم الذي طالته ايادي الغدر والخيانة والنفاق على احد الرموز الدينية الشامخة وهو احد مراقد مشايخ طريقتنا الكسنزانية ونجدد الولاء لهم في كل وقت وزمان ضد كل من تسول له نفسه النيل من مقدساتنا الاسلامية
(عن خلفاء ودراويش تكية الحلة)

الاسم: امیر      البلد: ایران       التاريخ: 08-06-2007
ياهو
ياکسنزان
اللهم صل علی سيدنا محمدالوصف والوحی والرساله والحکمه وعلی اله وصحبه وسلم تسلیما
نعم ياشيخنا الحاقدون علی التصوف والطريقه یفعلون افعالهم المجرمه تحت راية الاسلام والقران لکن الله علی افعالهم شاهد وسوف ينالون عقابهم فی الدنيا قبل الاخره
اللهم احفظ لنا شيخنا بحق النبی

الاسم: علي الحسيني      البلد: العراق       التاريخ: 28-06-2007
حبيبنا وابن حبيبنا واروع وارقى شخصية سياسية بالعراق بارك الله فيك يابطل وحماك الكيلاني من اعداءه

الاسم: حجي طارق      البلد: العراق       التاريخ: 19-03-2008
الهمه سيدي لرجال الهمه فقط وانتم رجالها

الاسم: ابراهيم خادم تراب الكسنزان      البلد: العراق       التاريخ: 24-12-2010
اللهم صل على سيدنا محمدالوصف والوحي والرسالة والحكمةوعلى اله
وصحبه وسلم تسليما

الاسم: ابراهيم خادم تراب الكسنزان      البلد: العراق       التاريخ: 24-12-2010
ياسيدي وتاج راسي ونور عيني روحي فداكم لمقام عالي ورفيع انتم فقط اهل له لقد وفيت وكفيت يا شيخنا بحق اسرار الكسنزان العظيمة

الاسم: محمد      البلد: العراق       التاريخ: 09-02-2011
لا اله الا الله محمد رسول الله ارواحنا فدا سيدنا الغوث الاعظم الهم اجعل اسمه نار دائمه في قلوب كل من يكره الغوث والله اكبر ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

الاسم: محمد عماد عبدالله      البلد: العراق /الموصل       التاريخ: 25-08-2012
لااله الا الله محمد رسول الله ارواحنا فداء الطريقه الكسنزانيه اللهم اجعل نار في كل قلب يكره الطريقه الكسنزانيه ولا حول ولاقوة الا الله العلي العظيم

الاسم: ربيع عبدالمنعم      البلد: السودان       التاريخ: 23-12-2013
السلام عليكم أحبابنا أهل الطريقة القادرية الكسنزانية إخواننا فى الله سدد الله خطاكم في سبيل خدمة الدين الاسلامى وحيقتة فى زمننا هذا الذي تحاك به الفتن يحتاج منا نحن جميعا أهل السنة النبوية والتصوف أن نتضافر جميعا لإعلاء كلمة الحق وفى الختام نطلب منكم الدعاء الصالح وجزاكم الله إلف خير.. مريدى الشيخ الصابونابى السمانية السودان / ولاية سنار / سنجه

ج:عليكم السلام ورحمة الله..نحن في خدمة الدين والمسلمين أينما كانوا وفي خدمتكم وأهل التصوف وبارك الله بكم وبكل الطرق الصوفية.

الاسم: صالح أحمد الموح      البلد: سوريا ديرالزور       التاريخ: 29-04-2014
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله صحبه وسلم تسليما سيدي وسندي وغوثي الشيخ نهرو أنت علم من أعلام الطريقة العلية القادرية الكستزانية وحديثكم هذا إذا تفكروا فيه والله ليندمون اشد الندم ولكن ماذا ينفعهم ندمهم وقد قضي الأمر فهذا مقام الباز الأشهب الذي إذا القي بسره على ميت لقام بقدرة الله وسعى إليه


أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة