الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا



من أقوال حضرة السيد الشيخ محمد الكسنزان الحسيني ( قدس سره ) في الخدمة

ألَّلهُمَّ صَلِّ عَلى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ الوَصفِ وَٱلوَحْيِ وَالرِّسَالَةِ وَالحِكْمَةِ وَعَلى آلِهِ وَصَحبِهِ وَسَلِّمْ تَسليماً

قال قدس سره العزيز : الشيخ واجبه خدمة الدين ، أنا خادمكم ، نحن وخلفاؤنا ، هذه المرتبة لخدمة الناس ، نحن إذا خدمنا الله يعطينا .

وقال قدس سره : نحن نريد أن نخدم الدين الإسلامي ، ونخدم الشعوب ، نحن في خدمة المستضعفين في الأرض .

وقال قدس سره : خذوا حذركم من الناس المنافقين ، يقولون : شيخ نهرو يختلف عن الشيخ  ، لا ، هذا غير صحيح ، شيخ نهرو قلبي ، هو كبدي ، هو خادمكم وخادم لطريقتكم ، أنا وأولادي وكل ما نملك لخدمة الطريقة ، خدام لطريقتكم ، كلنا جنود الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم جنود الشريعة لأنها أساسنا .

وقال قدس سره : علامة الدروشة زيارة التكية ، التردد على التكية ، الإخلاص وخدمة التكية ، وخدمة الطريقة ، فإن شاء الله انتم كسنزانية ، مشهود لكم ومعروفون بإخلاصكم ودروشتكم وخدمتكم للتكية ، لا تقصرون في خدمة الطريقة إن شاء الله موفقين بجاه الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم .

وقال : الدروشة خدمة ، أكثروا من خدمة التكية .

وقال قدس سره : المنافسة الصحيحة ، المنافسة على زيادة العبادة وخدمة الطريقة ، ليس المنافسة أن تقول فلان فعل كذا وكذا ، هذه كلها ذنوب وظلم وتعدي على الآخرين .

وقال قدس سره : يقول الله تعالى : ( فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى ) أي الأجر الموجود في بناء التكية أو خدمة التكية يكون مستمراً حتى لو بقيت حجرة واحدة من بنائه يكون لك فيها أجر يكتب عند الله . ذَرة واحدة تضعها في التكية لك فيها اجر ما دامت الذرة باقية في التكية ، إذا أشعلت المدفئة في التكية وتحلق الناس حولها لك فيها اجر بقدر عملك الذي قمت به ، اخدموا تكاياكم .

وقال قدس سره : الأذى الذي تتلقونه من البرد وشدة الحر والمشي على الأقدام وبذل الجهود لخدمة الطريقة ، للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ولتنفيذ الشريعة المحمدية ، هذه الأمور الله وحده يستطيع أن يجازيكم بها خير الجزاء ، الجزاء الأكبر ، ليس بعده جزاء في الدنيا إلا الجنة فقط .

وقال قدس سره : من يقوم بخدمة الشريعة يقوم بخدمة نفسه ، يُخَلِص نفسه من نار جهنم ومن عذاب القبر ومن يوم القيامة .

وقال قدس سره : مشايخ الطريقة عناوينهم ( خادم الفقراء ) ابدءوا بالخدمة ابدءوا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ابدءوا بالبناء ابدءوا بتربية الناس وتعليمهم الدين على الطريقة على النظافة على عدم التجسس وعدم الخيانة .

وقال قدس سره : خدمة الطريقة خدمة شريعة الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم ، لماذا ؟ لأن الطريقة خادم لشريعة الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم .

وقال قدس سره : الطريقة أحسن سبيل لخدمة الإنسانية والبشرية . الطريقة هي الخدمة ، أيها المريد أخي الدرويش الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم يقول : ( خير الناس من نفع الناس ) إذا أنت ترى رجلاً شيخاً أو عجوزاً أو ترى كافل يتيم أو يتيماً أو ترى مريضاً أو ترى رجلاً معوقاً تساعده وتخدمه فبهذا أصبحت خير الناس .

وقال قدس سره : أي مساعدة تساعدون الطريقة وأي خدمة تخدمون الطريقة فهو لله ، يقول الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم : ( من كان لله فقد كان الله له ) إن شاء الله أنتم عندما تأتون إلى هنا وتخدمون وتعملون بملىء قلوبكم ، إن شاء الله يكتبه الله لكم كله ، مكتوب لكم في اللوح المحفوظ فلان ابن فلان في اليوم الفلاني في الساعة الفلانية في اللحظة الفلانية جاء لوجه الله لحب الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم والقرآن ومشايخه .

وقال قدس سره : بخدمة الطريقة إن شاء الله تنتصرون ( إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ) .

وقال قدس سره ( في تعظيم وشرف الخدمة ) : الذي عندي في خدمتكم حتى أولادي في خدمتكم وفي خدمة الطريقة ، روحي في خدمتكم وخدمة الطريقة ، أنا ( خادم للدراويش وللطريقة ) أنا أعتز بهذا العنوان لأن أجدادي كتبوا على خواتمهم ( خادم الفقراء ) ، أنا أعتز حين آتي يومياً بنفسي أنظف التكية وأغسل التكية ... هذا شرف لي ، الذي يأتي للتكية يأتي لله لأن التكية بيت الله سبحانه وتعالى : ( فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْماً تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ ) أنا شيخ لكن ( خادم ) ، أنا شيخ لكن أصغر واحد في الطريقة لأن الشيخ يجب أن يخدم ويعلم أخوانه الخلفاء وأبنائه الدراويش شرف الخدمة وعظمة الطريقة وعظمة المشايخ وعظمة التكية .
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة
الاسم: ابو مصطفى      البلد: الفلوجة       التاريخ: 21-10-2011
اللهم احفظ لنا شيخنا واولاده
وانصرهم نصر عزيز مقتدر
اللهم امين

الاسم: طه الطائي      البلد: العراق       التاريخ: 21-10-2011
الحمد لله الذي هدانا إلى الصراط المستقيم الطريق القويم طريق الوصول إلى مرضاة الله سبحانه وتعالى طريق الحب والتآخي طريق الرحمة طريق التواضع بكل المعاني
كيف لا افرح وبنفس الوقت ارتعد خوفا من عظمة ربي وأنا اسمع غوث الزمان الحاضر وهو يقول أنا خادم الدراويش فما هذا التواضع فاقسم بالله العظيم ما هي إلا صفة من صفات الحبيب المصطفى ( صل الله تعالى عليه وآله وسلم ) فمبروك لكل من سلك هذه الطريقة المباركة طريقة تهذيب النفس وصقلها وردها إلى ربها راضية مرضية
بينما تجد الغير يريدون أن يكونوا أسيادا على الناس فانظر للفوارق وحينها تعرف من الذي يدعوك لنفسه ومن الذي يدعوك لله فالفخر كل الفخر لمن اعتنق الطريقة العلية القادرية الكسنزانية والفخر كل الفخر لمن أحب غوثنا الحاضر السيد الغوث محمد عبد الكريم الكسنزان الحسيني قدس سره

الاسم: ابن العراق      البلد: العراق       التاريخ: 21-10-2011
هذه الدنيا كليل ٍ مظـلــِــــــم ٍ
وظلامُ الليل بالهــــمِّ احتقـَـــنْ

أنتم الدنيا التي نحيا بهــــــا
كلُّ دنيا غيرَ دنياكــُــم فِـتـَــــنْ

اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

بارك الله فيكم على نشر هذه الأقوال والتي تدل على علو وعظمة مرتبة الشيخ قدس سره ... وننتظر المزيد من هذه الأقوال التي أطربت أرواحنا بحروفها الزكية
وجزاكم الله خير الجزاء وحفظكم لخدمة الأمة المحمدية .

الاسم: عمار العبيدي      البلد: ابي الخصيب       التاريخ: 22-10-2011
يارب يارحمن اجعل الناس جميعا كسنزان
اللهم وانصر الاسلام باسم الكسنزان
اللهم واحفظ لنا شيخنا واولاده وانصرهم نصر عزيز مقتدر يارب العالمين

الاسم: MORIDA      البلد: iran       التاريخ: 22-10-2011
الله الله مدد یا غوث الزمان.
اللهم احفظ لنا شيخنا واولاده.

الاسم: عبد الله      البلد: المانيا       التاريخ: 22-10-2011
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
إن التواضع لله تعالى خُلُق يتولّد من قلب عالم بالله سبحانه ومعرفة أسمائه وصفاته ونعوت جلاله وتعظيمه ومحبته وإجلاله

وهذا غيث من فيض غوثنا الحاضر قدس سره

وصل اللهم على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

الاسم: حيدر السعد      البلد: العراق       التاريخ: 23-10-2011
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

أرواحنا فداك ياشيخنا واستاذنا ومغيثنا في الدنيا والاخرة , أرواحنا فداء الى شيخ نهرو الكسنزان الحسيني قدس سره الشريف , أرواحنا فداء الى ال الكسنزان أجمعين ,والله لا ينال محبتكم الا ذو حظ عظيم.
"اللهم صل على سيدنا محمد الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتم ويستسقى الغمام بوحهه الكريم وعلى اله وصحبه وسلم تسليما في كل لمحة ونسفس بعددل معلوم لك "
اللهم ياذا الجلال والأكرام بجاه حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم الذي تنال به الرغائب وحسن الخواتم , ثبتنا عل محبة شيخنا واستاذنا شيخ محمد الكسنزان "قدس سره الشريف"ومحبة ال بيته الطاهرين ,واجعلنا من انصار شيخ نهرو الكسنزان الحسيني "قدس سره الشريف" واجعل خاتمتنامعهم وعلى حبهم ,بجاه من تنال بع الرغئب وحسن الخواتم محمد المصطفى "صلى الله عليه وسلم"

الاسم: عصام فضيل      البلد: العراق \\ ديالى \\ خان بني سعد       التاريخ: 23-10-2011
اللهم انصر شيح محمد الكسنزان نحن خدام الطريقه انشاءالله نحن وما نملك في خدمه الطريقه

الاسم: ابو جنيد      البلد: العراق       التاريخ: 24-10-2011
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
ما احلى الاخلاق المحمديه.ما احلى اخلاق مشايخ المدرسه الكسنزانيه اهل النور والهدى اهل البرهان والايمان الحقيقي اهل تثبيت العقيده مبرووك عليكم كسنزان هذا الفضل الكبير والخلق العظيم وسعتم الناس باخلاقكم

يابني الزهراء والنور الذي.ضن موسى انه نار قبس.لا يوالي الدهر من عاداكم. انه اخر سطر من عبس

الاسم: عمر سعد محمد حسين      البلد: العراق بغداد       التاريخ: 27-10-2011
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبة وسلم تسليما
اللهم بحق نور النبي ان تحفض شيخنا ومرشدنا في الدنيا والاخرة
احد مريدين خليفة واثق المشتل

الاسم: منير نعمان عايد      البلد: الامارات       التاريخ: 27-10-2011
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد صلى الله علية وسلم .

روحي فداءً للك ياشيخنا
روحي فداءً لطريقتنا .

اللهم احفظ شيخنا وطريقتنا وانصر شيخ نهرو واعطيه مايريد بجاه حبيبك المصطفى .

الاسم: عمرابوازر      البلد: سوريا.دمشق       التاريخ: 31-10-2011
شيخنامحمد يامن اسمك امان سرك من الله يبقى كسنزان ومقامك عالراس

الاسم: خادم الكسنزان      البلد: العراق الفلوجه       التاريخ: 22-03-2012
اللهم احفظ شيخنا وادمه علينا لخدمه الدين الاسلامي

الاسم: عبدالقادر حميد      البلد: العراق /التكيه الرئيسه السليمانيه       التاريخ: 02-12-2013
اللهم احفظ استاذنا وزده نورا على نور وكمالا على كمال ومددا على مدد


أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة