الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا



من أقوال حضرة السيد الشيخ محمد الكسنزان الحسيني ( قدس سره ) في الذكر

ألَّلهُمَّ صَلِّ عَلى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ الوَصفِ وَٱلوَحْيِ وَالرِّسَالَةِ وَالحِكْمَةِ وَعَلى آلِهِ وَصَحبِهِ وَسَلِّمْ تَسليماً

يقول قدس سره العزيز : تريد أن تربح تجارة مربحة أذكر الله سبحانه وتعالى .

ويقول قدس سره : أهم شيء في الطريقة الذكر والعبادة ، الذكر عمود الطريقة ، ( حلقة الذكر خير من عبادة سبعين سنة ) .

ويقول قدس سره : أهم شيء عند المريد العبادة ، هذا واجبك عندما يقول الخليفة هيا إلى حلقة الذكر ( أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ ) ، يدعوك إلى الله سبحانه وتعالى ، إلى العظيم الذي خلقك وسواك رجلا ودرويشا ، أنت تريد الله سبحانه وتعالى يقربك ويرحمك ويغفرلك ، فإذاً كل هذه الأمور تحتاج إلى العمل ، إلى بذل الجهد ، إلى التركيز .

ويقول قدس سره : انظر إلى الذكر كيف يدافع عن الإنسان إذا كان ذاكراً ( وَاذْكُرُواْ اللّهَ كَثِيراً لَّعَلَّكُمْ تُفْلَحُونَ ) ، ( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ ) إذا كنت بالذكر هو يذكرك بالخير ، بالرحمة ، بالنعمة ، بالبركة ، وأنت مع الحضور حضور مع الرحمن ( وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ ) .

ويقول قدس سره : المرض علاجه معروف : هو الذكر .

ويقول قدس سره : الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم يقول ( الفرق بين الذاكر وغير الذاكر كالفرق بين الحي والميت ) فأنتم إن شاء الله قلوبكم حية ، وأنتم أحياء روحياً وقلبياً ، الذي لا ذكر عنده ولا عبادة ولا دروشة فقلبه ميت وروحه ميتة .

ويقول قدس سره : قال الله سبحانه وتعالى ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً ) فأحد أورادكم الاستغفار، ذكر الله سبحانه وتعالى ( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ ) ، أنت تريد الله سبحانه وتعالى اذكره لكي يذكرك ، عندما تذكر الله تنزل عليك الرحمة ، يبشرك بالخير ، يعطيك الرزق ، يعطيك الجنة ، يعطيك الأولاد ، يعطيك المال ، يعطيك كل شيء من نعم الله سبحانه وتعالى .

ويقول قدس سره : حركات الذكر تربطك وتحصل على الأسرار ، وترتبط بالروح ، هناك روح تساندك تربطك بروح الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم وحركات الذكر فيها أسرار روحية ، يجب أن تتحرك الحركات الصحيحة الموجودة حتى يقول الناس عنكم هؤلاء مجانين . أنت لا تستحي من الناس ، الدين لا يريد أحداً يستحي منه ، مثلاً الصوم أتستحي وأنت صائم ؟ أستحي من الله ، أستحي من الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم .

ويقول قدس سره : ذكر الله وقود الوصول والصعود ، ( وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ ) عليك أن تذكر الله كثيراً لكي تكون عند ربك ، فمن يغفل عن الله يترك معنى الذكر ، لكي تتقرب يجب أن يكون الذكر موجوداً دائماً في عقلك ودماغك ، إذاً هو موجود . سألوا الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم عن أحسن حال يكون به الإنسان قال : ( أن تموت ولسانك رطب بذكر الله ) ، وأن ترتبط بالروح الأعظم ، نحن في حلقة روحية .

ويقول قدس سره : الذكر لا ينجح مع الظلام ومع الذنوب ومع سوء الأخلاق .

ويقول قدس سره : ذكر الله سبحانه وتعالى دواء وحلال للمشاكل ، الذكر حل لكل مشكلة ، وأعطيك ضمان بذلك ، ( لا إله إلا الله حصني من دخل حصني أمن من عذابي ) .

ويقول قدس سره العزيز : بردوا قلوبكم بذكر الله والصلاة على الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم .
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة
الاسم: عبد الله      البلد: المانيا       التاريخ: 12-11-2011
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

صدق ((قدس سره العزيز )) حين قال : بردوا قلوبكم بذكر الله والصلاة على الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم .



وصل اللهم على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

الاسم: كامران      البلد: العراق - صلاح الدين       التاريخ: 12-11-2011
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبة وسلم تسليما السمع والطاعة لمشايخنا الكرام . نسال الله سبحانه وتعالى ان يطيل في عمرهم وان ينعم علينا من بركات انفاسهم الزكية . اللهم امين

الاسم: ابوطيبة      البلد: العراق       التاريخ: 13-11-2011
الحمد لله الذي هدانالهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله والله كلامك نور على نور الحمد لله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم

الاسم: حارث1958      البلد: العراق       التاريخ: 15-11-2011
بسم الله و الصلاة والسلام على رسوله الكريم . . .اللهم لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة أنك أنت الوهاب . . .أدعو الله يقربني ويثبت أيماني بمحبتكم يا مشايخنا الكرام

الاسم: محمد أبو أحمد      البلد: سلطنة عمان       التاريخ: 11-03-2012
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما. اللهم أحفظ شيخنا الكريم أبن الكرام اللهم أنفعنا بالعلم الذي وهبته إياه والذي كسبه بحولك وقوتك يا قوي اللهم علمنا ما لم نعلم وفهمنا ما لم نفهم وحفظنا ما لم نحفظ اللهم نسألك بجاه سيدنا محمد ومنزلة سيدنا محمد عندك ومكانة سيدنا محمد وبحب سيدنا محمد عندك وبحبك عند سيدنا محمد وبالقرآن الذي أنزلته على سيدنا محمد وبأسمائك الحسنى وبصفاتك العلى وبجميع أعمالنا الصالحه التي عملناها لنيل رضاك والتقرب منك أن تمد شيخنا وتمدنا معه بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخره وأن تثبتنا على الحق وأن ترحم والدينا ومشايخنا الكرام وأن تحفظ أحبتنا وأخواننا وأخواتنا وآبائنا وأمهاتنا وأبنائنا وبناتنا وجميع المسلمين من غدر الغداريين ومن كيد الكائديين وحقد الحاقدين وجمعنا في جنة الفردوس أجمعين وصلي اللهم على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

الاسم: محمد أبو أحمد      البلد: سلطنة عمان       التاريخ: 11-03-2012
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما. جزى الله الشيخ عنا خيرا في الدنيا والآخره


أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة