الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا
 
خوارق الطريقة الكسنزانية في مؤتمر البايوفيدباك المنعقد في بولندا للفترة 10-15 / 9 / 2012

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة الحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

                                                                                                                                  
    
                     
 
انطلاقاً من التوجيهات المستمرة لرئيس الطريقة العلية القادرية الكسنزانية في العالم حضرة السيد الشيخ محمد عبد الكريم الكسنزان (قدس الله سره) بوجوب وضرورة التفاعل الدائم مع مؤسسات العلم في العالم , فقد وجه الوكيل العام لشيخ الطريقة في العالم السيد الشيخ الدكتور نهرو محمد عبد الكريم الكسنزان , بالاستجابة المناسبة للدعوة التي سبق وأن وُجِّهت للطريقة الكسنزانية بالمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي حول البايوفيدباك الذي انعقد مؤخراً في بولندا للمدة من 10-15 / سبتمبر ( ايلول ) /2012 . وكانت الاستجابة للمناسبة بتشكيل وفد يمثل الطريقة من دراويشها من علماء وباحثين في الولايات المتحدة الأمريكية وإنكلترا وألمانيا والسويد وأوكرانيا .

إن النجاح الباهر الذي تمخضت عنه المشاركة الفاعلة لدراويش وخلفاء الطريقة العلية الكسنزانية في هذا المحفل الدولي المتميز , لا يمكن على الإطلاق أن يُنظرَ إليه على أنه حدث آنيٌّ يمكن اتقان وصفه بظروفه المكانية والزمانية وسياقه الحدثي فحسب ، فيدُ القدر وأصابع الغيب لا يمكن أن يُغفلَ إدراكُ فعلها المُتَستِّر بأسباب عالم الحجاب , إذ كيف تظافرت أسباب هذا العالم على جعل هذا المؤتمر الدولي البارز يُعقد في عين اليوم الذي انطلقت فيه مظاهر احتجاجٍ على الفيلم المسيء لشخص رسول الله () ؟ إن مظاهر الاحتجاج هذه لا يمكن على الاطلاق أن يُبرَرَ لها شريعة وطريقة ، فما هكذا يكون الرد على الإساءة لحضرة رسول الله () كما أمرنا قرآن الله العظيم ، وكما تعلمنا من مشايخنا الكرام (قدست أسرارهم أجمعين) والذين هم على قدم أستاذهم رسول الله () اتباعاً واقتداء وتأسياً بمنهجه الشريف في التعامل مع السفهاء والجهال والحمقى من الناس إعراضاً عنهم وصفحاً جميلاً وقيلاً سلاماً .
إن مشاركة الطريقة العلية الكسنزانية في هذا المؤتمر الدولي المهم في ذات اليوم الذي شهد ما شهد من أعمالٍ وأفعالٍ لا تمت إلى الإسلام بشيء ، وإن كانت تتجلبب بجلباب الدفاع عن رسول الله () فكانت مشاركة الطريقة الكسنزانية بمثابة الرد الحضاري الأمثل على تخرُّصات وسفاهات الحمقى المسيئين لرسول الله ().
فالخوارق المحمدية التي شهدتها فعاليات هذا المؤتمر , والذي كان نخبة من علماء ومفكري وباحثي الغرب شهوداً ثقاةً عليها , وقد أجمعوا كلهم جميعاً على أن ما بحوزتهم من علم لا يمكن أن يُفسر لما يحدث فيها من تحدّ سافر لما توجبُهُ عليهم عُلومهم من حكم بجواز حدوث أو استحالة حدوث ظاهرة لهي الدليل على عظمة سيدنا محمد () الذي بنوره المحمدي الشريف كان لهذه الخوارق أن تحدثَ متحديةً صارمَ ما يقضي باستحالة حدوثه ما بين أيدي علماء الغرب من علم معاصر ، فسبحان الذي جعل ميعاد انعقاد هذا المؤتمر في تمام اليوم الذي شهد العالم فيه ردود أفعال همجية لا تمت لسيرة رسول الله () بصلة ، كما شهد هذا الرد الحضاري الجميل الذي خَصَّ به رسول الله () الطريقة الكسنزانية في تعاملها المنضبط بضوابط منهجه الشريف () مع الآخر سفيهاً كان أم عالماً حصيفاً ، ويأتي هذا كله في سياق ما درج عليه مشايخنا الكرام (قدس الله أسرارهم أجمعين) وما واظب أستاذنا وشيخنا محمد الكسنزان (::قدس ::) على تذكيرنا بوجوب الامتثال لما تقضي به الآية الكريمة : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ إن هذا العرض الموجز لما كان من مشاركة الطريقة العلية القادرية الكسنزانية في هذا المؤتمر العالمي لا يستطيع أن يفيَ بحقِ كلِّ من ساهم في إنجاح هذه المشاركة ، فالشكرُ كل الشكرُّ موصولٌ لمن ساهم وكان سبباً في نجاح هذه المشاركة المتميزة في هذا المحفل العالمي المتميز .

      - صور من بعض فعاليات الطريقة
 




- ماتم نشره على موقع البايوفيدباك حول المؤتمر

يسر البايوفيدباك أن يقوم بتوجيه الشكر لكل من ساعد على إنجاح مؤتمره للعام 2012 في بولندا ، مع شكر خاص للدكتور رافال ستمبز لبايوفيدباك بولونيا على قيامه بتنظيم هذا اللقاء . علاوة على ذلك الحضور من جميع أنحاء بولندا ، والمساهمين القادمين من أوروبا ، شمال وجنوب أمريكا ، جنوب أفريقيا وأستراليا .

العناوين الرئيسة للقاء العلمي هذا :

1- محاضرة الاستضافة المتميزة للدكتور مارك جانتوز عن العلاج الناجح لألم قعر حوض المرأة-خلل خفي وعجز يؤثر على نحو 30% من النساء وبالامكان تعلاجه بمعدل نجاح يصل الى 90% وذلك باستخدام بروتوكول البايوفيدباك المتكامل .

2- التحقيق الذي قام به كل من الدكتور أريك بيبر والدكتور هوارد هول على الاستعراض الذي قام به متطوعو التحكم بالألم من دراويش الطريقة الكسنزانية ، والذي قام خلاله الدراويش الكسنزانيون بإدخال أدوات حادة غير معقمة في قعر الفم وفي المنطقة الشمالية من الصدر ، في الوقت ذاته كان يتم فيه مراقبة تخطيط الدماغ والجسم . وقد أفاد الدراويش بعدم وجود أي ألم ، كما وشفيت أنسجة الجسم خلال 18 ساعة ومن دون أن تترك أية أورام أو التهابات مرئية .

كما وتضمن اللقاء حلقات دراسية تعليمية على يد :

1- الطبيبان ليندا وميكال ثومبسون ، واللذان قاما بتقديم ثلاثة حلقات دراسية عن الارتجاع العصبي ، والتي زوّدت بمقدمة لممارسة البايوفيدباك ، واستراتيجيات تخمين وتدخُّل ، والربط بين الدماغ والقلب ، والتشريح العصبي الأساسي ؛ من أجل أداء أفضل .
2- الدكتور أريك بيبر الذي قام بمحاضرة عن السيطرة على الإجهاد والتوتر مع البايوفيدباك ، التنفس ، كما وتم مناقشة البايوفيدباك والتدخل الدماغي-الجسمي ذي الصلة بتقليص الآلام المزمنة والاحتصار النفسي .
3- الدكتور دونالد موس ، والذي ألقى محاضرة في بافيدباك حول تغير معدل نبضات القلب .
4- الدكتور مارك جانتوز ، والذي ألقى محاضرة حول منظور جديد لعلاج الآلام الجنسية للمرأة .
5- الدكتور هوارد هول ، والذي ألقى محاضرة حول كيف تؤدي اللغة العلاجية إلى تحسين السيطرة على الألم والبايوفيدباك .
6- الدكتور فراكوس دوبونك الذي حاضر حول تقدير تخطيط الدماغ والتمرين .

                                           ________



Past Conference in Rzeszów, Poland, September 10-15, 2012 The BFE would like to thank everyone who helped make its 2012 conference Rzeszów, Poland a success with a special thank you going out to Dr. Rafal Sztembis of Biofeedback Polska for organizing the meeting. In addition to attendees from all over Poland, participants came from Europe, North and South America, South Africa and Australia. Highlights of the scientific meeting were: 
The superb invited presentation by 
Marek Jantos, Ph.D.
 on the successful treatment of female pelvic floor pain--A hidden and disabling disorder that affects up to 30% of women and can be successfully treated with a 90% success rate using an integrated biofeedback protocol.

The investigation and demonstration of voluntary pain control by Erik Peper, Ph.D. and Howard Hall, Ph.D. of Kasnazani Sufis, during which Kasnazani Sufis inserted unsterilized skewers through the floor of the mouth and left chest area while somatic and EEG measures were monitored. They reported no pain and the tissue healed in 18 hours and no swelling or inflammation was visible.
The meeting included workshops taught by :
·  Drs. Lynda and Michael Thompson who presented three workshops on neurofeedback which provided an introduction to the practice of biofeedback, assessment and intervention strategies, heart brain connection and neuroanatomical underpinnings for optimal performance.
·
Dr. Erik Peper who presented on stress management with biofeedback. Breathing, biofeedback and related mind-body interventions to reduce chronic pain and anxiety were discussed.
·
Dr. Donald Moss who presented on heart rate variability biofeedback.
·
Dr. Marek Jantos who presented on new perspectives and treatment of female sexual pain.
·
 Dr. Howard Hall who presented on how therapeutic language enhances pain Management and biofeedback.    Dr. Francois Dupont who presented on EEG Assessme  
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة
الاسم: عبد الله      البلد: المانيا       التاريخ: 05-11-2012
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
ماشاء الله , اللهم زد وبارك في الكرامات

وصل اللهم على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

الاسم: ابو جنيد      البلد: العراق       التاريخ: 05-11-2012
البرهان هو الديل القطعي على قدرة الله سبحانة وتعالى مبروك للكسنزانيه دفاعهم عن رسول الله هذا هو الرد لمن لا يعرف رسول الله وبركة ,كرامات الكسنزان الامتداد الحقيقي لمعجزات المصطفى

الاسم: عبدالسلام المحمدي      البلد: العراق       التاريخ: 05-11-2012
نصر من الله وفتح قريب ----

الاسم: حجي طارق      البلد: العراق       التاريخ: 05-11-2012
لااله الا الله الملك الحق المبين محمد رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم صادق الوعد الامين....بمدد الله وبمدد رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم وبمدد وارث رسول الله سيدنا واستاذنا حضرة السيد الشيخ محمد الكسنزان الحسيني من نصر الى نصر لخدمة الاسلام بارك الله بكم ياجنود الكسنزان لرفعة راية الاسلام في كل المحافل..اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

الاسم: يحيى أبو العلا      البلد: العراق       التاريخ: 06-11-2012
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي أعز الأسلام وأهله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
أن كرامات مشايخ الكسنزان لا تعد ولاتحصى فالسالك على يدهم يلمس كراماتهم في كل لحظات حياته وذلك لأنهم أصحاب المنهج القويم والبرهان الصادق وهم أحفاد المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأحفاد فاطمة الزهراء وعلي بن أبي طالب عليهم السلام .
شكرا لكافة الأخوة والأخوات الكسنزانيين المشاركين في هذا المؤتمر وحياهم وفقهم الله .

الاسم: منير نعمان عايد      البلد: عراقي - مقيم في الامارات       التاريخ: 06-11-2012
اللهم انصر شيخنا وانصر طريقتنا وانصر ابن شيخنا واعطيه مايريد بحق المصطفى صلى الله عليه وسلم وحق اله وصحبه وحق مشايخ الطريقة القادرية الكسنزانية قدس الله اسرارهم .
وصلي اللهم على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما .

الاسم: عمر العبدلي      البلد: العراق       التاريخ: 06-11-2012
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
اولا اسال الله العلي القدير ان يحفظ سيدنا وكيل حضرةالرسول محمد صلى الله تعالى عليه وسلم الغوث محمد الحسيني الكسنزان وان يمد في عمره ليبقى منبر رسول الله الذي ينير العالم واسال الله ان يفتح ابواب الرحمه في الطريقه العليه القادريه الكسنزانيه على سائر الكره الارضيه وهذا الذي يراه الناس من كرامات الطريقه ليس الا نقطه في بحر كبير اللهم انصر استاذنا الوارث المحمدي وانصر نهجه الشريف وانصر كل مريدي الطريقه واحفظهم بحفظك ياارحم الراحمين وصلِّ اللهم على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

الاسم: amnatalab      البلد: sudan       التاريخ: 08-11-2012
كل عام وانتم بخير
الحمد لله الذي اصطفانا على ملة الاسلام
وجعلنا اتباعا للنبي الهادي الامام
وخصنا ان نكون على درب الكسنزان

الاسم: یوسف محمدپور      البلد: ایران تهران       التاريخ: 08-11-2012
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة الحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

الحمدالله رب العالمین
مدد یا غوث الزمان
مدد یا سید شیخ محمد الکسنزان الحسینی قدس الله سره

الاسم: Ali Mohammed      البلد: Iraq       التاريخ: 08-11-2012
اللهم صلِّ على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
نور الكسنزان باقي بكل زمان ومكان
اللهم انصر احبابك .. امين

الاسم: ابراهيم عبدالجيد مسعود      البلد: مصر       التاريخ: 09-11-2012
زادكم الله نورا وعلما ورفعة ورزقكم الله الحكمه وذلك بطاعه مولاكم لان العبد اذا اطاع الله وخشيه فى الظاهر والباطن اصبح عبدا ربانيا يقول للشىء كن فيكون مع تمنياتى لكم بالخير فى الدنيا والاخره

الاسم: خليفه محمد الياس جميل      البلد: العراق /الموصل       التاريخ: 09-11-2012
اللهم صل على سيدنا محمدالوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما، الحمد لله الذي هدانا لاخذ هذه البيعه المباركه والذي انزلت من الله العلي القديرالى يد سيدنا محمد ومنه الى يد الامام علي عليه السلام ومنه يدا بيد الى يد استاذنا الحاضر شيخ محمدالكسنزان رئيس الطريقه في العالم

الاسم: خليفة مصطفى الدليمي      البلد: قضاء تلعفر الجريح       التاريخ: 09-11-2012
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم
الحمد الله الذي اعطانا استاذا من سلسلة رسول الله حقا ويقينا واثباتا ،أهل الصفة هم الرعيل الأول من رجال التصوف ، فقد كانت حياتهم التعبدية الخالصة هي المثل الأعلى استهدفه رجال التصوف في العصور الإسلامية المتتابعة ،الصوفية وقدوتهم في طريق التجريد وترك الأسباب والانقطاع إلى رب الأرباب هم أهل الصفة (موضع بناه في الركن الشمالي من المسجد لفقراء أصحابه كانوا يجتمعون فيه كثيراً يبلغون إذا كثروا أربعمائة وإذا قلوا كانوا ثمانين وبه سموا الصوفية ) آثروا التجرد للعبادة ومجالسة سيد المرسلين , وفيهم نزل قوله تعالى ] وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا [( ).
نزلت هذه الآية الكريمة حيث كان أكابر قريش قد اجتمعوا وقالوا لرسول الله إن أردت أن نؤمن بك فاطرد هؤلاء الفقراء من عندك فإذا حضرنا لم يحضروا وتعين لهم وقتاً يجتمعون فيه عندك فكانت رداً على طلب المتكبرين على فقراء الإسلام الصوفية

الاسم: هذا جدا روعة      البلد: العراق       التاريخ: 10-11-2012
هذا اللقاء جميل جدا ورائع ويثبت للناس كرامة الاولياء

الاسم: خلیفه سید یونس      البلد: ایران-بندر عباس       التاريخ: 14-11-2012
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
الحمدلله الذي هدانا لهذا و ما کنا لنهتدي لولا ان هدانا الله*
مـــــدد يــــا غــــوث عـــالــــم

الاسم: خليفه مسعود مرادي      البلد: زنجان       التاريخ: 27-11-2012
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم

يا شاه عبدالكريم

الاسم: نعمة      البلد: دهوك       التاريخ: 24-02-2013
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
ان ما تظهر من الخوارق في الطريقة العلية القادرية الكسنزانية ما هي الا امتداد حي لمعجزات الرسول الاعظم سيدنا محمد صلى الله تعالى عليه وسلم
بارك الله فيكم ويكثر من امثالكم

الاسم: شاكرحميد      البلد: العراق       التاريخ: 21-03-2013
بسم الله الرحمن الرحيم
الكرامات هي امتداد طبيعي لمعجزات الانبياء فمادام القصد لدى النبي والولي أو أتباعهم المأذونين بذلك نفس القصد هو لنصرت الدين وتوبةالعباد فلا غرابة بذلك لأن العناية الربانية واحدة والرسالة مستمرة غير منقطة مادام على وجه الأرض عصاة من خلق الله سواء من الأنس أوالجن ونحن في هذا الزمن أنفسىنا تحتاج الى رادع مادي أقوى مما كان في العهود السابقة فما دامة لوجه الله وغايتها هداية الناس فلماذا الأعتراض
وفاعل الكرامات دليل على قوة توكله على ربه الله عزو جل

الاسم: عبدالكريم      البلد: مصر       التاريخ: 03-11-2013
ادهشنى كل ما رايته بارك الله فيكم

الاسم: احمد الحسيني      البلد: استراليا       التاريخ: 27-05-2014
اللهم صل وسلم على محمد وال محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليم


أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة