الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا


بيان صادر عن رئيس الطريقة العلية القادرية الكسنزانية
حضرة السيد الشيخ محمد الكسنزان الحسينيقدس الله سره
بشان الاعتداء الاثم الذي طال التكية الكسنزانية في بغداد
     
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي لا يحمد على مكـروه سـواه ، اللهـم لـك الحـمد حـمـدا كـما ينبغي لعظيم سلطانك
 
الــلهم صـل على سـيدنا محـمد الوصـف والوحي والرسالة والحـكـمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
  اما بعد:
فقد تعرضت التكية العلية القـادريـة الكسنـزانية فجر يـوم الجـمعة المـوافق (29-7-2005 م) الـى مداهـمـة من قـبل ما يســمـى بـ (مغاوير الشرطة) واعتقال عدد من مريدي التكية والقائمين على خدمتها، منتهكين حرمة مكان يذكر فيه اسم الله حيث عاثوا فيه فسادا وتخريبا واذلالا للقائمين على خدمته فلم يراعو حرمة للدين ولا لأنسان ولا لمكان .
ان مثل هذه التصرفات التي تزايدت في هذه الفترة تزايدا لا يبشر بخير تنم عن حالة من الفوضى وعدم الشعور بالمسؤولية بل وعدم الانضباط الانساني والاخلاقي عند المسؤولون عن ذلك .
ولا يمكن ان يكون رد الفعل على مثل هذه الفعل الشنيع الا تفاقما للازمة وزيادة للرعب الذي يعيشه العراقيين اليوم والذي تعددت جهات اسبابه بين داخلي وخارجي ..
واننا اذ نستنكر هذا الفعل الشنيع غير المسؤول نحمل الجهات الحكومية المسؤولية الكاملة عما جرى من انتهاك وتجاوز وضرر مادي ومعنوي ، ونذكرهم بدعوت رسول الله صلى الله تعالى عليه و سلم وهو يقول :اللهم من ولي من امر المســلمين شيئا فرفق بهم فارفق به ومن ولي من امر المــــسلمين شيئا فشق عليــــهم فاشقق عليه .
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
وصل الله تعالى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
  وفيما يلي صورة البيان كما وردتنا من المصدر :



وقد تابعت صحيفة المشرق العراقية المستقلة ردود الافعال التي استنكرت هذا الفعل وادانته واليكم جانب من ردود الافعال .   شخصيات بارزة تستنكر تجاوزات الشرطة على التكية الكسنزانية ودور العبادة   بغداد/ بشرى الزيدي ونجاج الركابي : استنكر عدد من الشخصيات الوطنية والسياسية والثقافية في العراق حادث مداهمة التكية الكسنزانية التابعة للعالم الكبير الشيخ محمد عبد الكريم الكسنزان , وابدوا امتعاضهم للاجراءات غير المنضبطة التي اقدم عليها بعض الافراد المحسوبين على قوات الطوارئ يوم الخميس الماضي .
فقد اكد الشيخ خلف العليان الامين العام لمجلس الحوار الوطني : ان اماكن العبادة يجب ان تعامل باحترام وتقدير لما تتمتع به من خصوصية في العراق كما ان لها قدسية ومسألة التجاوز عليها امر باطل ويثير حفيظة كل المواطنين ولابد لي ان اشير الى ان بيوت الله ومساجده والتكايا الشريفة يجب ان تتمتع باحترام جميع الفصائل والقوى الرسمية والحزبية والاهلية .
وقال السيد صالح المطلك : ان التعرض للمساجد واماكن العبادة عمل مشين نستنكره بشدة . واضاف ان مداهمة الابرياء في اي مكان امر سيء خاصة اماكن العبادة . واكد ضرورة تشريع قانون في الدستور يحمي هذه الاماكن . واضاف لا يحق لاية قوة عسكرية او تابعة للشرطة ان تتجاوز على هذه الاماكن وتقتحمها من دون مسوغات فهل غفلت هذه الاجهزة عن توصيات وزيري الدفاع والداخلية بعدم التحري والتفتيش بأماكن العبادة ومساجد الله وبيوته المقدسة .
ومن جانبه قال السيد حسين الموسوي من حسينية ابو دشير : ان هذه المحاولات المشبوهة تسيء الى بيوت الله ومساجده وهي محاولة خبيثة لدق الاسفين بين الشيعة والسنة .
وفي لقاء اجرته (المشرق) مع كريكور يتيزتان من كنيسة الارمن احتج بشدة على تصرفات بعض افراد قوات الطوارئ الذين داهموا التكية الكسنزانية . واشار الى الاعتداءات السابقة التي لحقت بالكنائس المسيحية .
ودعا الى التكاتف الاسلامي المسيحي والوقوف صفا واحدا .
وقال المحامي مازن حمزة : لقد تكررت هذه الظاهرة الخطرة بالاعتداء على بيوت الله وهو امر يدعوا للاستنكار والرفض .
وقالت مدعي عام في دائرة العدالة في الكرخ يجب ان يصدر قانون بمحاسبة هؤلاء المتجاوزين والمنحرفين من الافراد المحسوبين على الشرطة . من جانبه رفض مازن مكية رئيس مجلس محافظة بغداد وامين سر المكتب المهني في حزب الدعوة / تنظيم العراق مداهمة الجوامع والحسينيات ودور العبادة .
وقال مكية في تصريح لـ(المشرق) : نحن لسنا مع مداهمة هذه الاماكن بشكل اعتباطي وعشوائي لانها دور للعبادة ولذكر الله ولها قدسية خاصة وصفة تجعل لها احتراما خاصا . مشيرا الى ان اي شخص يجب ان يتحفظ قبل ان يتجاوز الحدود ، ويجب التأكد من البلاغات والاخبار التي تخص مداهمة هذه الاماكن .
(17-8-2005)
 
وزير الداخلية يامر بالتحقيق الفوري في حادث الاعتداء على التكية الكسنزانية

بغداد / اسراء سعدي : بعد حملة الاستنكار والشجب التي قادها كبار قادة الرأي والفكر في العراق ضد تجاوزات (قوة الصقر) التابعة لوزارة الداخلية بالاعتداء على دور العبادة وبيوت الله والتكية الكسنزانية استجابت وزارة الداخلية بفتح التحقيق الفوري والسريع مع آمر القوة المذكورة ومنتسبيها لرصد وحصر الاتهامات الموجهة الى القوة والتجاوزات والخروقات التي تسببت بها في اثارة الرأي العام من خلال اقتحامها غير المسوغ لمسجد وتكية الشيخ محمد عبد الكريم الكسنزان في اطراف بغداد . وعلمت (المشرق) من مصادرها الخاصة عن اطلاق سراح ثلاثة من العمال والمزارعين العاملين في بستان التكية على امل ان تطلق قوات المغاوير التابعة لوزارة الداخلية سراح المعتقلين الاخرين الذين اعتقلتهم هذه القوة في مداهمتها الاولى قبل اسبوعين . واكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اهتمام وزارة الداخلية شخصيا بهذه القضية وتوجيهه بالتحقيق الفوري في ملابسات اقتحام قوة من الشرطة حرمة المسجد والتكية الكسنزانية في الدورة .
(18-8-2005)
   

المصدر: المكتب الاعلامي للطريقة القادرية الكسنزانية
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة
الاسم: خلدون طارق ياسين      البلد: العراق       التاريخ: 11-01-2006
بسم الله الرحمن الرحيم ( ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها ) .... يبدو ان عهد الديمقراطية الجديد والذي وعدنا به قد اتى اوكله وبانت ثماره وان اوان قطاف المحاصيل فبعد الاعتقالات والاغتيالات جاء دور تدنيس حرمات ومساجد وتكايا الله والله اعلم بما هو أت ...
الله الله يا مسلمين في دينكم (ولايجرمنكم شنان قوم على الا تعدلوا) والله المستعان

الاسم: حمزة أحمد      البلد: الاردن       التاريخ: 10-02-2006
أنا حمزة أحمد اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
أهنئ الشيخ محمد الكسنزان وأريد أن أطلب خدمة من الشيخ وأقول له زدني بالأذكار لأخذ الطريقة الكسنزانية

الاسم: مصطفى العامري      البلد: العراق&تكية اديالى       التاريخ: 23-10-2006
بسم الله الرحمن الرحيم *اللهم صلى على سيدنا محمدا الوصفي والوحي والرسالة والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما& اللهم العن كل من يعادي المسلمين وموت كل من يظر المسلمين ورحم بفظلكالكسنزان الطاهرين *اللهم موت اعدائهم بجاه طه الامين *امين امين امين

الاسم: ابوعلي الحيالي      البلد: تلعفر       التاريخ: 05-11-2006
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خير خلق الله اجمعين وعلى اله واصحابة الغر ر امابعد فليس غريب لهولاء المجرمين ان يداهمو بيوت الله وكذلك التكايا فقبلهم قام المحتلون المجرمون بقصف تكية تلعفر ولكن الفرج أت بأذن الله والله اكبر لمن يوالي الكفار والحمدلله رب العالمين خادم للطريقة القادرية التلعفري

الاسم: زينب الكسنزاني      البلد: العراق       التاريخ: 11-02-2008
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما .
اكيد وبالطبع نستنكر هذا العمل الدنيئ بالاعتداء على التكيه الكسنزانيه الحسينيه في بغداد والتي لم تفعل اي شئ سوى ذكر الله الدائم والمستمر لكن هذا كلام لكل من يفعل بالتكايا الكسنزانيه الاعتداءات الاثمه لا يغير من نفوس ابطال الكسنزان ولا يغيرو من تواصلهم مع الله و نحن مستمرين العباده لله ومطمئنين ومستمرين بالعهد الذي عاهدنا به ابونا وشيخنا ومرشدنا وسندنا الشيخ محمد الكسنزان( قدس الله سره العظيم )قال تعالى (قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا )ونحن صابرين ان شاء الله ..انا محبة الطريقه ,الدرويشه الدائمه بذكر الله ومتابعه لاخبار الدراويش. واشكر ادارة الموقع على اتاحة الفرصه لنا بالتعبير عن اراءنا بكل احترام ومحبه وطبعا الشكر الاعظم لشيخ هذه الطريقه الشيخ محمد الكسنزان والذي يسرني كتابة اسمه الشريف ويكون خاتم لموضوعي هذا***.

الاسم: هدى محمد      البلد: العراق       التاريخ: 01-03-2008
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
السلام على اهل التقى,السلام على استاذنا وشيخنا الحاضر.
بالتاكيد نستنكر هذا العمل الاحمق من قبل الجهلاء بحق الطريقة والدين و المشيخة والمريدين.
وخاتمة نقول اللهم انصر اهل الحق على الباطل وامدهم من نورك يا رب العالمينز

الاسم: نــــــواف السعدون      البلد: العراق البصرة       التاريخ: 01-09-2010
بسم الله الرحمن الرحيم
ألَّلهُمَّ صَلِّ عَلى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ ٱلوَصـفِ وَٱلوَحْيِ وَٱلرِّسَالَةِ وَٱلحِكْمَةِ
عَلى آلِهِ وَصَحــبِهِ وَسَلِّمْ تَسليماً؛يـــــاالـــــله احــحفظ الشيخ محمد الـــكسنزانــي قدس سره .




















الاسم: نور      البلد: العراق       التاريخ: 30-10-2010
نستنكر هذا الفعل الشنيع بحق عباد الله المخلصين ونسأل الله ن ينصر رئيس الطريقة العلية القادرية في العالم الإسلامي ليعلي راية الحق ويحفظ تكايا وينصر الدراويش كما جاء في كتابة العزيز:- إنتصرواالله ينصركم . اللهم امين

الاسم: محمود علي عبدالله      البلد: العراق \\ واسط       التاريخ: 19-11-2010
بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك نهدي أجمل وأروع التهاني القلبيه الى رئيس التجمع الوحده الوطنية العراقي الدكتور نهرو السيد الشيخ محمد الكسنزاني سائلين الله ان يحفظكم ويرعاكم وان يسهل مهمتكم المباركه والميمونه وان يمدكم بنصره المبين وذلك لما تتجسد في شخصكم الكريم غاية الولاء والوفاءوالتضحيه من أجل العراق وشعبه وفي هذه المناسبه نجدد عهدنا وولائنا أن نبقى عند حسن ضنكم ياأبن شيخي يانهرو النهرللوفى والطيب املي بيك امل محب وامل المحب ابد ما يخيب عليك ممدود كل النظر وبدار السلام الترحيب اتوكل بالله توكل وراية جدك ابيمناك

الاسم: خضير كاظم ماجد      البلد: العراق \\ واسط \\ الصويره       التاريخ: 20-11-2010
باسم المريدين والمحبين في واسط نهنئ السيد الشيخ محمد الكسنزان بمناسبة العيدالمبارك اعاده الله عليه بتمام الصحه ودوام العافيه راجين المولى عز وجل عودته الى العراق انه هو السميع المجيب

الاسم: محمود علي عبد الله      البلد: العراق \\ واسط \\ الصويره       التاريخ: 25-11-2010
نهنئ رئيس الطريقه العليه القادريه الكسنزانيه حضرت السيد الشيخ الغوث محمد الكسنزان الحسيني ( قدس الله سره ) بمناسية عيد الغديرالاغروننتهز هذةالمناسبه بان نقر بما ألت اليكم الولايه ووجبت اليكم البيعه فاتكم خير وريث ووارث ونعمة الاصيل اهديك بالحب بيت من الشعر بحرين وسلام ارسلك بوسع المحيطات وبحرين يا جامع كل بحار العلم والحكم بحرين بحر الطريقه والشريعه ومنك سرعلمهن

الاسم: محمود علي عبد الله      البلد: العراق \\ واسط \\الصويره       التاريخ: 07-12-2010
نهنئ حضرة السيد الشيخ الغوث محمد الكسنزان الحسيني بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ونسال الله ان يديم وجودكم فينا وان يكون عام حسم ونصروكل عام وانتم بخير
يد بيد ساري منك عهدنه

كمال الخلق والجاه بيك عهدنه

يافخر حاضر ما ضينه وعهدنه

بعترتك كل الخيروالطيب عهدنه

كلما يطول الزمن يزداد بيكم تمسكنه

المهدي منكم أهل البيت أنريد أبجاهه

الاسم: خضير كاظم العكيدي      البلد: العراق \\ واسط \\الصويره       التاريخ: 07-12-2010
اهنئ شيخي ومرشدي واستاذي غوث الزمان السيد الشيخ محمد الكسنزاني بمناسبة السنه الهجريه واتمنا له دوام الصحه والعمر المديد

الاسم: اياد عبد الرزاق عبد اللطيف      البلد: العراق \\ بغداد       التاريخ: 03-02-2011
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
اهنئ السيد الشيخ محمد الكسنزان وابنه الدكتور نهرو بمناسية المولد النبوي الشريف ونسأل الله جل جلاله بجاه سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ان يبقى خيمة علينا ويطيل عمره ويكفيه ... وكما عاهدناه على السمع والطاعه ما زلنا وسنبقى على ذلك بأذنه نعالى خدمة لديننا وطريقتنا وصلى الله على سيدنا محمد

الاسم: الخليفه محمود علي عبدالله      البلد: العراق \\ واسط \\ الصويره       التاريخ: 10-02-2011
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما :شهادة تقديرية \نحن خلفاء ومرشدين ومريدين الطريقه العليه القادريه الكسنزانيه بمختلف اماكننا وقومياتنا ولغتنا وتباين اعمارنا نقف اليوم بأدلاء شهاده تقديريه بحق شيخ مشايخنا وامام أئمتنا وعلم اعلامنا سماحة حضرت السيد الشيخ الغوث محمد بن عبد الكريم الكسنزان الحسيني (قدس سره ) :نشهق بأعلى اصواتنا امام الملأ اجمع من طيب انفسنا واعماق قلوبنا وذات ارواحنا مقرين معترفين شاهدين بحقاستاذنا ومربينا ومرشدنا وأبانا الروحي علينا لما دئب وتعب وسهر وتابعه متابعة متواصله بدون انقطاع وناضل نضالآعظيما وجاهده جهادا كبيرا وقدم خدمه متميزه في اعدادنا اعدادنا صحيحا وربانا تربيه لا مثيل ولا نظير ولابديل لها وفق مبادئ وأخلاق الدين الاسلامي الحنيف ,وقد كرس كل جهوده وهمته وعزيمته من أجل هذه المهمه المقدسه وقد وضع جميع أموال وثروته خدمة لأنماء وأحياء الرسالة المحمدية وأعلاء كلمة (لااله الا الله ) .ووجدنا والتمسنا نهج عائلةه المباركه نهجه حفتهم رعاية الله وعنايته ، نحن كمريدين للكسنزان تتلمذنا ولا نزال نتتلمذ في مدرسة الكسنزان وتربينا ولا نزال نتربا على يد الكسنزان ونحن عيال الكسنزان ومن رعيته ومعيته واعوانه وانصاره ومحبيه نتفانى في حبه ونتسابق في أطاعته ونتفاخر ونزداد قوه وهمه وعزيمه ،أننا نرى في الكسنزان صورة الأنسان الكامل أخفقة له كل رتبه ومقام ،ان الوجود لا يعني شئ ألابوجود ه وكأنه لاوجود لنا ألابوجوده بيننا ،انه صوت الحق الذي ينبهنا من الغفله ،وانه عين الله التي ترانا وترعانا ,ويدالله االممدوده الينا بالرحمه والموده ،وكأنه صورة التجلي الالهي واضحه الشمائل والخمائل باالجمال واللطف الرباني انه شمس للحقيقه وعين وحق اليقين الذي لايقبل الشك او الريب هو املنا المنشود ويومنا الموعود ومنقذنا الا بر الامان من زرايا وهوى انفسنا ومحلصنا من ملة الكفر وا الالحاد وكيد الشيطان واعوانه ورافع مجدنا وعزنا بعد تداني وامين الشريعه وفطحل الطريقه انه باعث الالفه والمحبه وفاشي بيننا السلم والسلام انه الحنان والموده والرفق والاطمئنان في رحاب الكسنزان ان ابدانننا ودمائنا وارواحنا واموالنا فداء ونحر للكسنزان اننا نتهافة ما دونه الهم عظم شأن الكسنزان الهم انصره بنصرك المبين وفتح له فتحا عظيما

الاسم: مهجر      البلد: امريكا       التاريخ: 19-09-2011
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم الانبياء سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز اسال الله ان يمدكم بالصحه والعافيه وان يعينكم على نصرة الاسلام والمسلمين ويسدد خطاكم واسال الله على ان يعينكم على نشر المحبه والالفه والاخوه بين الاسلام والمسلمين وخصوصا اهلنا في العراق الحبيب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم: الخليفة محمود علي عبدالله      البلد: العراق/واسط الصويرة       التاريخ: 21-04-2015
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
نهنئ السيد الشيخ الغوث محمد عبد الكريم الكسنزان الحسيني قدس الله سره
بماسبة ميلاده الميمون سائلين الله تعالى ان يحفظكم ذخرا لناو للدين والدنيا

غمرني الفرح والقلب بحر حبك عام
نتمنى لكم طول العمر عام باثر عام
يا رحمة مهداة للوجود بشكل عام
جودوا علينا بنظرة عطف بعفو عام
بوجودك بيننا اطمئن القلب والخير عم
شيمتك العطاء بلا سبب فكيف بخصوص ميزة الايام؟
شيمتك العطاء بلا سبب فكيف بخصوص ميزة الايام؟


أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة