الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا

مسألة 1 : إعطاء البيعة عبر وسائل الاتصالات الحديثة 

يجوز إعطاء الطريقة – بعد أذن الشيخ الحاضر – عن طريق الهاتف او الانترنت ( الماسنجر ) او أي وسيلة اتصال حديثة موجودة او يتم اكتشافها لاحقا ، على ان يتم قراءه عهد الطريقة بشكل صحيح ، ما دام أسلوب المصافحة متعذرا لأي سبب كان ، فان ارتفع ذلك العذر ، وتمكن المريد من الوصول إلى شيخ الطريقة او احد الخلفاء المجازين بإعطاء الطريقة ، فعليه ان يجدد عهده وان يأخذ الطريقة بأسلوب المصافحة .
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة
الاسم: بابكر نصرالدين محي الدين      البلد: السودان       التاريخ: 25-12-2006
أسأل الله بوسيله شيخكم أن يفتح الله لي
فهما وذوقا لكتاب الفتوحات المكيه وأشهد الله أني أحب الشيخ محي الدين للنخاع ......وأستسمحكم عذرا يامشايخي الكرام ..خادمكم المطيع


بابكر

الاسم: ابو جنيد      البلد: العراق       التاريخ: 13-04-2007
بسم الله الرحمن الرحيم .اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما . البيعه هي الرباط الروحي مع حضره الشيخ (اللمسه الروحيه)وهي باب الدخول الى الطريقه وهي تتم بالمصافحه وترديد العهد من قبل المريد مع حضره الشيخ او الخليفه المجاز باعطاء البيعه . وان استخدام الهاتف او الماسنجر في اعطاء العهد هو تسهيل وتيسير في ايصال العهد الى اكبر عدد من الناس لان البيعه هي الرحمه والتوبه والرجوع الى الله سبحانه .

الاسم: إزدهار الشذر      البلد: العراق       التاريخ: 25-09-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصفي والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما .
يقول : حضرة الشيخ محمد الكسنزان ( قدس الله سره )( خوارق الشفاء الصوفي والطب الحديث للاستاذ الدكتور الشيخ نهرو الشيخ محمد الكسنزان ص80 -82 ) .
[ يمكن توضيح آلية الربط بين الشيخ والمريد , والكيفية التي يتم بها إنتقال القوة الروحية من الشيخ الحاضر إلى المريد.
* ان الارتباط بالشيخ يكون عن طريق البيعة ( المبايعة ) وهي طقس مقدس يسميه حضرة الشيخ محمد الكسنوان ( قدس الله سره) اللمسة الروحية وهي ان يصافح المريد الشيخ يد بيد ويردد كلمات يتعهد فيها بأنه يقبل الارتباط بشيخ الطريقة من ناحيتين :
الظاهرية وذلك بأن يسير على المنهج الصوفي الذي يختاره شيخ الطريقة من نوافل العبادات كالاذكار والاوراد والرياضات وغيرها .
ومن الناحية الروحية بأن تخضع روح المريد لروح الشيخ التي تستطيع وقتها أن تؤثر على باطن المريد .
* أول اسرار خوارق العادات تبدأ من لحظة المصافحة هذه وقبول اللمسة الروحية , فالمبايعة في الطريقة الكسنزانية ليست مجرد مصافحة وكلمات يتم ترديدها بشكل مجرد , بل ان شيئا روحيا يسمى ( نور الطريقة ) ينتقل أثناء المصافحة من يد الشيخ إلى يد المريد , ومنها يستقر في قلبه .
* هذا النور ( نور الطريقة ) الذي ينتقل إلى قلب المريد يصبح بعد إنتهاء طقس المبايعة كمحطة أو مركز لاستقطاب القوة الروحية من شيخ الطريقة فيما بعد .
على المريد ان يقوي هذا المركز ويوسع من قاعدته في قلبه من خلال إتباعه لمنهج الطريقة التعبدي الذي يضعه الشيخ , إذ أن باطن جميع الاذكار والعبادات في فكر الطريقة الكسنزانية هو عبارة عن أنوار ربانية .
* من ناحية ثانية يقوم شيخ الطريقة بمد ذلك المركز النوراني الذي إستقر في قلب المريد بالقوة الروحية التي يحتاجها وحسب قابلية المريد واستعداده .
* هذا الرابط النوراني بين الشيخ والمريد قضية روحية ليس لها أي علاقة لا بالزمان ولا بالمكان ,لأن الزمان والمكان حقيقتان ترتبطان بالجانب المادي في الوجود , بينما نور الطريقة , حقيقة روحية ترتبط بالجانب الا مادي , ولهذا فلا تنطبق على علاقة الشيخ بالمريد من الناحية الروحية القوانين الطبيعية بشكل عام .
* الارتباط الروحي بين الشيخ والمريد إرتباط دائم متصل غير منفصل من لحظة أخذ البيعة وإلى ما لانهاية .
وبالتأكيد ان نور الطريقة الذي انتقل الى المريد هو إمتداد للنور المحمدي الذي إنتقل إلى الشيخ من شيخه والذي أخذه عن شيخه الذي قبله والى الزمن الذي كان فيه الرسول محمد ( صلى الله تعالى عليه وسلم ) ظاهرا من الناحية الجسمية .
أي ان النور المحمدي قبل ان ينتقل إلى العالم الآخر أبقى هذه الصلة الروحية بواسطة إعطاءه الطريقة لخليفته الروحي الاول باب مدينة العلم المحمدي الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) واستمرت تنتقل من ذلك الزمان إلى يوم الناس هذا , فالفترة التي ظهر فيها حضرة الرسول الأعظم محمد حددت مصير صلة العالم الروحي بالعالم المادي , فختمت به النبوات والمعجزات وفتح به باب الولايات والكرامات .
اللهم صلي على سيدنا محمد الوصفي والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما .
مريدة كسنزانية
25/9/2007

الاسم: هلي طلاع مهدي      البلد: اليوسفيه/ العراق       التاريخ: 14-02-2009
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
سائر الناس في حال الفرق والمؤمنون في حال الجمع ، وما البيعة الا اداة توصيل الشحنةالكهربائية الإلهية النورانية المحمدية لغرض أن يفيق المبايع من غيبوبته ليعود لوعيه[لتعيها أذن واعيه] فيتغير حاله من الفرق الى الجمع
ومن ينكث وينكر يطرد[من لم يرضا بقضائي فاليخرج من ارضي وسمائي] الا اذا تاب [وإن عدتم عدنا]
وصلي اللهم على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

الاسم: نور      البلد: العراق       التاريخ: 30-10-2010
قال تعالى :-إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق ايديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه

الاسم: قصي العيساوي      البلد: العراق       التاريخ: 04-03-2012
اللهم مهما عظم ذنبي عرضتة على رحمتك فاطمانت روحي اللهم ان من اعظم نعمتك علي ان رضيت بي عبدا لك يارب امتني مسلما والحقني بالصالحين والصلاة والسلام على خير من مشى على اللارض والة الطيبين واصحابة الغر الميامين

الاسم: محمد عبد الوهاب      البلد: العراق       التاريخ: 04-05-2012
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
((الا بذكر الله تطمئن القلوب))

الاسم: ايهاب السيد      البلد: السودان       التاريخ: 03-07-2012
رضي الله عن سادتنا الكسنزانية روضة من الرياض النبوية

الاسم: محمد أبو أحمد      البلد: سلطنة عمان       التاريخ: 31-08-2012
اللهم صلِّ على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما. اللهم إني أسألك الهدايه والنجاة من الغوايه والفوز بالجنة والنجاة من النار وأسألك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل وأعوذ بك من النار وما يقرب إليها من قول وعمل اللهم بجاه المصطفى العدنان سيدي أبا القاسم أن تجعلني ممن يتعرضون لروحانية الطريقه ونور الطريقه لكي أعبدك حق العباده وأذكرك حق الذكر وأشكرك حق الشكر اللهم إني أسألك بأسمك العظيم الأعظم الذي تعلمه ولا أعلمه وأسألك بجاه سيدنا محمد عندك وبجاه مشايخ الطريقه عندك أن تجعلني ممن يتمسكون بالطريقه وممن يقونون بها وممن لا يشكون فيها ولو تخيلا اللهم إني أشكوا إليك قلة الحيله وقلة ذكري لك وقلة طاعتي لك فجعلني قويا وذاكرا وطائعا اللهم آمين.

الاسم: براء سلمان      البلد: العراق       التاريخ: 24-09-2012
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
اللهم صل على سيدنا محمحد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله و صحبه وسلم تسلما اللهم احفظ شيخنا وامدده بالصحة و العافيةوانصره نصرا مؤزراوبارك لمريديه

الاسم: ايهاب السيد      البلد: السودان       التاريخ: 17-11-2012
الطريقةاسلوب ونهج تعليمي روحي حيث ان اهنمام الطريقة بترقية مدارج الروح لتسير نحو الخالق الاعظم مما يجعلها تستمد منه القوة والخير والرحمة فتهون علي المريد مصاعب الدنياولعل يلاحظ كل مريدي الطربقة الكسنزانية علي اوجه الخصوص ترقيهم في مدارج الرحمة الالهية بمجرد اخذ البيعةمما جعل لهذه الطريقة الق وكرامة روحية لا ينكرها الا مكابر او جاهل.

الاسم: elasri      البلد: maroc       التاريخ: 10-03-2013

اللهم صل على سيدنا محمحد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله و صحبه وسلم تسلما اللهم احفظ شيخنا وامدده بالصحة و العافيةوانصره نصرا مؤزراوبارك لمريديه سيدي لم هده الغياب لم اعد اتوصل برساءلكم شكرا

الاسم: فداء الكسنزان      البلد: العراق       التاريخ: 11-05-2013
الحمدلله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا الله المهم هو الربط الروحي فالرباط الروحي بالوماجهة يتم عند المصافحه اما في الغياب فيتم بالروح وابشروا ياال كسنزان بالنشر فكلنا خدام

الاسم: عبدالله      البلد: لبنان       التاريخ: 02-08-2014
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وسلامي إلى شيخي العزيز الشيخ محمد الكسنزان قدس الله سره العزيز والى جميع الإخوة في طريقتنا القادرية العلية الكسنزانية اما بعد إخوتي أود آن استفسر اذا كان يوجد خليفة او اخوة من اتباع طريقتنا الكسنزانية هنا في لبنان حتى أستطيع أتواصل معهم لأنني احي آن يكون لي صحبه معهم إن وجدوا وان لم يوجد فالله ورسوله وروح شيخي العزيز هي صحبتي والله الحمد تقبلوا مني فائق احترامي وحبي وإخلاصي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوكم المخلص عبد الله

الاسم: حسن قرنه      البلد: بغداد       التاريخ: 14-10-2015
السلام عليكم --- هناك غرفة بالبالتوك باسم --- العرفان -- ارجو من الخلفاء والمريدين الدخول لهذه الروم لدعمها واثرائها بتعاليم التصوف --- اخوكم حسن قرنه


أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة