الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا
  
بيان المجلس المركزي للطرق الصوفية في العراق
بمناسبة عيد الأضحى المبارك


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله حمدا يوافي نعمه ويكافئ مزيده والصلاة والسلام الاتمان الاكملان على حبيبه ومصطفاه محمد وعلى آله الطاهرين وصحابته أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
اما بعد :-
 نرفع أزكى آيات التهنئة وأطيب التبريكات للشعب العراقي خاصة وللأمة الإسلامية عامة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك نسأله تعالى ان يجعله مدعاة لصفاء القلوب ونشر المودة والمحبة بين أبناء هذه الأمة المحمدية .
وبهذه المناسبة فإننا نودَّ ان نتذكر ونذكر  أبناء الشعب العراقي الصابر المجاهد بما قاله رسول الله   في يوم عرفة من حجة الوداع : ان دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه فدماء المسلمين يجب ان تقدس وأموالهم يجب ان تحفظ وأعراضهم يجب ان تصان .
وما يجري على الساحة العراقية اليوم من سفك للدماء ونهب للأموال والثروات ومن انتهاك للحرمات لا يمتُ إلى الإسلام بصلة من قريب او بعيد وما هو الا ضرب من هرج آخر الزمان الذي حذرنا منه رسول الإنسانية فعلينا ان نحفظ  أيدينا من دماء الناس وأموالهم وان نحفظ قلوبنا وعقولنا وضمائرنا من كل معتقد وفكر هدام يدعو إلى هدر حقوق الإنسان الذي كرمه الله سبحانه وتعالى ايّما تكريم فلقد قال تعالى :وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً .
وأننا نستغل هذه المناسبة العزيزة على قلوب المسلمين كي ندعو كافة الأحزاب والتجمعات السياسية ان تجعل مصلحة العراق نصب أعينها وان تتجرد عن الأنانية وحب التسلط ومصادرة الآخر وتهميشه بدافع العصبية والمذهبية والاثنية والطائفية . وعلينا جميعا ان نتذكر قول رسول اللهصلى الله تعالى عليه و سلم : ذروها فإنها نتنة يعني العصبية وان نكون يدا واحدة على من سوانا لأن الذئب انما يأكل من الغنم القاصية ولذا فان على الجميع ان يعملوا سوية على اعمار هذا البلد الذي أصابه الدمار والخراب في بناه التحتية والنفسية وان نعيد الأمن والأمان ونزرع المودة والألفة والمحبة بين أبناء شعبنا العراقي .
نسأله تعالى بجاه نبيه المصطفىصلى الله تعالى عليه و سلمان يمن على بلدنا وعلى امة سيدنا محمدٍصلى الله تعالى عليه و سلم بالأمن والإيمان والسلم والإسلام انه على ما يشاء قدير وبالإجابة جدير وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على حبيبنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين .

المجلس المركزي
للطرق الصوفية في العراق
 
   
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة
الاسم: خليفة عامر      البلد: العراق صلاح الد ين -بلد       التاريخ: 20-12-2007
بسم الله الرحمن الرحيم بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك اهنىء حضرة استاذنا ووالدنا وشيخنا السيد الشيخ الغوث محمد الكسنزاني الحسيني ونجله الوكيل العام للطريقة العلية القادرية الكسنزانية في العالم امد الله في اعمارهن خدمة للعالم والعباد ونفعنا الله بمددهم وبركتهم في الدنيا والاخرة امين واخواني درايش الطريقة اجمعين والمحبين واعاده الله عليهم وعلينا بالخير والامن والامان انه على كل شىء قدير وصلى الله سبحانه وتعالى على سيدنا ومولانا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما .

الاسم: رياض احمد يحيى      البلد: العراق _الموصل       التاريخ: 25-12-2007
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد افضل المرسلين اهنى شيخنا واستاذنا حضرة السيد الشيخ محمد الكسنزان قدس الله سره العزيز ونجله الدكتور نهرو اكرمه الله واهنى كافة اخواني واخواتي الدروايش وكافة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك واسال الله تعالى ان يجعله فرجا وسلاما على كافة ابناء الشعب العراقي انه هو السميع المجيب واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما.

الاسم: عبد السلام      البلد: المانيا هامبرك       التاريخ: 31-12-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدالله رب العالمين
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما.

نهنئ شيخنا حضرة الغوث السيد محمدالكسنران ووكيله العام حضرة الغوث الشيخ نهرو السيد الشيخ محمد الكسنزان قدس اللهم اسرارهم بهذه المناسبة الكريمة.
ونهنئ جميع مشايخ ومريدي ومحبي الطرق الصوفية وكل مسلم سلم المسلمين من لسانه ويديه وأرضى ربه بتباع نهج حبيبه المصطفى صل الله تعالى عليه وسلم في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله .


الاسم: muudeey      البلد: somalia       التاريخ: 31-12-2007
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد افضل المرسلين .
نرفع أزكى آيات التهنئة وأطيب التبريكات للشعب العراقي خاصة وللأمة الإسلامية عامة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك نسأله تعالى ان يجعله مدعاة لصفاء القلوب ونشر المودة والمحبة بين أبناء هذه الأمة المحمدية .
واسال الله تعالى ان يجعله فرجا وسلاما على كافة ابناء الشعب العراقي انه هو السميع المجيب واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما.


أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة