الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا
 اكتشاف نسخة فريدة من القرآن في أحد المساجد

اكتشف أمام أحد أعرق مساجد البوسنة وأوروبا الحاج رامز باشيتش نسخة فريدة مخطوطة من القران الكريم يعود تاريخ كتابته إلى ما قبل 260 عاما.ًًوقال باشيتش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم الأحد 29 يناير الماضي إنه أثناء إعادة بناء (المسجد العتيق) وهو واحد من أقدم مساجد البلاد شيد عام 1551م جرى اكتشاف نسخة من القران الكريم مكتوبة بخط اليد وعلى جلد رقيق مطعم بالذهب يعود تاريخها إلى عام 1743 ميلادية.وذكر إمام المسجد الذي يقع في مدينة فوينتسا بوسط البوسنة أن هذه النسخة النادرة كانت موضوعة في صندوق داخل جدار محراب المسجد، مما ساهم بحفظها بحالة جيدة الى حد كبير.
 وأفاد بأنه تم وضع النسخة في المتحف الإسلامي في المدينة لكي يكون للعامة فرصة مشاهدتها والاستمتاع بمزاياها الفنية وآياتها المدونة بخط جميل ومرتبة بنظام خاص.وأوضح أن كتابة هذه النسخة استغرقت نحو عامين على يد خطاط بوسني ذيّل النسخة بجملة كتبها بالعربية وهي "خط هذه النسخة العبد الفقير الى الله ابراهيم بن صالح بن الحاج محمود في مدينة فوينتسا عام 1743 ميلادية".


المصدر : موقع هدى الاسلام .
http://www.hadielislam.com/articles/article.php?mod=1&c=477&sc=477&a=3705&back=c2VhcmNoLnBocD9jcml0ZXJp
YT0lQzclREYlQ0ElRDQlQzclREQrJUU0JUQzJUNFJUM5&sr=true
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة
الاسم: القادري الأحسائي      البلد: المملكة العربية السعودية       التاريخ: 19-03-2007
موضوع جميل أسئل الله أن يوفق كل المسلمين ويهديهم وينصرهم على عدوهم يارب إستجب





محبكم من مدينة الأحساء

الاسم: ابو جنيد      البلد: العراق       التاريخ: 03-08-2007
بسم الله الرحمن الرحيم( اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما)القرأن الكريم هو كتاب وكلام الله ودستور المسلمين في عباداتهم وعقائدهم ومعاملاتهم. وان الاعتزاز به هو من تعظيم شعائر الله التي هي من تقوى القلوب. لذلك كثير من الناس حرص على الاهتمام به وطبعه وخاصه الخطاطين عبر التاريخ.وان كتابه القران بخط اليد هي خدمة جليلة يتمناها اي خطاط صادق. وتجدهم يهتمون بكتابته باجمل خط وافضل اسلوب وبماء الذهب احيانا من باب التعظيم والاحترام.وهذه النسخه التي تم العثور عليها هي دليل على صدق هذا القول.

الاسم: خليفة مصطفى      البلد: العراق تلعفـــــر       التاريخ: 04-10-2007
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم الحمد لله الذي جعل لنا شيخا يفكر للإسلام والمسلمين على سيرتهم ودستورهم حضرة السيد الشيخ محمد عبد الكريم الكسنزاني قدس سره العزيز 0 يُسال الرسول صلى الله عليه وسلم عن شيء، فينزل القرآن ببيان الحكم مثال ذلك: عن عبد الله قال: إني مع النبي صلى الله عليه وسلم في حرث بالمدينة وهو متكىء على عسيب، فمر بنا ناس من اليهود فقالوا: سلوه عن الروح، فقال بعضهم: لا تسألوه فيستقبلكم بما تكرهون، فأتاه نفر منهم فقالوا له: يا أبا القاسم ما تقول في الروح؟ فسكت، ثم قام، فأمسك وجهه بيده على جبهته، فعرفت أنه ينزل عليه، فأنزل الله عليه: {وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الرُّوحِ قُلْ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ الْعِلْمِ إِلا قَلِيلا} [الإسراء: 85]. وصلى الله تعالى على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم

الاسم: معتز هاشم      البلد: السودان       التاريخ: 18-08-2008
ربنا يوحد المسلمين وينصرهم على أعداهم يارب

الاسم: حسن      البلد: لندن       التاريخ: 24-08-2009
ما شاء الله ..الله يديم عزك يا دين الاسلام ..يا رب خذ بايدينا ..


أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة