الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا


حضرة السيد الشيخ عبد الكريم الكسنـزان (قدس سره) 


ولد السيد الشيخ عبد الكريم قدس الله سره بن السيد الشيخ عبد القادر الكسنـزان قدس الله سره سنة (1336هـ) الموافق (1915م) في قرية كربجنه في عائلة دينية ، حيث كان والده شيخ الطريقة والإرشاد ، وعقب والده وأخوه الشيخ حسين قدس الله سره فتربى على يد شيخين جليلين قدست أسرارهم جميعا .
ولقد كان منذ نشأته كريم النفس رقيق القلب إذ يروى عنه انه كان في طفولته يطلب من أبيه ان يعطيه خروفا ليذبحه ويوزعه على أطفال القرية الذين كانوا كلهم أصحابه ولما كان بعض الكبار يتدخل لرده كان والده السيد الشيخ عبد القادر الكسنزانقدس الله سره  يقول لهم : ( نفذوا أوامره فأن لهؤلاء الأطفال حقا عليه يراه هو ولا ترونه انتم )، وكان أكثر ما يحب من أطفال القرية الفقراء والمعدمين ويحب خدمتهم وهو لما يزل دون العاشرة من عمره ويقف الى جانبهم ويطعمهم من طعامه وكثيرا ما يؤثرهم على نفسه .
ويراه الناس على قدر كبير من الحكمة بالرغم من صغر سنه فكان يتدخل لحل المنازعات بين أصحابه ويصلح ذاتهم مما كان يجلب انتباه الناظرين إليه يتابعونه وينقلون تصرفاته الى والده الذي كان يرعاه كثيرا ويشجعه .
هكذا كان هذا الغصن اليافع من الشجرة الطيبة تحلق به تلك الروح الملائكية اللطيفة ، وهذه هي بدايته كان يحب ان يكون مثل بقية المريدين في الوقوف بين يدي الشيخ بكل تواضع وأدب حتى أصبحوا هم يقلدون سلوكه ، ولما بلغ أشده مارس التدريب على الفروسية وتحلى بجميع فضائلها فكان يخرج للصيد على جواده وكان في الغالب لا يصحب أحدا لأنه أحب الانفراد والخلوة الى نفسه ، ولقد تمسك تمسكا شديدا بالقرآن العظيم وسنة الرسول الأعظم صلى الله تعالى عليه و سلم فأحب العبادة والاختلاء ومجاهدة النفس حتى نال درجة عالية من الولاية ،لقد كان السيد الشيخ حسين الكسنـزان قدس الله سره يحبه حبا شديدا لما كان يرى فيه من عظمة وتواضع وقابلية في خدمة الدين الحنيف ، وكان كثيرا ما يصطحبه معه عندما كان يذهب ليلا الى الجبل ليتعبد فيه فيمكث معه أياما وليالي وكان هو الشخص الذي يرافقه في خلوته ويقوم على خدمته حتى أصبح في أواخر أيام الشيخقدس الله سره الوسيلة التي تربط بين شاه الخلوة المعتكف والمريدين في الخارج فكان يقول له السلطان حسين قدس الله سره أنت مكلف بشؤون المريدين ، وبذلك أجلسه على سجادة المشيخة وهو مازال على قيد الحياة وأمر المريدين بالاتجاه نحو شيخهم الجديد واخبرهم بان جميع أمور الطريقة والإرشاد منوطة بالسيد الشيخ عبد الكريم وأما هو فقد ظل مستمرا على الخلوة والاعتكاف حتى وافاه الأجل وذهب لملاقاة ربه وهكذا استمر المريدون يجتمعون عند الشيخ عبد الكريم قدس الله سره الذي تولى أمرهم وقام بشؤونهم خير قيام .

صفاته :

ان مثالية السيد الشيخ السلطان حسين قدس الله سره ووالده وجده ممثلة في شخصية السيد الشيخ عبد الكريم الكسنـزان قدس الله سره، لقد كان الشيخ عبد الكريم قدس الله سره كما ذكرنا يحب الفروسية وكان كريما وشجاعا قوي البنية شديد المراس عليه علامات الهيبة والوقار والى جانب ذلك كان صبورا لا يحقد ولا يغضب على احد الا في حدود ما شرع الله كما كان صريح البيان ويحب الإيجاز في الحديث إذا تحدث في الله فرح ولان وإذا نصح صرح وهان ومجالسته ترد القلوب بالود الى علام الغيوب ، قوي الإرادة كريم الخلق محب للفقراء إذا جلسوا عنده مازحهم ولاطفهم وتودد إليهم ، يحبهم ويقربهم في مجلسه .
يعطف على الأيتام والأرامل وينفق عليهم بسخاء لا يخاف في الله لومة لائم شديد على الظالمين والمتكبرين فلا يدخل مجلسه من كانت فيه إحدى هاتين الخصلتين خوفا من صراحته الا من تاب وآمن وعمل صالحا ، وقد خطى الخطوات التي خطاها أخوه ووالده وجده من قبل في تدبير شؤون الطريقة والوعظ والإرشاد .
ويهتم كثيرا بتطبيق تعاليمهم بين المريدين لأنه المرجع الأعلى والأصيل للطريقة القادرية الكسنـزانية ، وكان يفرغ العلم الروحي والأحوال على المريدين ما يأخذ المريد بالهمة تدرجا للصفاء الروحي وكثيرا ما كان يوصي بحسن الخلق وقوة العقيدة .

سماحته : 

لقد كان يحب التائب ويفرح به ويدعو له ، وهو ذو رأفة بالمريدين يأخذهم باللين والسماحة ويشوقهم الى الله ويطمئنهم به ويُفرح قلوب الفقراء كثيرا ما يسامح المعتدين وإذا ما جاءه شاك صبره .
وقال له : ( ان الله يرانا ويراهم فاصبر واحتسب نسأله الهداية لهم )، فما ان يصل كلامه الى آذان المعتدين والظالمين حتى ترق قلوبهم فتشدهم اليه شدا فنراهم في اليوم التالي قد تابوا وأصلحوا لأنه قدس الله سره عارف بدواء العلل وله في كلامه صولة ، صولة حق فيها رغبة ورهبة يرغبها أهل الحق ويرهبها غير أهله وياله من صوت روحي يدفع الباطل فأذا هو زاهق .

توكله :
 

كان كثير التوكل على الله فهو لا ييأس ولا يقنط قط وحاشاه من ذلك ، فاذا ما سألته عن شيء .. أي شيء .. ملتمسا منه الدعاء يبادرك قائلا ( على الله ... الله كريم ابني )، فتكون عبارته هذه دواء لكل العلل ، كريم في كل شيء شريطة ان لا يؤثر على سلوك المريد ونهجه ، فكان كثير ما يحذر من الدنيا ويصفها بأوصاف ذميمة لأنه لا يرغبها لمريديه .

اعتكافه :
 

كان يعتكف في غرفة صغيرة مخصصة له فيها حصير يجلس عليه وأمام الحصير رحلة صغيرة يعلوها المصحف الشريف وخلفه على الجدار سيف معلق , وكان يقضي اغلب يومه منفردا يقرأ القرآن ويتلو أوراده الخاصة به ويصلي وكان كثير النوافل حتى انه ليسجد السجدة بعد نافلة المغرب لا يرفع رأسه منها حتى آذان العشاء وتسمع له بكاءا وحنينا ، فهو قليل من الليل ما يهجع وله أدعية خاصة يقرأها ، كثير التوسل الى الله عز وجل ، كثير البكاء قليل الضحك ، وكان يقضي اغلب أيامه صائما ويكتفي أحيانا بشربة ماء ولم يسغ الا النـزر اليسير من الطعام البسيط ولم يكثر من تناول شيء سوى الشاي .

زهده :
 

كان زاهدا لا يرغب في الدنيا وله أقوال كثيرة في الزهد دائما يحذر من الدنيا ويقول إنها ناعمة الملمس حادة الأسنان ، سامة اللسان وان رأس مالنا فيها ما خلقنا لأجله في الآية الكريمة:وما خلقت الجن والأنس الا ليعبدون.
كما ترى زهده في بساطة ملبسه حيث يرتدي الملابس البسيطة ويرغب الخشنة منها وكانت تمر عليه سنة أو أكثر وتراه في ملبس واحد فهو لا يرغب الجديد ، وينتعل حذاءا خفيفا من القطن مما يلبسه من عُدم من الناس ، ولا يجدد ملابسه حتى ترى عليها أثرا لتهديب خيوطها ، ومن أعظم مآثر زهده انه ما جلس عنده وقام من مجلسه حتى آثر حياة الزهد وفضله على الترف ، فتراه يصبح سخيا زهدا ملتفتا عن الدنيا متجها الى الآخرة داعيا لها محذرا الناس منها ، وهذه بركات مجالسة الزاهدين فمن جلس مع أهل الدنيا قام بحبها ومن جلس مع أهل الآخرة قام بحبها وأرفع الهجرة إليها .

هجرته وإرشاده : 

هاجر السيد الشيخ عبد الكريم الكسنـزان قدس الله سره الى قرية (ميرخاو) في إيران فدخل القرية وأقام بها واجتمع حوله آلاف المريدين والمحبين فكرس جهده لإرشاد الخلق ونشر تعاليم الطريقة بين الناس ، وبقي في القرية ما يقارب السنة ثم هاجر بعدها الى (سنندج) وأقام فيها فترة من الزمن ولقن الطريقة خلالها لآلاف من الناس وترك لهم خلفاء وتكايا عديدة وترك لهم تعاليمه السديدة التي لا يزال يتناقلها الأبناء عن الآباء والأحفاد عن الأجداد ، ثم انتقل بعدها الى مدينة مشهد وقابل عدد من رؤساء العشائر ووعظهم وأرشدهم وأصبحوا من أتباعه ومريديه ، واجتمع عنده آلاف من المريدين والمحبين فتزايد عدد أتباعه ومريديه حتى صار تنقله صعبا ومكلفا لأن آلافا يتبعونه حيثما حل وارتحل .
وهكذا تنقل الشيخ قدس الله سره في أنحاء إيران وهو يحمل تعاليمه في الزهد والورع ويرشد المريدين ويسدي النصح لعوام المسلمين ويبني التكايا والمساجد ويصلح بين الناس ، حتى دخل طهران والتقى بعدد كبير من الناس ثم عاد بعد ذلك الى ميرخاو ، وثم الى بنجوين في العراق وأقام في قرية بوبان وبنى تكية وبيتا يسكن فيه مع عياله قريبا من الحدود بين العراق وإيران داعيا الى الخلاص من الدنيا وزخرفتها ناقلا الناس الى الصفاء الروحي والنقاء الجسدي ، ولاقت الطريقة إقبالا واسعا فاستوعبت ملايين المريدين حتى راح سناها الروحي الى بلاد كثيرة أخرى من المعمورة مثل أفغانستان وباكستان والهند وسرى شعاعها الى بعض بلاد أفريقيا مثل زامبيا ففتحت فيها تكايا وقام الخلفاء بالإرشاد .
وأخيرا انتقل السيد الشيخ عبد الكريم قدس الله سره الى قرية كربجنه حيث مقام الآباء والأجداد وأقام فيها فترة من الزمن ثم انتقل بعدها الى مدينة كركوك واستقر فيها بعد جولات عديدة للإرشاد شملت معظم المحافظات العراقية مثل بغداد ونينوى وبابل والنجف الأشرف والانبار وتكريت واربيل والسليمانية وغيرها .
وقد بنى في تلك المحافظات عددا كبيرا من التكايا ، وأثناء وجوده في كركوك جهز حملة للحج انظم لها عدد كبير من الفقراء المريدين قاصدا بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج وزيارة المصطفى صلى الله تعالى عليه و سلم .
وما زال مرشدا حتى اختاره الله الى جواره عام (1399هـ) فخلف وراءه على سجادة المشيخة ولده السيد الشيخ محمد الكسنـزان قدس الله سره .

كراماته :
 

ان كرامات السيد الشيخ عبد الكريم الكسنـزان قدس الله سره كثيرة جدا لا تعد ولا تحصى لان حياته كانت كلها كرامات لخدمة الاسلام والمسلمين .
ولكن لابد من ذكر بعض منها والتي تحققت على أيدي مريديه بعد طلب الإجازة من سماحته كالقيام بفعاليات خارقة للعادة مثل مسك الأسلاك الكهربائية واكل الأفاعي والعقارب والضرب بالطلق الناري والضرب بالخنجر في الرأس وضرب السيوف والحراب والدخول وسط النار ، بالإضافة الى الكرامات الأخرى التي تحققت بدعائه كالشفاء من السرطان والعقم  والشفاء من الصرع وأمراض القلب والكآبة والجنون وغيرها . 
ومن كراماته قدس الله سره انه حكم على احد مريديه بالسجن لمدة عشرين سنة في سجن الرمادي ولكثرة التوسل ومن قبل أهله بحضرة الشيخ قدس الله سره أرسل الشيخ رسالة الى احد الخلفاء في الرمادي طالبا منه مساعدة السجين بالخروج من السجن وكانت المفاجأة عندما علم الخليفة ان السجين قضى مدة ثلاث سنوات فقط ولكن إيمانه وعقيدته بهمة الشيخ قدس الله سره دفعته الى الذهاب الى السجن وقدم الى مدير السجن مستفسرا عن المدة التي قضاها السجين المذكور فجاء الجواب بعد التدقيق في سجلات النـزيل تبين انه أنهى محكوميته كاملة وسوف يطلق سراحه غدا وفي اليوم الثاني عاد الخليفة واصطحب معه السجين الى داره .  بينما كان حضرة الشيخ عبد الكريم الكسنـزان قدس الله سره خارجا من غرفته دخل الى التكية رجل من الاغوات محمولا على أيدي ذويه حيث قرر الأطباء انه مريض بالسرطان وقد أعجزهم علاجه وحالما رآه حضرة الشيخ عبد الكريم قدس الله سره .
قال : هذا ليس مريضا بالسرطان وإنما هو تأثير سم جرى في جسمه قبل أربعين عاما فأجاب من كان مع المريض بأنه فعلا قد لسعته حية في ذلك الوقت عندها قال الشيخ قدس الله سره أطعموه الحليب وأجلسوه في التكية فأنه مشافى ان شاء الله فما لبث المريض أياما حتى عاد سليما يمشي كأن لم يصبه شيء .



المصدر : الشيخ محمد الكستزان - كتاب الطريقة العلية القادرية الكسنزانية ص356 .
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة
الاسم: حسين عبد حسين احمد      البلد: العراق-بغداد       التاريخ: 13-01-2006
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد الخلق اجمعين واله وصحبه الغر الميامين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
اما بعد:
السلام عليكم يامن قمتم بهذا الجهد الرائع يامن اتحفتمونا جزاكم الله عنا خير الجزاء ووفقكم وكل الخيريين القائمين على هذا الصرح العظيم ليتعرف العالم من خلالكم على كنوز العراق
والسلام

الاسم: قيس      البلد: الاردن       التاريخ: 16-02-2006
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على جدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة
لله درك يا يا مولانا الله برجال صدقوا ما عاهدوك عليه من جدنا الاول الى عبدك الذليل حضرة الوالد محمد الكسنزان

الاسم: الشيخ محمد أحمد الموسوي      البلد: الامارات       التاريخ: 13-04-2006
اللهم صلي على جدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمةالسلام عليكم يامن قمتم بهذا الجهد الرائع
لم اجد في نفسي اية اسئلة و قد جاوبتم عليها.
ارجو من الله عز و جل ان يهدينا الى الطريق الصحيح.
واشكر كل من ساهم على بناء هذا الموقع العضيم و المرجع الصحيح.
و اشكر الشيخ الدكتور نهرو محمد الكسنزان على دعمه لهذه الافعال الخيرة. و العلوم التأريخية الغنية .
والسلام عليكم.

الاسم: طيف موسى محمد      البلد: العراق       التاريخ: 22-04-2006
مبارك لكم هذا الانجاز العظيم مبارك لكم اينما كنتم واينما نزلتم لقد كنت بالفعل خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر اللهم نفعنا من بركات استاذنا وشيخنا المعلم الاوحد والشيخ المفدى السيد الشيخ محمد الكسنزان الحسيني واحفظ بفضلك راعي الفضل السيد الشيخ الدكتور نهرو الكسنران الحسيني .خادمكم ان قبلتم ذلك.

الاسم: ضيف موسى محمد      البلد: العراق       التاريخ: 26-05-2006
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
مبارك والف مبارك هذا الانجاز العظيم وندعو الله سبحانه وتعالى ان يحفظكم وان يفيدنا من بركات استاذنا وشيخنا الغوث محمد الكسزان الحسيني (قدس الله سره)امد الله لنا في عمره وان يحفظه ذخرا لنا واولاده واحبابه واتباعه ومن والاهم وان يحفظ راعي الفضل الدكتور نهرو الشيخ محمد الكسنزان الحسيني امد الله لناعمره وندعوه تبارك وتعالى ان يحفظ دراويش ومحبي واتباكم في كل انحاء العالم انه على ما يشاء قدير وبالاجابة جدير واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما


خادمكم

الاسم: عبدالقادر السامرائي      البلد: العراق \\بغداد       التاريخ: 23-05-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما....
مبروك لكم اخوتي في الله هذا الانجاز المبارك ,وادعوا الله ان يوفقكم لما يحب ويرضى وان يبارك لنا في والدنا حضرة الاستاذ الحاضر وذريته الى يوم الدين ....
خادمكم \ ابو احمد

الاسم: ضيف موسى محمد      البلد: العراق       التاريخ: 11-06-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
مايسعني من هنا الا وان اقول كيف تطاولت يد الشر على مرقد شيخي وتاج راسي الغوث الاعظم السيد الشيخ عبد القدار الكيلاني قدس الله سره
ومن هنا نعاهدك ياشيخي ويااستاذي الغوث الكبير والاب المعلم السيد الشيخ محمد الكسنزاني قدس سرك اننا سوف نكون سيوف مشرعة بيديك انت ونجلك البطل الدكتور نهرو قدس سره ونحن باقون على عهدنا معاك الى ان يأتينا اليقين
ونسال الله سبحانه وتعالى ان يحفظك ذخرا لنا ويأتي النصر على يد نجلك البطل الطاهر انه سميع قريب مجيب الدعاء




خادمكم ان قبلتموني


ضيف

الاسم: علي ياسين الغانم      البلد: دولة الامارات العربيه المتحده       التاريخ: 27-04-2008
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمه واله وصحبه وسلم تسليما,, السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود في بداية مشاركتي اتوجه بالشكر الجزيل الى حضرة شيخ العارفين شيخي وغوثي السيد الشيخ محمد الشيخ عبد الكريم الكسنزاني الحسيني والى الدكتور السيد الشيخ نهرو الشيخ محمد الكسنزاني الحسيني على هذا الموقع المبارك الشريف الذي اطلعنا على كثير من الدروس المباركه وعلى امورالشريعه الصحيحه ونهج سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى سلسلة مشايخ الطريقه العليه القادريه الكسنزانيه الحسينيه شوخ العارفين قدس الله اسراركم ياسادتي اهل الكرم والجود والشهامه,,يااهل الشهامه الكسنزانيه باسراركم مدو النظر ليه باسراركم واسراكم ايه انتم الوسيله والنظر غايه عبد الكريم الرافع الرايه ثاني علم بالكسنزانيه تقبلوا تحياتي خادمكم الصغير وخادم التكايه ابو حسين

الاسم: طه محمد انور      البلد: العراق       التاريخ: 08-11-2008
السلام عليكم
اللهم صل على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما.بارك الله بجهودكم الجبارة من اجل ايصال المحاضرات القيمة الى الامة الاسلامية وادعو من الباري عزوجل ان يحفظ لنا شيخنا .


















الاسم: عمر      البلد: العراق       التاريخ: 01-09-2009
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما .
بارك الله فيكم

الاسم: عمر      البلد: العراق       التاريخ: 01-09-2009
بسم الله والصلاه والسلام على نبينا ومن والاه

الاسم: star1      البلد: سورية       التاريخ: 09-10-2009
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما"كثيرا وجزاكم الله كل الخير

الاسم: محمدطارق القيسي      البلد: العراق       التاريخ: 07-11-2010
اللهم صل على سيدنا محمدالوصف والوحي والرساله والحكمه دمتم لنا ذخرا سادتي سادة الطريقة الكسنزانية والحمد لله جل وعلا لعودة غوث الطريقة سالما معافا

الاسم: ابراهيم خادم تراب الكسنزان      البلد: العراق_اربيل       التاريخ: 24-12-2010
ياشيخنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل .
لي سادة اقدامهم فوق الجباه_ان لم اكن منهم فلي في حبهم عزوجاه

<التوقيع>خادم تراب اقدامكم الطاهرة.

الاسم: نور النعيمي      البلد: العراق بغداد       التاريخ: 02-08-2011
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما اللهم انفعا من علوم مشايخنا الكرام وثبتنا على النهج الصحيح وانصر من نصر الدين خاصة وخصوصا مشايخ الطريقة العلية القادرية الكسنزانية في العالم الإسلامي اللهم امين

الاسم: ابو محمد      البلد: العراق بابل       التاريخ: 15-08-2011
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

شيخنا ياغوث ياعبد الكريم
سركم قدسه المولى العظيم

الاسم: عبيد الله      البلد: العراق       التاريخ: 19-08-2011
الحمد لله و الصلاة و السلام على رافع لواء المجد سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم و بعد فالموضوع جدا جميل و الله و جواكم الله خيرا مادمتم تعرفون الناس مناقب و منازل و كرامات هؤلاء الاناس الذين احبوا الله و احمهم الله .
و السلام عليكم و رحمته و بركاته.

الاسم: روحي محمد جواد      البلد: العراق       التاريخ: 14-09-2011
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما اللهم احفظ الشيخ غوث الطريقه سالما

الاسم: رعد      البلد: الغراق       التاريخ: 16-10-2011
وهؤلاء رجال الله ياسائلي
لهم في الحق جولات
اسود الله لا يخيفهم شئ وهم
في العباداة سادات
يقيموناليل لا يردهم
أمر ولا تلهيهم آهات
هم رجال الله آل المصطفى
ولهم في حب الله غزوات
جد كريم وأب كريم وعبد
الكريم وابنه سيد للمكرمات
اذا ترأى النور من نوره
أخذ النور رايات
فطوبى لمن مدح الاكارم
قد فاز بالجنات والبركات
واعطي مايحب ويشتهي
فقد مدح ابيض الصفحات
جده المصطفى وعلي
وعمه الحسن ذو الحرمات
والحسين وابنه علي
أصحاب السجدات والدعوات
وباقرالعلم سمي المصطفى
وجعفر صادق القول ذي المقامات
وكاظم الغيظ موسى وابنه
اسماعيل بهم تقبل رب الدعوات
شجرة طيبةفارع غصنها
تمتد لانبياء الله والسادات
فيها خليل الله وابنه
بلاشك لهم عند الله مقامات
فيارب بالسالف ذكرهم
اعطني ما ارجو يا صاحب الاآيات
وبجاه ابنهم محمد بن عبد
الكريم تغفر الزلات
وتجزل بما هم اهل له
وما اانت اهله من الطيبات
فسبحانك مولاي ياقادر
والصلاة والسلام على اكمل الايات

الاسم: علي      البلد: العراق البصرة       التاريخ: 10-07-2012
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما, اللهم بحق شيخنا عبد الكريم(قدس سره) انصر شيخنا نهرو لتسر به قلب شيخنا محمد. اللهم صل على سيدنامحمدالوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

الاسم: القنديل      البلد: العراق       التاريخ: 20-10-2012
بارك الله لنا فيكم

الاسم: حسن قرنه      البلد: بغداد       التاريخ: 15-11-2012
فقط كلام واحد اقول -- انا بحمايتك ودخلك ياسيدي عبد الكريم الكسنزاني

الاسم: علاء جاسم      البلد: العراق       التاريخ: 06-12-2012
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما ارجو من اخواننا في ادارة الموقع اني يبلغوني كيف اراسل الشيخ او اللقاء به او الاتصال به ..

مكتب الارشاد والمتابعة :

يمكنك الاتصال بنا لأي شيئ حسب الارقام المعلنة على النت أو الاتصال بمكتب عمان

الاسم: ربيع      البلد: العرق@ الشرقاط       التاريخ: 24-08-2013
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

الاسم: صفاء محمد فاضل      البلد: العراق / ديالى بعقوبة       التاريخ: 26-08-2013
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما000

طريقتنا العلية القادرية الكسنزانية مستمدة من القران الكريم والسنة النبوية المطهرة فشيوخ الطريقة الكسنزانية ومنهم السيد الشيخ عبد الكريم الكسنزاني الذي قضى حياته في قراءة القران الكريم وتطبيق السنة النبوية المطهرة وقيام الليل والتهجد والزهد والورع والتقوى وهو على سيرة سيدنا المصطفى صلى الله عليه وسلم واله الطيبين واصحابة الكرام ومشايخ الطريقة الكسنزانية فهو يدعو الى الله على بصيرة من نور لانه وارث محمدي وداعيا الى الله لنشر راية الاسلام والطريقة في ارجاء المعمورة واستلم راية الطريقة سيدنا الشيخ محمد بن السيد عبد الكريم الكسنزاني الحسيني قدس الله سره ليبقى هذا النور والمدد الالهي مستمرا باقيا مابقي ال محمد (صلى الله تعالى عليه وسلم) وانجابهم مشايخ الكسنزان
على الرغم من الانفتاح النسبي‮ ‬للمجتمع الاسلامي‮ ‬بشكل عام بوجه الغرب والدول المتقدمة فمازال هناك بصيص نور باقي‮ ‬للجانب الروحاني‮ ‬للانسان،‮ ‬فهذه هي‮ ‬التكايا الخاصة بالطرق الصوفية لازالت مليئة بمريدي‮ ‬الشيوخ (الدراويش) ،‮ ‬واحدى هذه الطرق التي‮ ‬لها تاريخها المشهود في‮ ‬العالم الاسلامي‮ ‬هي‮ ‬الطريقة العلية القادرية الكسنزانية،‮ ‬والشيخ عبدالكريم الكسنزاني(قدس الله سره)‮ ‬واحد من شيوخ القادرية الذين مازالوا‮ ‬يحتفظون بخواص الجيل الذي‮ ‬سبقه ومستمر على الطريقة التي يعتبر بحق احد اعلامها ونجما لامعا في سمائها الرحبة0

الاسم: بلال ديالى      البلد: العراق       التاريخ: 26-08-2013
مشايخ الطريقة القادرية الكسنزانية هم اعلام في السماء ترفرف عاليا برايه النور المحمدي الذي اظهره الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه وسلم ومن هذه الاعلام هو الشيخ عبد الكريم الكسنزاني الحسيني الذي ينحدر من سلسة نسب طاهرة بالنور المحمدي والعلم الزاخر الذي ورثوه عن معلمهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم

الاسم: محمد احمد      البلد: العراق \\بغداد       التاريخ: 01-05-2014
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

الاسم: الخليفة ابو حمزه      البلد: الرمادي       التاريخ: 21-05-2014
سيدنا ومولانا في الدنيا والاخرة حضرة الشيخ السيد محمد الكسنزاني (قدس الله سره )والحمد لله على هدايتنا لنكون من اتباع ال بيت رسول الله محمد (صلى الله تعالى عليه وسلم)ونحن من اسعد الناس به ولقد هانت الدنيا علينا بهذه الطريقة المباركة.ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب.

الاسم: بسام      البلد: العراق       التاريخ: 18-11-2015
آللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما


أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة