الرئيسية     نداء الى العالم     مختارات مترجمة    الارشيف     اتصل بنا


حضرة السيد  الشيخ عبد القادر الكيلاني (قدس الله سره)

هو السيد الشيخ الغوث عبد القادر محيي الدين بن أبي صالح موسى (جنكي دوست : محب القتال ) بن الإمام عبدالله بن الإمام يحيى الزاهد بن الإمام محمد بن الإمام داود بن الإمام موسى بن الإمام عبدالله بن الإمام موسى الجون بن الإمام عبدالله المحض بن الإمام الحسن المثنى بن الإمام الحسن السبط بن الإمام علي   وسيدتنا فاطمة (رضي الله عنها ) .

مولده وبدايته
 ولد الشيخ عبد القادر   في 11 ربيع الآخر سنة 470  هـ في قرية ( نيِيْف ) بجيلان وَ العلماء المحققين الذين ترجموا له أجمعوا على صحَّة نسبته إلى السبط الحسن رضوان الله عليه . امه أم الخير أمة الجبار فاطمة بنت أبي عبد الله الصومعي وينتهي نسبها الى الامام الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه . ونقل عنها أنها قالت : لما وضعت أبني عبد القادر كان لا يرضع ثديي في نهار رمضان وغم على الناس  هـلال رمضان فأتوني وسألوني عنه فقلت لهم اليوم لم يلقم لي ثدياً ثم اتضح أن ذلك اليوم من رمضان واشتهر ذلك ببلادهم وأنه ولد للاشراف ولد لا يرضع في نهار رمضان وحتى أن بلغ الثامنة عشرة من عمره فطلب من أمه   أن تهبه لله  ففعلت وخرج قادماً إلى بغداد من منطقة كردستان العراق .
وقد روى الشيخ عن مجاهداته في تلك الفترة فقال : مكثتُ خمساً وعشرين سنةً سائحا متجرِّداً في براري العراق وخرابه وكنت آكل من نبات الأرض وأشربُ من الأنهار وكنت أصلي العشاء بوضوء الصبح ثمَّ استفتح بالقرآن حتى أنتهي إلى آخر القرآن في السحر.
فلما دخل إلى بغداد وكانت ليلة مطيرة باردة جاء إلى زاوية الشيخ حماد الدباس وكان ذلك أول لقاءه به فقام إليه الشيخ حماد فأعتنقه وضمه إليه وبكى وقال له : ياولدي عبد القادر، الدولة اليوم لنا وغداً لك ، وسرعان ما تحققت هذه البشارة . فقد روى ابنه الشيخ أبي عبد الوهاب أن مدة كلام والده على الناس أربعين سنة ، وكان يكتب ما يقول في مجلسه اربعمائة محبرة عالم وغيره .
وعنه    أنه قال : اتمنى أن اكون في الصحاري والبراري كما كنت أولاً لا أرى الخلق ولا يرونني ثم قال : أراد الله عز وجل مني منفعة الخلق فانه اسلم على يدي أكثر من خمسمائة من اليهود والنصارى وتاب على يدي من العيارين والمسالحة أكثر من مائة ألف وهذا خيراً كثير والمسالحة  هـم أرباب السلاح من جند الولاة فدخلوا في الصلاح ببركة أهل الولاية والفلاح .

صفته وشمائله
كان قدس الله سره صادق الفراسة قويَّ العزيمة والإرادة، عالي الهمَّة شديد التأثير بحاله ومقاله، وقد اشتهر عنه أنَّه كان يتكلَّم عن الخواطر ويعبِّر عمَّا أكنَّته السرائر وهذا ضربٌ من علومه اللدنيَّة، وكان يتوب في مجلس وعظه خلقٌ كثيرٌ لما لكلامه من التأثير واشتهر بذلك حتى أنَّ زاويته ضاقت بمن يحضر مجلس وعظه حتى اضطر إلى القراءة بالخلاء خارج بغداد فكان يجيئه الناس على الخيل والبغال والحمير يقفون بمدار المجلس كالسور وقال بعض المؤرخين أنه كان يحضر مجلسه نحوٌ من سبعين ألفاً يستمعون إليه، يسمعُه البعيد كما يسمعُه القريب .

عـلــومــه وعبادته
اشتغل بعلوم اللغة وآدابها على يد الشيخ علي بن يحي بن علي التبريزي حتى صار شاعراً وخطيباً من أفصح أهل عصره وأبلغهم، وأما العلوم الشرعيَّة من فروعٍ وأصولٍ ومعقول ومنقول فقد كان فيها من الطبقة العالية . ولبس الخرقة على يد القاضي أبي سعيد يعلى بن المبارك بن علي المخزومي ولقي جماعةً من أعيان زهَّاد زمانه واجتمع مع كبار العارفين ببلاد العجم والعراق
وقد ذكر انه تكلم في ثلاثة عشر علماً وكانوا يقرأون عليه في مدرسته درساً من التفسير ودرساً من الحديث ودرساً من الفقه ودرساً من الخلاف بين المذاهب، وكانوا يقرأون عليه في طرفي النهار التفسير وعلوم الحديث والمذاهب والخلاف والأصول والنحو، وكان يقرأ القرآن بالقراءات بعد الظهر وكان يفتي على مذهبي الشافعي والحنبلي رضي الله عنهما، وكانت فتواه تعرض على العلماء في بلاد العراق فيُعجبون بها أشدَّ الإعجاب ويقولون: سبحان من أنعم عليه، وكانت له فطنةٌ في حلِّ المشكلات .

طريقته في التصوُّف
انتهت إلى الشيخ عبد القادر رضي الله عنه رئاسة التصوُّف في عصره اذ تولاها بعد ابي سعيد المخزومي الذي اخذها عن شيخه أبي الحسن الهكاري عن شيخه أبي الفرج الطرسوسي عن شيخه أبي الفضل عبد الواحد التميمي ، عن شيخه أبي بكرٍ الشبلي عن شيخه سيِّد الطائفة أبي القاسم الجنيد البغدادي ، عن شيخه السري السقطي ، عن شيخه معروف الكرخي عن شيخه داود الطائي، عن شيخه حبيب العجمي عن شيخه الحسن البصري .
واما عن منزلته وعلو شانه  فيذكر انه كان  في اهل زمانه محترماً معظَّما مهيباً موقَّراً حتى أنَّ الخليفة العباسي كان يستـأذن عليه وكان يجالس الفقراء ويؤاكلهم ويجاملهم. وقد انتشرت طريقة الشيخ عبد القادر في جميع أقطار الدنيا في بلاد العرب وآسيا خاصَّةً الهند وفي أفريقيا وأوروبا ولأتباعه نشاطٌ كبير في كل دول العالم .
مدرسته وإثرها في إصلاح المجتمع وإحياء الدين
كان لأبي سعيد المخزومي مدرسة لطيفة في باب الأزج ففوضت إلى سيدنا عبد القادر   فتكلم فيها على الناس بلسان الوعظ والتذكير ، وظهرت له كرامات وصيت وقبول وضاقت المدرسة بالناس من ازدحامهم على مجلسه ، فأمر الشيخ بتوسيعها فأضيف إليها من المنازل والأمكنة التي حولها وبذل الاغنياء في عمارتها أموالهم وعمل الفقراء فيها بأنفسهم ، وكملت المدرسة في سنة 528  هـ وصارت منسوبة إليه وتصدرها للتدريس والفتوى والوعظ مع الاجتهاد في العلم والعمل .وتخرج من مدرسته عدد كبير من الأولياء والعلماء وانتشروا في ارجاء المعمورة يحملون تعاليمه السديدة بإرشاد الخلق .
ومما تحمله ذكرى تاسيس هذه المدرسة الشريفة ان امرأة فقيرة قررت المساهمة في عمارة المدرسة فلم تجد شيئاً ، وكان زوجها من العمال ( الفعلة الروزجارية ) فجاءت الى الشيخ عبد القادر تصحب زوجها وقالت : هذا زوجي ولي عليه من المهر قدر عشرين ديناراً ذهب ، ولقد وهبت له النصف بشرط ان يعمل في مدرستك بالنصف الباقي ، ثم سلمت الشيخ خط الاتفاق الذي وقعته مع زوجها ، فكان الشيخ يشغله في المدرسة يوماً بلا اجرة ، ويوماً بأجرة لعلمه انه فقير لا يملك شيئياً ، فلما عمل بخمسة دنانير اخرج له الخط ودفعه له وقال له : انت في حِلٍ من الباقي .
كانت بغداد قبل تأسيس المدرسة القادرية تعيش تحت وطأة الفوضى والفقر وانتشار القتل وكثرة اللصوص وقطاع الطرق وقد أهملت المساجد واختفت آثار التوجه الديني في العلاقات والمعاملات . فأولى الشيخ عناية خاصة لإصلاح التصوف وتوظيفه لأداء دوره الرئيسي في خدمة الإسلام والمسلمين ولقد تمثلت جهوده في هذا الميدان بما يلي :
1. تنقية التصوف مما طرأ عليه ورده إلى وظيفته الأصلية كمدرسة تربوية هدفها الأساسي غرس معاني التجرد الخالص والزهد الصحيح .
2. الحملة على المتطرفين من الصوفية من الذين تلبسوا بالتصوف أو شوهوا معناه ، ولقد صنف طوائف الصوفية آنذاك تصنيفاً استهدف منه إبراز الخصائص التي تقيد التصوف بالكتاب والسنة دون أن يأتي على ذكر الجماعات والأشخاص ، ولعله أراد أن يفتح أمام المنحرفين باب الرجوع إلى المنهج الصحيح دون أن يثير في نفوسهم العناد ويسبب لهم الإحراج ، زمن هذه الفرق : الإباحية ، المتكاسلة  ، المتجاهلة . وغيرها .
3 . التنسيق بين الطرق الصوفية وتوحيد مشايخها : فأخذ الشيخ عبد القادر يعمل على التنسيق بين الطرق الصوفية لتوحيدها في اتجاه واحد لخدمة الإسلام والمسلمين ، ولتحقيق هذا الهدف دعا إلى عدة اجتماعات كان أولها في رباطه الكائن بمنطقة الحلبة ببغداد حيث حضر على ما يزيد على خمسين شيخاً من شيوخ العراق وخارجه . ثم كانت الخطوة الثانية وهي الاتصال بالمشاهير من شيوخ التصوف خارج العراق ، وبناءاً على هذا تم اجتماع الشيخ عبد القادر خلال موسم الحج بكل من : الشيخ عثمان بن منصور القرشي الذي انتهت إليه تربية المريدين في مصر ، والشيخ أبو مدين المغربي الذي يرجع إليه نشر التصوف في المغرب ، والشيخ أرسلان الدمشقي الذي انتهت إليه تربية المريدين ورياسة المشايخ في الشام . وشيوخ اليمن وجمع غفير من الشيوخ الذين يمثلون الطرق الصوفية في العالم الإسلامي ، وكان من أهم نتائج هذا الاجتماع تكوين اتحاد للطرق الصوفية تحت قيادة واحدة .
ولقد ترتب على هذا الاتحاد الصوفي الذي دعا إليه الشيخ عبد القادر آثار هامة في حركة إحياء الدين منها :
1. وحدة العمل لدى الحركة الصوفية عامة ، فقد اصبح للشيخ عبد القادر اجتماعات متوالية ، معه مشايخ الطرق الصوفية المنظوية تحت لوائه يناقشون خلالها ما تحيله إليهم الطرق العامة في العالم الإسلامي  من قضايا ومشكلات .
2. إن الطرق المختلفة أخذت ترسل إلى المدرسة القادرية المتقدمين من مريديها وطلابها الذين ترى فيهم مؤهلات المشيخة في المستقبل كما فعل أبو مدين المغربي حين أرسل أحد مريديه المسمى صالح بن ويرجان الزركاني إلى بغداد حيث أكمل علومه وسلوكه على يد الشيخ عبد القادر ، وكما كان الشيخ أرسلان الدمشقي الذي كان يوجه مريديه قائلاً : شيخنا وشيخكم عبد القادر .
 3. إن أحكام الربط بين الفقه والتصوف أدى إلى خفة بل اختفاء معارضة الفقهاء ، بل من صار من الفقهاء من يجمع بين الفقه والتصوف ويسمون ذلك تكامل الشريعة والطريقة .
4. خروج التصوف من عزلته وإسهامه في مواجهة التحديات التي تواجه العالم الإسلامي .
وتدل الأخبار المتعلقة بالمدرسة القادرية على أنها لعبت دوراً رئيسياً في إعداد جيل المواجهة للخطر الصليـبي في البلاد الشامية ، فقد كانت المدرسة تستقبل أبناء النازحين الذين فروا من وجه الاحتلال الصليـبي ثم تقوم بإعدادهم وإعادتهم إلى مناطق المواجهة الدائرة مع القيادة الزنكية .

جملة من كراماته
روي انه زادت دجلة في بعض السنين حتى أشرفت بغداد على الغرق فأتى الناس إلى جناب الغوث الأعظم الشيخ عبد القادر الكيلاني   يستغيثون به فأخذ عكازه وأتى إلى الشط وركزه عند حد الماء وقال : إلى  هـنا فنقص الماء من وقته.
وقال عمر البزاز : خرجت مع سيدي الشيخ عبد القادر   إلى الجامع يوم الجمعة الخامس عشر من جمادي الاولى سنة 556  هـ فلم يسلم عليه أحد فقلت في نفسي : يا عجباً نحن كل جمعة لا نصل إلى الجامع إلا بمشقة من ازدحام الناس على الشيخ فلم يتم خاطري حتى نظر إلي الشيخ مبتسماً وهرع الناس إلى السلام حتى حالوا بيني وبينه فقلت في نفسي : ذاك الحال خيرٌ من  هـذا الحال فألتفت إلي مسابقاً لخاطري وقال يا عمر أنت الذي أردت  هـذا .
 وعن أحمد بن صالح شافع الجيلي رحمه الله قال : كنت مع سيدي الشيخ عبد القادر بالمدرسة النظامية فاجتمع إليه الفقهاء والفقراء فتكلم في القدر والقضاء فبينما إذ هو يتكلم إذ سقطت حية عظيمة في حجره من السقف ففر منها كل من كان حاضر عنده ولم يبقى إلا هو فدخلت الحية تحت ثيابه ومرت على جسده وخرجت الى طوقه والتفت الى عنقه ومع ذلك ما قطع كلامه ولا غير جلسته ثم نزلت الى الأرض وقامت على ذنبها بين يديه فصوتت ثم كلمها بكلام ما فهمناه ثم ذهبت فجاء الناس إليه ثم سألوه عما قالت له وقال لها , فقال : قالت لي لقد اختبرت كثير من الأولياء فلم ارى مثل ثباتك . فقلت لها : إنك سقطت علي وأنا اتكلم في القضاء والقدر فهل انتِِ الا دويدة يحركك ويسكنك القضاء والقدر .

من بديع كلامه
قال قدس الله سره :  أخرجوا الدنيا من قلوبكم إلى أيديكم فإنها لا تضرُّكم.
وقال : الاسم الأعظم أن تقول الله وليس في قلبك سواه
وقال : كونوا بوَّابين على باب قلوبكم ، وأدخلوا ما يأمركم الله بإدخاله، وأخرجوا ما يأمركم الله بإخراجه، ولا تُخلوا الهوى قلوبكم فتهلكوا.
وقال : لا تظلموا أحداً ولو بسوء ظنِّكم فإنَّ ربَّكم لا يجاوز ظلم ظالم.
وقال : كلَّما جاهدتَ النفسَ وقتلتها بالطاعات كلَّما حييت وكلَّما أكرمتها ولم تنهها في مرضاة الله ماتت قال وهذا هو معنى حديث رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر.
صنفات الشيخ عبدالقادر الجيلاني
ألَّف الشيخ قدس الله سره كتباً عديدة منها : سر الاسرار ، الوصايا ، تحفة المتقين ، سبيل العارفين ، حزب الرجاء والانتهاء ، الرسالة الغوثية ، الغنية ، الفيوضات الربانية في الاوراد القادرية ، الكبريت الاحمر في الصلوات على النبي   ، مراتب الوجود ، معراج لطيف المعاني ، يواقيت الحكم ، جلاء الخاطر في الباطن والظاهر، وغير ذلك ،  أما (الفــتح الربَّاني) (وفتوح الغيب) فهـما مما جمعه بعـض تلامذته من المواعظ التي كان يمليها على الناس ويقال إنَّ هناك مخطوطاً في تفسير القرآن وهو نفيسٌ جدا .
انتقاله إلى جوار ربه :
أنتقل قدس الله سره إلى جوار ربه في 8 ربيع الآخر 561 هـ وعمره 91 سنة .

مواضيع ذات صلة
http://www.kasnazan.com/article.php?id=924

http://www.kasnazan.com/article.php?id=929

http://www.kasnazan.com/article.php?id=929

http://www.kasnazan.com/article.php?id=933

http://www.kasnazan.com/article.php?id=940

http://www.kasnazan.com/article.php?id=1049

http://www.kasnazan.com/article.php?id=1051
الرجوع الى بداية الصفحة     نسخة للطباعة
الاسم: قيس      البلد: الاردن       التاريخ: 16-02-2006
بسم الله الرحمن الرحيم

ياهو
اللهم صل على محمد خير خلق الله اجمعين الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله الطيبين الطاهرين

ما اجملك حيا ومتوفا يا جدي عبد القادر , احتضنت السر الالهي بامانة وهاهم ابنائك على الطريق سائرون ,
جزاكم الله عن الامة خير الجزاء وأكملوا معنا فالعهد نفس العهد والقسم نفس القسم عاش اسم الله ودام ملك الله حبيبي يا الله الى حضرة سيدي رسول الله ثواب الفاتحة ولكم يا ذليل لله ولمن سبقك ولمن بعدك ولأرواحنا

الاسم: خالد أحمد محمود علي      البلد: السودان       التاريخ: 06-03-2006
رحم الله شيخنا وسيدناالغوث القطب محيي الدين السيد عبد القادرالجيلاني قدس الله سره ونفعنا به

الاسم: محمد      البلد: العراق       التاريخ: 11-03-2006
انعم واكرم بسيدي الغوث الاعظم ابو صالح باز الله الاشهب محيي السنه والدين القنديل النوراني والهيكل الصمداني جامع الاسرار والمعاني الشيخ عبد القادر الكيلاني

الاسم: ايسر      البلد: العراق       التاريخ: 22-03-2006
موالي ياموالي ياموالي
أبو صالح يا سلطان الرجالي


الاسم: يوسف الكسنزاني      البلد: العراق       التاريخ: 15-04-2006
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم يامن علم عجزي عن حمده ، أسألك بأكمل حامديك الذي كشفت له عن حقائق أسمائك وصفاتك ، ودقائق تجليات ذاتك ، فعرفك معرفة تليق كمالاتك ، وألهمته إذ من محامدك مالم تلهمه غيره ، كما ستلهمه ذلك مضاعفاً في يوم ظهور فردانيته التي يكمل فيها ظهور مظهريته أن تصلى وتسلم عليه صلاةً وسلاماً لائقين بكمالك الأقدس ، على وجوده الأنفس
، وأن تعم بما تورده من شرائف صلواتك وسلامك دوائر وجوده الحسي ووجوده المعنوي ، وما يتعلق بهما من عالمي الخلق والأمر ، حتى لا تدع يا ربنا أحداً من أنبيائك ورسلك وملائكتك وصالحي عبادك ن الإ وقد شمله بذلك الفضل العظيم
.
ومن وصاياه (قدس الله سره ):
_ التواضع وبه تعلو منزلة العابد وهو خصلة أهل الأخلاق كلها وبه يدرك العبد منازل الصالحين الراجين الله في السراء والضراء وهو كما التقوى وهو ( ان لا يلقى العبد احد من الناس الا رأى النصل عليه . فأن كان صغيراً قال هذا لم يعصي الله تعالى وان قد عصيت فلا شك انه خير مني وان كان كبيراً قال هذا عبد الله قبلي . وان كان عالماً قال هذا أعطى ما لم ابلغ ونال ما لم أنل ، وعلم ما جهلت وهو يعمل بعمله وان كان جاهلاً قال هذا عصى الله بجهله وانا عصيته بعلم ولا ادري بم يختم لي وبم يختم له وان كان كافراً قال لا أدري عسى ان يسلم فيحتم له بخير العمل ، وعسى ان اكفر فيحتم لي بسوء العمل وهذا باب الشفقة والوجل )
_ أن لا يحلف بالله عز وجل صادقاً ولا كاذباً ، عامداً ولا ساهياً لأنه اذا احكم ذلك من نفسه رفعه ذلك الى ترك الحلف كلياً وبذلك يفتح الله له باباً من أنواره يدرك أثره في قلبه ويمنحه الرفعة والثبات والكرامة عند الخلق .
_ ان يتجنب الدعاء على أحد وان ظلمه فلا يقطعه بلسانه ولا يقابله بقول او فعل فان فعل ذلك وجعله من جمله آدابه ارتفع في عين الله ونال محبة الخلق جميعاً .
_ ان يقطع طعمه من الآدمين فذاك الغنى الخالص والعز الأكبر والتوكل الصحيح وهو باب من أبواب الزهد وبه ينال الورع .
من كتاب فتوح الغيب للشيخ عبد القادر الكيلاني (قدس الله سره )



الاسم: خادمكم      البلد: العراق       التاريخ: 24-04-2006
تحتار كلمات الوصف بلساني
حتى القوافي لو صحت كيلاني
سلطان الحمة بحومة الميداني
بالقادرية الباز اول حادي




يا باز الاشهب يا عظيم الشاني
سلطان دولة الانس والجاني
صاب الخصم بأطراف هندستاني
عز وشهامة الباز ذخر الحادي




خادمكم

الاسم: عبد السلام      البلد: المانيا       التاريخ: 09-05-2006
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله رب العالمين

والصلاه والسلام على سَيِّدِنَا

مُحَمَّدٍ ٱلوَصــفِ وَٱلوَحْيِ وَٱلرِّسَالَةِ وَٱلحِكْمَةِ

وَعَلى آلِهِ وَصَحــبِهِ وَسَلِّمْ تَسليماً

ما شاء الله لا قوّة إلا بالله... ما شاء الله تبارك الله... ما شاء الله ولا حول ولا قوّة إلا بالله.



الاسم: محمد عبد الله احمد      البلد: السودان       التاريخ: 09-05-2006
أبو صالح يا سلطان الرجالي
مدد ياشاه ياكسنزان

الاسم: عامر الموسوي      البلد: العراق       التاريخ: 11-05-2006
اتمنى من الله العلي القدير ان تجعل امه محمد (ص)امثال هكذا رجال قدوه حسنه وطيبه لهم وان يتحلون بادابهم وتعاليمهماالقيمه الاصيله وان يترفعون عن المهاترات ولانتقاص بعظهم من البعض الاخر ولافرق بين هذا سني وهذا شيعي هذا عربي وهذا اعجمي وان نقتدي بسيدنا الرسول الاعظم لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى وان ناخذ بالدين الاسلامي دين الرحمه ودين الوسطيه ولاعتدال لا ان نحرف ديننا الحنيف ونجعله بنظر الاخرين دين عنف ودين تسلط وان ناخذ بالقران والسنه وان نقتدي بال بيت الرسول الاعظم وبالعلماء والعارفين والصالحين واعلموا اخوتي اني من العراق مسلم لا اعترف بنفسي الا وانا مسلم لاسني ولا شيعي لاصوفي ولاسلفي بل اتشرف بكل مسلم وبكل الطوائف عسا الله ان ينفعني منهم جميعا وان اختلفت الاراء نعود الى الحبيب المصطفى بقوله اختلاف امتي رحمه فامه الحبيب كلها على خير انشاالله والسلام عليكم

الاسم: محمد العجيلي      البلد: العراق -الموصل       التاريخ: 23-07-2006
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما ان منهج سيدنا الكيلاني قدس الله سره نبراس يضيئ للسالك دربه في جميع الازمان لانه لا انقطاع له لان السلسله مستمره كابر عن كابر الى شيخنا الحاضر السيد الشيخ محمد الكسنزاني الحسيني فهو وريث الدوحه المحمديه الطاهره اللهم بجاه جده المصطفى اتصر شيخنا وزده نورا على نور مددا على مددالهم امين

الاسم: عمر الكيلاني      البلد: الأردن       التاريخ: 06-09-2006
رحمك الله يا جدنا العظيم

الاسم: وسيم      البلد: سورية       التاريخ: 18-11-2006
بسم الله الرحمن الرحيم
غوثاه غوثاه نسأل الله أن يحققنا بسلوك الصالحين العارفين لنسير على نهجهم وطريقهم

الاسم: عبدالعزيز الكيلاني      البلد: الاردن       التاريخ: 23-11-2006
الف رحمه ونور عليك يا جدنا العظيم

الاسم: مهند ربابعة      البلد: الاردن-اربد       التاريخ: 26-11-2006
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

اسلم على روح الشيخ الكيلاني

احد احفادك

الاسم: سمر ماجد      البلد: العراق       التاريخ: 12-12-2006
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
من وصايا سيدنا حضرة الشيخ عبد القادر الكيلاني :
-أوصيك بتقوى الله ، وحفظ طاعته ، ولزوم ظاهر الشرع ، وحفظ حدوده.
-وأوصيك بالفقر وهو : حفظ حرمات المشايخ ، وحسن العشرة مع الإخوان ، والنصيحة للأصاغر ، والشفقة على الأكابر ، وترك الخصومة مع الناس ، وملازمة الإيثار ، ومجانبة الادخار وترك الصحبة مع من ليس منهم ومن طبقتهم ، والمعاونة في أمر الدين والدنيا وحقيقة الفقر أن لا تفتقر إلى من هو مثلك وحقيقة الغنى أن تستغني عمن هو مثلك.
- ان التصوف ما هو مأخوذ عن القيل والقال ، بل هو مأخوذ من ترك الدنيا وأهلها ، وقطع المألوفات والمستحبات ، ومخالفة النفس والهوى ، وترك الاختيارات والإرادات والشهوات ، ومقاسات الجوع والسهر ، وملازمة الخلوة والعزلة.



الاسم: امجد ملكاوي      البلد: الاردن       التاريخ: 29-12-2006
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم ارحم عبدك الصالح عبد القادر الكيلاني.امام عصره و جهبذ زمانه.

وإليكم يا اخواني القبائل الاردنية التي يعود نسبه للامام الجهبذ:
1-عشيرة الملكاوي
2-عشيرة الزعبي
3-عشيرة الربابعة
4-عشيرة المستريحي

الاسم: أسامه      البلد: فلسطين -القدس       التاريخ: 04-01-2007
اللهم اجمعنا بساداتنا في الدنيا والاخره

الاسم: احمد حسن علي      البلد: العراق//بيجي       التاريخ: 16-01-2007
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
مدد يهل المدد يالكسنزانية ياابو نهرو الشهم مد النضر ليه

الاسم: بلقاسم محمد البوسيفي      البلد: ليبيا       التاريخ: 23-01-2007
بسم الله وحده والصلاة والسلام على أحب الخلق من لانبي بعده صلاة تنير بها درب من أحبه وتقر بها عين من يحبه وعلينا معه وآله وصحبه .
قلبه بحبه متيم الشيخ الكامل المعظم
واعلم اني بدربه مقصر فعسى بشفاعته عند ربي أغنم
رحمالله شيخنا برحمة نرحم بعا فلا نزل بعدها وصلى الله علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الاسم: هدى      البلد: العراق الجريح       التاريخ: 11-02-2007
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الخلق اجمعين نبينا محمد المصطفى وعلى اله وصحبه وسلم رحم الله الباز الاشهب القطب الربانى الشيخ الجليل عبد القادر الكيلانى ونفعنا والمسلمين بعلمه وحفظ الله العراق واهله وهداهم اجمعين الى طريق الخير والصواب وحقن دماء الابرياء امين يا رب العالين

الاسم: الشيعي      البلد: العراق       التاريخ: 15-02-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
رحم الله الشيخ الكيلاني وببركاته ندع الله ان تنجلي الغمه عن العراق

الاسم: راتب العائدي      البلد: سوريا       التاريخ: 16-02-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد المرسل رحمة للعالمين
وعلى اله وأصحابه الطيبين الطاهرين
رحم الله شيخنا وجدنا الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره
وأمد لنا بعمر شيخنا الشيخ الظاهر الغوث محمد الكسنزاني الحسيني
مدد ياجدي مددى

الاسم: أجود ربابعة      البلد: الأردن الهاشمي       التاريخ: 01-03-2007
اللهم صل على محمد وال محمد واحفظ لنا ديننا ورحم الله جدي الامام عبد القادر الكيلاني وادخله فسيح جنانه وجمعنا به

الاسم: احمد حسن علي      البلد: العراق//بيجي       التاريخ: 02-03-2007
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما********
ناديت ياغوث المدد يخادم القراني
ياغوث ياعالي الهمم ياشيخنا الكيلاني****


اللهم بجاه شيخنا الكيلاني وبجاه احفاده انصر لنا شيخنا الحاضر الناضر الشيخ محمد الكسنزان** وارفع عن العراق هذه الغمه السوداء








ابنكم خادم الطريقة احمدالحسن

الاسم: سمر ماجد      البلد: العراق       التاريخ: 12-03-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف واوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
من كلام سيدنا الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره العزيز :
يا عباد الله يا مريدين له عليكم بسنة من تقدمكم فهم الأدلاء فهم المفاتيح، بإتباعهم تصلون إلى ربكم عز وجل، تصل إليه قلوبكم وأسراركم ومعانيكم، إذا اتبعتم كتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وعملتم بهما وأخلصتم فى أعمالكم جاءتكم يد الرحمة واللطف والمحبة، فتدخل قلوبكم عليه وتجيئكم السابقة ومعها ما سبق لكم من علمه في قرب قلوبكم منه، فيجذبكم ويدخلكم ويوقفكم بين يديه، فترون ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، إذا وصل العبد إلى هذا المقام جاءت الخلع إلى قلبه ، ونزل تاج المملكة على رأسه، وخاتم الملك فى أصبعه، ودرع بدرع التقوى، ويؤخذ قلب هذا العبد فيغيب عن جميع الخلق، فيرى ما يرى ويعلم ما يعلم ويستكتم ما يستكتم، ثم يرد إلى الخلق لمصالحهم، فإذا رجع إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى اله وأصحابه، وقال لهم هذا الذى أعطيته ببركاتكم فيرجع إلى الخلق فى موكب الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضى الله عنهم، والكتاب عن يمينه والسنة عن يساره، وأرواح الأنبياء حوله، فحينئذ يقال له: اذكر نعمة الله عز وجل عليك.
واللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

الاسم: أحمد دبش      البلد: القدس الشريف       التاريخ: 13-03-2007
اللهم صلي على حبيبي وشفيعي ونور عيني خير من طلعت عليه شمس الاكوان وعلى ال بيته الطيبين الطاهرين وسلم تسلسما كثيرا
أدام الله مشايخنا وبارك الله بهم وسلامي على قطب غوث الارض سيدي عبدالقادر الجيلاني قدس سره وسيدي محمد هاشم البغدادي القادري الكيلاني

مدد ياحبيبي يارسول الله مدد



أحد أحفادك

الاسم: محمد الفاتح عبد الرحمن الطيبى السمانى      البلد: السودان       التاريخ: 22-03-2007
اللهم صلى على بحر الانوار الربانية وكنز الرحمة الصمدانية وعلى ال بيته الطاهرين المطهرين ورضى الله عن شيوخنا اهل الطريق رضا يبلغنا به محبتهم

الاسم: احمد حسن علي      البلد: العراق بيجي       التاريخ: 30-03-2007
وأجمل منك لم ترى قط عيني**واجمل منك لم تلد النساء**خلقت مبراء من كل عيبا**كأنك خلقت كما تشاء**صلى عليك الله ياعلم الهدى**وبدر الدجى ****

الاسم: السيد خليفة      البلد: المملكة العربية السعودية مدينة الأحساء       التاريخ: 26-04-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
إخوانكم في المملكة العربية السعودية يرجون منكم الدعاء لنصرة منهج الطريقة القادرية وباقي الطرق الصوفية ويرجون من المولى القدير أن يوفق جميع أمة سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-إلى ما يحبه ويرضاه
مدد يا غوث الثقلين يا سيدي أبو صالح
ونرجو التواصل عن طريق الإيميل

الاسم: هشام المستريحي      البلد: الاردن       التاريخ: 26-05-2007
لقد عرفت عن الامام قصة وهي انه عندما كان يؤذن في المسجد كان يمسك بيده عمود المسجد لانه كان يهتز ؟؟ وهو جدنا رحمه الله وهذه القصة سمعتها من احد العاملين في مقامه ببغداد بعد ان احيينا ذكرى المولد النبوي في عام 1995

الاسم: صلاح الدين محيي الدين محمد هاشم البغدادي القادري      البلد: فلسطين القدس الشريف       التاريخ: 09-06-2007
بسم الله االرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وارضى عن سيدي عبد القادر الجيلاني وسيدي محمد هاشم البغدادي اللهم ارحمهم واجمعنا معهم في الفردوس الاعلى

الاسم: الفقير اليه تعالى      البلد: مصر       التاريخ: 25-06-2007
احفاد الشيخ عبد القادر الكيلاني من الاشراف الربابعة الكيلانية في الاردن وجدهم هو // الشيخ رباع بن علي بن محمد بن يحيى بن احمد بن ابي النصر محمد بن نصر بن عبدالرزاق بن عبد القادرالكيلاني //
وقد سار الشيخ رباع على طريق جده عندما نزل في قرية جديتا بمحافظة الكورة بالدعوة الى الاصلاح وتخصص بدعوة العصاة واللصوص حيث تاب على يديه الكثير وكانت له بركات ما زال الناس يتحدثون عنها وهو ولي من اولياء الله وله مقام في جديتا حيث توفي ودفن ويسمى مقام الشيخ رباع وظهر من احفاده ايضا دعاة وصالحين وان اصحاب الولايات منهم الشيخ ابو ذابلة ومقامه موجود في جديتا ايضا وتسمى الحمة ذات المياه المعدنية باسمه لان هناك مقولة تقول انه ضرب بعصاه في تلك المنطقة فتفجرت ماءا والله اعلم
لقد اكرم الله الشيخ عبد القادر الكيلاني بالعمل وبالسلالة الكبيرة المليئة بالعلماء والدعاة والذين نذروا حياتهم لخدمة دين الله 00اللهم اجعلنا منهم0

الاسم: مجاهد الكيلاني      البلد: فلسطين       التاريخ: 03-07-2007
زهد في الدنيا

الاسم: أحمــد عالـــــــــــم      البلد: الجزائـــــــــــــــــر       التاريخ: 27-07-2007
ما أحوجناالى دراسة مناهج مشايخنا التي هي كنز لا يفنى ,اللّهم ارحم مشايخنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين و اهدنا لأن نتبع مناهج أساليب حياتهم اللّهم أنت الموفق آمين

الاسم: محمد      البلد: السودان       التاريخ: 28-07-2007
من كراماته رضي الله عنه انه اوتي سر اهل الارض اي لديه معرفة السعيد من الشقي من التقي من المحبين والمحبوبين وما الى ذلك
وقيل ايضا انه يرتدي درعا مكونا من اسم الله الاعظم
نفعنا الله بجاهه

الاسم: محب الكيلاني      البلد: العراق       التاريخ: 10-08-2007
ياكيلاني اعد لنا ايام لقائنا بك في احسن حال من الامان كي نقيم في حضرتك مولد النبي في كل عام بجاهك عند الله ياباز الله الاشهب ..ياباز نشكو اليك اننا تغربنا في البلدان وقلوبنا تبكي على زيارتك وعلى بلدنا الجريح دماءا فاسال الله ياباز لنا ولبلادنا الفرج فان دعائك مستجاب ان شاء الله.امين وصلى الله على سيدنا محمدوعلى اله وصحبه وسلم.

الاسم: عبدالله      البلد: فلسطين - نـــــابلس       التاريخ: 20-08-2007
اللهم اجمعنا به مع النبي (صلى الله عليه وسلم ) لانه صاحب طريقتنا ..

الاسم: امير      البلد: ايران       التاريخ: 02-09-2007
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليك يا غوثنا باز الله الاشهب
يا ابا صالح يا امام المومنين و المحسنين ادركني

الاسم: محمد الغرورى      البلد: ليبيا       التاريخ: 22-09-2007
رحم الله ائمة اهل البيت والسير على طريقة جدى عبدالقادر الكيلانى قدس سره

الاسم: أبو محمد علي الشيخ حسن الزعبي      البلد: فلسطين       التاريخ: 26-09-2007
رحم الله جدنا الباز الاشهب والقطب الاوحد سيدي الشيخ عبد القادر الجيلاني قدس الله سره جد ال الزعبي الاشراف.

الاسم: mukhtaar      البلد: mogadish somalia       التاريخ: 03-10-2007
لنا بالمصطفى في الأنبياء
لناالجيلي بين الأولياء
هوالباز الشهير بكل قطر
هو الناموس في ذي والسماء

الاسم: علي الكيلاني      البلد: العراق       التاريخ: 24-10-2007
اللهم بحق رسولك المصطفى وبحق الشيخ عبد القادر الكيلاني ارفع الغمه عن عراقنا وعن الامه الاسلاميه ... امين يارب العالمين

الاسم: مجد الربابعة الكيلاني      البلد: الاردن       التاريخ: 29-10-2007
رحمك الله يا جدنا

الاسم: تامر السيد الكسلاني      البلد: مصر       التاريخ: 30-10-2007
رحمك اللة ياجدنا ويجمعنا بك ان شاء اللة بالجنة

الاسم: احمدالربابعه      البلد: كفرراكب       التاريخ: 01-11-2007
رحم الله جدنا احد احفادك ربابعه كفرراكب

الاسم: فراس الكيلاني      البلد: حماه-سوريا       التاريخ: 11-11-2007
رحم الله مناره طريقنا وحبيبنا الشيخ عبدالقادررحمه الله وقدس الله سره

الاسم: amin moradi      البلد: iran       التاريخ: 15-11-2007
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
من وصايا سيدنا حضرة الشيخ عبد القادر الكيلاني :
-أوصيك بتقوى الله ، وحفظ طاعته ، ولزوم ظاهر الشرع ، وحفظ حدوده.
-وأوصيك بالفقر وهو : حفظ حرمات المشايخ ، وحسن العشرة مع الإخوان ، والنصيحة للأصاغر ، والشفقة على الأكابر ، وترك الخصومة مع الناس ، وملازمة الإيثار ، ومجانبة الادخار وترك الصحبة مع من ليس منهم ومن طبقتهم ، والمعاونة في أمر الدين والدنيا وحقيقة الفقر أن لا تفتقر إلى من هو مثلك وحقيقة الغنى أن تستغني عمن هو مثلك.
- ان التصوف ما هو مأخوذ عن القيل والقال ، بل هو مأخوذ من ترك الدنيا وأهلها ، وقطع المألوفات والمستحبات ، ومخالفة النفس والهوى ، وترك الاختيارات والإرادات والشهوات ، ومقاسات الجوع والسهر ، وملازمة الخلوة والعزلة.

ااستاد

الاسم: إبراهيم أحمد إبراهيم الربّاع      البلد: جنين فلسطين       التاريخ: 02-12-2007
رحمك الله يا جدنا الكبير








أحد أحفادك من عشيرة الربابعه

الاسم: مهدي محيي الدين هاشم البغدادي القادري الكيلاني      البلد: فلسطين       التاريخ: 10-01-2008
رحم الله سيدي وحبيب قلبي سيدي الغوث الشيخ عبدالقادر الجيلاني. قدس الله سره

الاسم: طيب عونيز      البلد: الجزائر       التاريخ: 25-01-2008
رحم الله شيخنا و الحقنا به مسلمين

الاسم: I.Alkelany      البلد: Hama-Syria       التاريخ: 26-02-2008
رحمك الله يا محي الدين أيها القطب الغوث والباز الأشهب

الاسم: نضال ابوالهيجاء      البلد: الاردن       التاريخ: 15-03-2008
رحم الله جدناالعظيم احد احفادك

الاسم: د.عبدالجبار      البلد: العراق- الموصل       التاريخ: 17-03-2008
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على خير خلق الله محمد قائدنا وهادينا الى الصراط المستقيم
الرسول الكريم ارشد الامة وجمعها ففتحت له ولصحابته والتابعين مفاتيح الجنان والنصر على الذين يريدون تمزي الوحدة ولشيخنا الجليل كان له الفضل الكبير في ارشاد الامة
عبدالقادر كلاني( قدس الله سره)

الاسم: الدكتور حسن الربابعة      البلد: الاردن       التاريخ: 29-03-2008
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا وجدنا محمد بن عبد الله النور الذاتي والسر الساري في الاسماء والصفات وعلى ازواجه الطاهرات واولاده واحفاده اسباطه وعلى صمصامة الابطال في ميادين الوغى ابن عمه وختنه علي بن ابي طالب وانجاله الحسن والحسين ومن تناسل منهم الى ان يرث الله الارض ومن عليها وهم مصابيح الهدى والى اصحابه الانجاب ممن احتذوا به منهجا وطريق حق ومن سار على هداه الى يوم القيامة وبعد؛ فقد صدر لنا كتاب حديث عنوانه " اسرة ناصر الباعوني العلمية في العصر المملوكي ـ دراسة في سيرهم وتواليفهم " اهدينا الكتاب الى سيدنا صاخب "الغنية " الباز الاشهب الشيخ الولي لله سيدنا ابي صالح عبد القادر الكيلاني وذراريه الممتده عبر القرون منهم الربابعة والملكاوية والزعبية والربوبية والمستريخية وال الكيلاني في يغبد والطحاينة من ال النعيمي والى روح عائشة الباعونية التي اتخذت من الطريقة الكيلانية منهجا والى روحي نور الدين زنكي وصلاح الدين الايوبي ممن اهتدوا بهديه الذي هو هدي رسول الله اذ يقول :"كل ولي على قدم نبي وانا على قدمي سيدي وجدي محمد بن عبد الله ، ما رفع قدمه الا وضعت قدمي على اثره اقتداء واهتداء ان يكون الكتاب متوافرا في الاسواق وصلى الله وسلم على سيدنا محمد واله وصحبه والحمد لله رب العالمين

الاسم: حسين احمد حسين ابو صفيه      البلد: حاليا مقيم في الكويت       التاريخ: 29-04-2008
ماشاء الله عليك ورحمة الله عليك يا شيخنا وحبيب رسول الله صلى الله عليه وسلم وارجو من الله ان تدركني بكراماتك وعطفك وحنانك علي يا حبيب رسول الله صلى الله عليه وسلم الشيخ الجليل وقدس الله وسره عبد القادر الجيلاني رحمة الله عليه

الاسم: الدكتور حسن الربابعة      البلد: مؤتة ـ الكركـ ـ ـالاردن       التاريخ: 30-04-2008
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد اصل الشجرة النورانية ، وعلى آله وعترته الانجاب وصحبه الذين بلغوا رسالته وادوا ما ينبغي عليهم ان يؤدوه في جنب الله ونصرة نبيه والجهاد في سبيل الله حتى اتاهم اليقين وعلى سيدالحضرة الجنكي دوست عبد القادر الكيلاني شيخ الطريقة ، وعلى ذراريه الممتدة من ثمانية قرون ونيف ،هم كملحة الارض التي لا تستساغ الحياة بدون ذكر الله فيها ، وعلى اتباعه الملايين طريقة لا نسبا ، ببركة دعوته الى دين الله على بصيرة ، امام حنبلي شافعي مستقيم الطريقة لا اعوجاج فيها ، شانه في كتابه "الغنية " محدث بارع ، وخطيب مصقع ، صبور على نوائب الدهر ، حماد لربه في السراء والضراء ، عليك ابا صالح من الله رحمة بعد رحمات صاعدات مخضلات بذكر الله "ولذكر الله اكبر " والسلام على جدك رسول الله الذي ما رفع قدما يمشي في سبيل الله الااقتديت به ايها العالم الولي لله ، اتمنى ان ارسل عن احفادك الشيخ رباع مقالة يبين فيها انه على طريقة ولايتك سار ، ومنهجك اتبع ، فجزاكم الله خيرا عن المسلمين والحقك بالصالحين والحق اتباعك بك ، وهم بلا زيغ عن هدى انه سميع مجيب

الاسم: أحمد كيلاني      البلد: سوريا الرقة       التاريخ: 05-05-2008
رحمك الله يا جدنا العظيم

الاسم: حسين الجنابي      البلد: العراق       التاريخ: 06-05-2008
القنديل النوراني والهيكل الصمداني والقطب الرباني جامع الاسرار والمعاني الحسني الحسيني حضرة الشيخ عبد القادر الكيلاني ....يارب ارجعنا الى بغداد وارجعنا الى صلاة الجمعة في حضرة الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس اللهم سره وافض علينا بره وانفعنا بعلومه الشريفة يا الله

الاسم: علي محمد جبار      البلد: العراق - ميسان       التاريخ: 18-05-2008
اللهم صلي على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة
وعلى اله وصحبه وسلم تسليما


مبارك لناولكم بأتباعنا سيد الاقطاب ومنير درب الاولياء ..ابو صالح عيد القادر الكيلاني .. مزيل الهمم بأذن ربه الكريم

اللهم نسألك بحق غوثك عبد القادر الكيلاني ان تنصر غوثنا وسيدنا واستاذنا محمد عبد الكريم الكسنزاني .. ابا نهرو الشهم .. امين رب العامين

الاسم: الدكتور حسن محمد البابعة      البلد: مؤته       التاريخ: 22-05-2008
بسم الله وكفى وصلى الله على محمد المجتبى وعلى آله الانقياء الشرفا وصحبه من اهل الوفا ، عن لي وانا اعرض مواقع الانترنت ان اجد ترجمة لمشايخ جدنا السلطان عبد القادر الكيلاني قدس الله اسرارهم ، فوجدت انه تتلمذ لمشايخ كثر منهم مشايخ الحديث ابو غالب محمد بن حسن الباقلاني ، وابو بكر احمد المظفر ، وابو القاسم علي بن بيان الرذاذوابو محمد جعفر بن ابي احمد السراج ، صاحب "مصارع العشاق" المتوفى سنه (509هـ)، وابو سعيد بن ابي خشيش وابو طالب بن يوسف ، وتفقه على ابي الوفا ، شيخ الحنابلة ، في بغداد ، ، وتتلمذ لابي الخطاب محفوظ بن احمد الكولذاني ،الحنبلي ، والقاشي ابي سعيد المبارك ، بن علي المخرمي ، المتوفى سنة (528هـ)وابي الحسن بن القاضي ابي يعلى الفراء الحنبلي ، ، وقرا الادب وعلم البيان والبلاعة علي ابي زكريا يحيى التبريزي ، المتوفى سنة(502هـ)، واخذ التصوف عن ابي محمد جعفر بن السراج ، وعن الشيخ حماد بن مسلم بن الدباس ، المتوفى سنة (525هـو ) وعن القاضي ابي سعيد المخرمي ، المخزومي ، ، اخذ الطريقة عنه وتفقه على يديه ، وخلفه على مدرسته ، كما هو في "المنتظم "لابن الجوزي ،و"العبر في خبر من عبر ،وسير الاعلام للذهبي ، وانظر طبقات الحنابلة لابن رجب ، وعلى ذلك فان مجموع مشايخه في مجالات متعددة بلغت مالا يقل عن خمسة عشر عالما في زمانه ، رحم الله مشايخ جدنا عبد القادر الكيلاني ، ورحم جدناوذراريه الممتدة الى يوم الدين واتباع طريقته الهداية والحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه اجمعين

الاسم: محمد ملكاوي      البلد: الاردن - اربد - ملكا       التاريخ: 01-06-2008
ماشاء الله عليك ورحمة الله عليك يا شيخنا وحبيب رسول الله صلى الله عليه وسلم وارجو من الله ان تدركني بكراماتك وعطفك وحنانك علي يا حبيب رسول الله صلى الله عليه وسلم الشيخ الجليل وقدس الله وسره عبد القادر الجيلاني رحمة الله عليه
وتحياتي الى كل ابناء عمومتي

الاسم: ابراهيم الحسين      البلد: سوريا / حلب       التاريخ: 04-06-2008
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد طب القلوب ودواءها ونور الابصار وضيائهاوعافية الابدان وشفائها وسلم تسليما كثيرا
اللهم احشرنا مع الاولياء الصالحين ومع شيخنا وحبيبنا الباز عبد القادر قدس الله سره

الاسم: هاشم عبدالله فقرا      البلد: البعينه       التاريخ: 04-06-2008
ما شاء الله عليك يا سيدي يا حبيبي يا حبيب رسول الله صلى الله عليه وسلم انك في القلب الحمد لله الذي وهبه لنى شيخ ومثله الشيخالطفيل الشيخ وسيدنا الشيخ محمد هاشم بغدادي رحمه الله ورحمه جميع امتنا ومن يذكر كلمه لااله الا الله سيدنا محمد رسول الله شكرا هاشم عبدالله حسن فقرا البعينه

الاسم: ابراهيم الحسين      البلد: سوريا/ حلب       التاريخ: 04-06-2008
الحمدلله رب العالمين
اللهم صل على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها وعافية الابدان وشفائها ونور الابصار وضي ئهاوسلم ياربي تسليماً كثيرا
رحم الله شيخنا و حبيبنا الشيخ عبد القادر الكيلاني (قدس الله سره)

الاسم: الدكتور حسن محمد الربابعة      البلد: مؤتة       التاريخ: 10-06-2008
اللهم صلِّ وسلم على النبي محمد وآله وارحم صحبه الذين جاهدوا في الله حق جهاده ومضوا على عهده لم يغدروا ولم يخونوا وبعد، فقد عنَّ لي ان اصحح عن مقام الشيخ محمد عبد الله ابو ذابلة الربابعة انه في بلدة كفرراكب وليس في بلدة اجديتا كما ورد في بعض المقالات في هذا الموقع المبارك ، وقد كتبت مقالة في رابطة ادباء الشام عن قبته ، ودورها في الهداية خلال شهر ايار 2008م اما قبة جده الشيخ رباع وقبة ابن عمه الشيخ عبده الذي رثاه بقصيدة لانه معاصره ولولايته ،فهما في بلدة اجديتا من لواء الكورة وقد كتبت عن قبة الشيخ عبده مقالة نشرت في رابطة ادباء الشام مع قبته المرفوعة في عالم الخلود باذن الله
والله ولي التوفيق

الاسم: عمر نصر دلاشه      البلد: البعينه       التاريخ: 12-07-2008
رحم الله ائمة اهل البيت علماءالامه الاسلاميه

الاسم: غالب زيد الكيلاني      البلد: الاردن       التاريخ: 13-07-2008
تحيه لهذا المنبر و رحمة الله على سيدنا و غوثنا و مولانا الشيخ عبد القادر الكيلاني و حفيده السيد القطب الشيخ زيد الكيلاني .

الاسم: الربابعة      البلد: الامارات       التاريخ: 18-07-2008

السلام عليك يا سيدي محمد ونبي الامة والسلام على احفادك اجمعين وعلى جميع الاسياد
قدس الله سرك يا جدي رباع ابن احفاد الحسين والحسن
واقول ربي اغفر لهم ولنا اجمعين

الاسم: الشيخ علي توفيق الزعبي      البلد: الناصرة       التاريخ: 03-09-2008
القنديل النوراني والهيكل الصمداني والقطب الرباني جامع الاسرار والمعاني الحسني الحسيني حضرة الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره...
لنا الفخر بأن نكون على أقدام جدنا ,وأن نحمل هذا الموروث الماجد وأن نسير على هدي الطريقة ..لكم تحية مخملية من أحفاد الجيلاني السادة آل الزعبي الاشراف.

الاسم: عمر عكاش      البلد: سوريا منبج       التاريخ: 01-12-2008
مشاء الله والله اكبر

الاسم: عبدالله الكيلاني      البلد: حماه سوريا--مقيم بالكويت       التاريخ: 04-12-2008
نحمد الله الذي جعلنا من هذا النسب الطيب من احفاد سيد الخلق محمد صلى الله تعالى عليه وسلم واشكر كل من قام بعمل هذا الموقع وبارك الله فيكم

الاسم: كمال الدين      البلد: الجزائر       التاريخ: 19-12-2008
رحم الله كل شيوخنا الكرام و افسحهم فسيح جنانه
شيوخ الدين هم منارة المسلمين و ادا تبعنا طريهقم لن نضل عن ديننا ابدا

الاسم: عمار الكسنزاني      البلد: تركيا       التاريخ: 05-01-2009
اكتب لاهل التقى في ابعد المدن عن قطب بغداد عبد القادر الحسني اللهم انفعنا وارفعنا بنور علومة الشريفة وارضى اللهم عن وارث نوره وعلمة حضرة الغوث الاعظم محمد الكسنزان امبن برحمة منك يا ارحم الراحمين

الاسم: محمود القادري      البلد: الاردن       التاريخ: 16-01-2009
اللة يرحمك يا جدي و يجعل مثواك الجنة

الاسم: محب الرشيدي القادري      البلد: العراق الموصل       التاريخ: 22-02-2009
اللهم جازيهم عنا خير الجزاء
عباد الله رجال الله اغيثونا بفضل الله
وكونوا عوننا في الله عسى أن نحظى بحب الله

الاسم: الجيلي الرفاعي الشخ مصطفى الحفيان      البلد: السودان- ام دقرسي       التاريخ: 28-02-2009
اللهم أرحم شيخنا الجليل في ما قدمة لمنفعة الاسلام ووفقنا في اتباع طريقتة وانفع بها عامة المسلين الى يوم الدين

الاسم: بدر عبدالله حمد      البلد: الكويت       التاريخ: 03-03-2009
مريدى لا تخف الله ربى : حبانى رفعة نلت المعانى مريدى هم وطب واشطح : وغنى فالاسم عالى رحم الله شيخنا ومولانا حضرة السلطان الشيخ السيد محى الدين الباز الاشهب عبدالقادر الجيلانى وجعلنا معه فى اعلى درجات الجنان امين امين يا ارحم الراحمين .

الاسم: رائد العنيمي      البلد: العراق       التاريخ: 20-03-2009
السلام عليكم اخوتي
لقد كنت اليوم استمع الى خطيب صلاة الجمعة وقد قال شيئا عن التصوف وذلك بسبب الاخطاء التي يقع فيها من البعض الحسوبين على الصوفية يااخوتي بارك الله بكم جميعا ادعو الى التصوف الصحيح الذي سار عليه اجدادنا ومنهم سيدي وجدي عبد القادر الكيلاني باز الله الاشهب ومع الاسف صار سنتي ونص ما زاير المقاق

الاسم: سامي داود      البلد: سوريا       التاريخ: 06-05-2009
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحمةالله عليك يا جدي عبد القادر

الاسم: مروان النعيمي      البلد: العراق       التاريخ: 09-05-2009
السلام عليكم
والله ياخوتي كنت مريض مرض شديد وفي منامي رائيت الشيخ عبد القادر قدس سرة فتعرقت عرق شديدوالله وهذه امانة شممت رائحة لم اشم رائحة مثلها وقال لي قم فصلى قلت لة انا مريض قال زال المرض قم فجلست في فراشي وانا ابكي وارتجف ولقد زال المرض وقمت فصليت واني الان ساتلك في الطريقة القادرية منذو سنتان..
والحمد لله رب العلمين

الاسم: أحمد بن الشيخ      البلد: الجزائر       التاريخ: 10-05-2009
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على سيدنا وحبيبنا ونبينا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أحبابه وأهله وأزواجه وذرينه وعترته وأهل بيته الطاهيرين وأصحابه ومن واله بإحسانهم الى يوم الدين.
اللهم أرحم وبارك روح عبدك ابن عبدك ابن امتك جدينا وشيخنا سيد عبد القادر محي الدين الجيلاني رضوان الله عليه اللهم لاتحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم وجعلنا من الطاهرين ونسلك طريقهم الى يوم لقائك.
أنا من ذرية سيدنا وجدنا وشيخنا الشيخ سيدي عبد القادر الجيلاني رضوان الله علية ومن إبنه سيدي عبد الرزاق رضوان الله علية وأجدادنا كلهم علماء ويسرون في طريق جدهم سيدي عبد القادر الجلاني رضوان الله عليه الى يومنا هذا دون تقصير في ذالك تبعا لتوصيات كل جدا للأبنائه من بعده بتسليم راية السليمة للطريقة وأشكر إخواننا في الله والطريقة وبه أخوكم أحمد من الجزائر وشكرا

الاسم: عبدالله الجنابي      البلد: العراق بغداد       التاريخ: 14-05-2009
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليك ياجدنا الكيلاني نحن محبيك ومريديك وعلى دربك سائرون المدد ياشيخنا ياكيلاني مدد يا ابو صالح اللهم جازه عن المسلمين خير الجزاء ويجمعنا الله معك في الاخره وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد ( صلى الله تعالى عليه وسلم)وعلى اله وصحبه اجمعين.

الاسم: احمد الملكاوي      البلد: الاردن       التاريخ: 20-05-2009
الله يرحم الشيخ الكيلاني اللهم اجمعنا معه في الاخره مع الصالحين والابرار امين .

الاسم: محمد عادل زيد الكيلاني      البلد: فلسطين       التاريخ: 10-06-2009
رحم الله الامام الشيخ عبدالقادر الكيلاني

الاسم: مصعب الربابعة      البلد: الأردن       التاريخ: 17-06-2009
سلامي اليك يا جدنا الشيخ عبد القادر الكيلاني و قدس الله سرك وجمعنا وإياك في الاخرة..

اخواني وابناء عمومتي أحفاد الشيخ الكيلاني وددت ان امر لاعطيكم نبذة صغيرة عن الربابعة و ابناء عمومتهم الأشراف:

من هم الربابعة؟

هم احفاد الشيخ رباع بن علي بن محمد بن يحيى بن احمد بن ابي النصر محمد بن
نصر بن عبدالرزاق بن عبد القادرالكيلاني بن موسى بن عبدالله بن يحيى الزاهد بن
محمد بن داود بن موسى بن عبدالله بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن
المثنى بن الحسن السبط بن علي بن ابي طالب//
جاء جدهم رباع الى جديتا في منطقة الكورة وتوفي فيها واشتهر بالصلاح والولاية وله
فيها مقام مشهور ويزار واشتهر ا بالتدين والعلم وظهر منهم شيوخ ورجال دين
الحين ومنهم الشيخ ابو ذابلة ومقامه في جديتا وتسمى منطقة الحمة باسمة00وقد
انتشر الربابعة بعد ذلك في كفر راكب والهاشمية والشجرة وكفر اسد وفي اربد
والزرقاء والعديد من مناطق لاردن وذهب قسم منهم الى قرية ام ولد في حوران

وشكلوا عشيرة يطلق عليها اسم ال الطحان وفي الجنوب في الطفيله وفي السعوديه (منطقة حائل)
وفي العراق (الجيلانيه او الرباعيه) وفي العديد من دول الجنوب وقطن قسم من عشائر الربابعه في العين (الامارات ) وشكلوا عشيرة المناصير هناك ونزح قسم من الربابعه الي فلسطين المحتله عام 1895 وسكنوا هناك وتمتاز هذه العشيره بطبيعة البداوه والفلاحه قبل وجود الاستعمار وتأسيس امارة شرق الاردن وساهموا في رد الفدائين الذين غزو شمال الاردن بعد التقسيم
لهم نفوذ في شمال الاردن من حيث الاراضي حيث كان العديد من اهالي المناطق والعشائر يعملوا في املاك الربابعه وهم من العشائر الاقطاعيه في الاردن لكن بسسب التوزع الجغرافي والاحوال الاجتماعيه اصبحت هذه العشيره تتجه الي التجزئه والتفرقه كباقي عشائر المملكه ويجد مقام كبير ومعروف لجدهم الاكبر الشيخ رباع في قرية جديتا وكان يزار وما زال .
ويعود نسب العديد من العشائر الي الربابعه مثل
1- الفقير(عجلون)
2- بني عبيد(اربد الحصن)
3- المقداد (شفا بدران )
4- ال طحان(حوران )
5- الربايعه(الضفه الغربيه)
6- الرباع(الطفيله/القادسيه)
7- الروايحه(جنوب الاردن)
8- الربابضه(العقبه وادي موسى)
9-
ويبلغ تعداد اكثر
من اربعين ا لف نسمه عام 1999
واقاربهم من العشائر الاردنية الملكاوية والزعبية والمستريحي والقادري حيث
يجمعهم جدهم الاكبر الشيخ عبد القادر الكيلاني ويكنى الفرد من الربابعة
بالرباعي او رباعي وفيهم جزء يستخدم الكيلاني كنية له
وكثير يستخدم كلمة الربابعة او ربابعة او الرباعي او رباعي_

الرجاء الإضافة و الرد

الاسم: عبدالقادر      البلد: الجزائر       التاريخ: 23-06-2009
السلام عليكم اجمعين والصلاة على المصطفى الامين وبعد اللهم ارحم سيدي ومولاي عبدالقادر واجعلنا من اتباعه آمين

الاسم: محمد      البلد: العراق       التاريخ: 25-07-2009
ان الشيخ عبد القادر الكيلاني طيب الله روحه وثراه هو من كبار الكبار ومن خواص الخواص نحن لانحتاج الى مسميات وشعارات لكي ننهض بحال الامة ولكن نحن نحتاج الى ادب وحب وافتقار وعمل زادكم الله

الاسم: احمد الملكاوي      البلد: الاردن       التاريخ: 04-09-2009
رحم الله جدنا الكيلاني واسكنه فسيح جنانه وتحيه طيبه الكل احفاده (الملكاويه الزعبي الربابعه المستريحي)

الاسم: رافد      البلد: العراق       التاريخ: 16-09-2009
اللهم ارحم عبدك الطاهر شيخنا عبد القادر الكيلاني قدس سره وارحم امواتنا المسلمين برحمتك الواسعه
اللهم فرج الكرب والغمه عن بلدنا
وعن كافة بلدان المسلمين وانصرنا
على القوم الفاسقين وثبت اقدامنا
على صراتك المستقيمواجمعنا مع اوليائك الصالحين

الاسم: دفع الله عبد الرحيم حمد سعد      البلد: السودان- الخرطوم       التاريخ: 30-09-2009
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته اللهم صل على سيدنا محمد عدد البحار والانهار وعدد الاشجار وعدد قطرات الامطار وعدد ما ذكر بالليل والنهار اللهم انصر المسلمين في مشارق الارض ومغاربها اللهم مكن هذا الدين اللهم يا قاهر المشركين اللهم اقتلهم بددا واحيصهم عددا بجاهه رسولك محمد صلى الله عليه وسلم وبجاه أولياء الله الصالحين وببركة الصلاة علي سيدنا محمد اللهم انك قلت وقولك الحق انك لا تخلف الميعاد
وختاما رحم الله سيدي وحبيب قلبي سيدي الغوث الشيخ عبدالقادر الجيلاني. قدس الله سره

الاسم: احمد      البلد: لبنان       التاريخ: 06-10-2009
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة ترضيك, اللهم ارحم شيخنا عبد القادر الجيلاني وعلمنا مما علمته واغفر لنا و له و لسائر المسلمين ,السلام عليكم

الاسم: احمد السيد الكيلاني      البلد: مصر       التاريخ: 13-10-2009
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
ابناء الباز"من ابطء به عمله لم يسرع به نسبه"

الاسم: عبدالقادرالشريف حسن احمدمراد      البلد: السودان ابوظبي       التاريخ: 27-10-2009
السلام عليكم الساده قراء موقع الباز الاشهب يعسوب الرجال جزاكمالله خير الجزا ونفعناالله بسره

الاسم: قادري      البلد: فلسطين       التاريخ: 01-11-2009
الفاتحه لروح سيدنا رسول الله ولسدنا السلطان عبد القادر ولسيدنا محمد هاشم البغدادي ولسيدنا ابو حمدي ولمشايخنا اولهم واخرهم

الاسم: امجد البدوي      البلد: سوداني       التاريخ: 07-11-2009
يا سلطان الاولياء يا ولي الله القوس العارف بالله سيدي الشيخ عبد القادر الجيلاني قدس الله سره ونفعنا من علمه واهل مودته شي لله يا جيلاني

الاسم: محمد      البلد: العراق سامراء       التاريخ: 07-12-2009
حسافه ابن الرفاعي يشيل من داره شلون يقبل الباز لو رحل جاره مدد يا باز الله

الاسم: الطيب عبد الله الطيب      البلد: السودان       التاريخ: 10-12-2009
رحم الله شيخنا العارف بالله القطب الشيخ عبد القادر الجيلانى(رضى الله عنه)

الاسم: شوكت ربابعه      البلد: الاردن اربد كفرراكب       التاريخ: 21-12-2009
اخواني وابناء عمومتي أحفاد الشيخ الكيلاني وددت ان امر لاعطيكم نبذة صغيرة عن الربابعة و ابناء عمومتهم الأشراف:

من هم الربابعة؟

هم احفاد الشيخ رباع بن علي بن محمد بن يحيى بن احمد بن ابي النصر محمد بن
نصر بن عبدالرزاق بن عبد القادرالكيلاني بن موسى بن عبدالله بن يحيى الزاهد بن
محمد بن داود بن موسى بن عبدالله بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن
المثنى بن الحسن السبط بن علي بن ابي طالب//
جاء جدهم رباع الى جديتا في منطقة الكورة وتوفي فيها واشتهر بالصلاح والولاية وله
فيها مقام مشهور ويزار واشتهر ا بالتدين والعلم وظهر منهم شيوخ ورجال دين
الحين ومنهم الشيخ ابو ذابلة ومقامه في كفرراكب وتسمى منطقة الحمة باسمة00وقد
انتشر الربابعة بعد ذلك في كفر راكب والهاشمية والشجرة وكفر اسد وفي اربدايدون والزرقاء وعمان ولهم ديوان في خلدا يعرف باسم( ديوان عشيرة الربابعه)
والزرقاء والعديد من مناطق الاردن وذهب قسم منهم الى قرية ام ولد في حوران وفي سوريا في بلده تسمى( كويا في درعا) وفي دمشق في منطقة الدباغات وقد زرتهم واتقيت بهم

وشكلوا عشيرة يطلق عليها اسم ال الطحان وفي الجنوب في الطفيله وفي السعوديه (منطقة حائل)
وفي العراق (الجيلانيه او الرباعيه) وفي العديد من دول الجنوب وقطن قسم من عشائر الربابعه في العين (الامارات ) وشكلوا عشيرة المناصير هناك ونزح قسم من الربابعه الي فلسطين المحتله عام 1895 وسكنوا هناك وتمتاز هذه العشيره بطبيعة البداوه والفلاحه قبل وجود الاستعمار وتأسيس امارة شرق الاردن وساهموا في رد الفدائين الذين غزو شمال الاردن بعد التقسيم
لهم نفوذ في شمال الاردن من حيث الاراضي حيث كان العديد من اهالي المناطق والعشائر يعملوا في املاك الربابعه وهم من العشائر الاقطاعيه في الاردن لكن بسسب التوزع الجغرافي والاحوال الاجتماعيه اصبحت هذه العشيره تتجه الي التجزئه والتفرقه كباقي عشائر المملكه ويجد مقام كبير ومعروف لجدهم الاكبر الشيخ رباع في قرية جديتا وكان يزار وما زال .
ويعود نسب العديد من العشائر الي الربابعه مثل
1- الفقير(عجلون)
2- بني عبيد(اربد الحصن)
3- المقداد (شفا بدران )
4- ال طحان(حوران )
5- الربايعه(الضفه الغربيه)
6- الرباع(الطفيله/القادسيه)
7- الروايحه(جنوب الاردن)
8- الربابضه(العقبه وادي موسى)
9-
ويبلغ تعداد اكثر
من اربعين ا لف نسمه عام 1999
واقاربهم من العشائر الاردنية الملكاوية والزعبية والمستريحي والقادري حيث
يجمعهم جدهم الاكبر الشيخ عبد القادر الكيلاني ويكنى الفرد من الربابعة
بالرباعي او رباعي وفيهم جزء يستخدم الكيلاني كنية له
وكثير يستخدم كلمة الربابعة او ربابعة او الرباعي او رباعي

الاسم: محمد الهادي بخيخ      البلد: تونس ام العرائس       التاريخ: 23-12-2009
اسمع كلام لمذبد على الدال جبتو امقادي كي طاعني جاء إمصرهد يصعب على كل بادي جبتو على وصف سيد فخر البلد و لبادي شريف النسب نسل الامجد عريف النسب للي اينادي و بحر الوفاء حلو مارس سيلو روى كل صاي راني انوح انغرد و الدمع جرح اخدادي على شيخ ما باش يفقد في وطن بغداد غادي رحم الله شيخان محمد لغريبي و محمد بخيخ قائدا الطريقة القادرية

الاسم: محمد زيدان المستريحي      البلد: الامارات       التاريخ: 27-12-2009
رحم الله جدنا عبد القادر الجيلاني

الاسم: معاذ ملكاوي      البلد: بني كنانه-ملكا-الاردن       التاريخ: 07-01-2010
رحم الله جدنا عبد القادر الكيلاني جداحفادك

الاسم: وميض احمد      البلد: العراق       التاريخ: 18-01-2010
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اني احد موظفي الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس سره اعمل في الحضره القادريه

الاسم: احمد ابراهيم احمد      البلد: مصر       التاريخ: 21-01-2010
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وآل بيته الطيبين الطاهرين وسلم تسليما كثيرا

الاسم: ميعاد اوميد      البلد: عراق       التاريخ: 22-01-2010
الف صلاة وسلام عليك يا رسول الله

الاسم: هشام سعد الدين البغدادي      البلد: القدش الشريفه       التاريخ: 24-01-2010
بسم الله الرحمن الرحيم الصلاة والسلام على سيدالكون محمد ابن عبد الله صلى الله تعالى عليه وسلم الفاتحة على جميع موتى المسلمين الاخيار وعلى روح سيدي الشيخ محمد هاشم البغدادي قدس الله سره

الاسم: زياد العكيدي      البلد: عراق الاولياء       التاريخ: 29-01-2010
بسم الله الرحمن الرحيم

الا ان اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون
رحمة الله على سيدنا ومرشدنا حضرة الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس سره الشريف وعلى جميع الاولياء والصالحين وعلى ابونا ادم وامنا حواء سلام الله عليهم

الاسم: ابو عبيدة      البلد: سوريا حلب دلامة       التاريخ: 06-02-2010
اللهم انفعنا ببركة الصالحين امثال سيدي عبد القادر الجيلاني

الاسم: ابوالانس الاسمر      البلد: سورية-ديرالزور       التاريخ: 07-02-2010
بسمالله الرحمن الرحيم والصلاةوالسلام ع سينامحمد وعلى اله الطيبين الطاهرين اما بعد سلامي الى شيخي وحبيبي الشيخ عبدالقادرالكيلاني (قدس الله سره)والله مااحوجناالى ان نعودالى القران والسنه والى اجتهاد العلماء وان نعود الى مناهج شيوخنا الافاضل رحمهم الله جميعا وجمعنا الله وسوأيأهم وسيدنا محمد في الفردوس الاعلى امين يارب العالمين والله اني احبك يابازالاشهب في الله وانشد لاجلك واقول:يابازضاقت مابعد نتحمل غيرالله واهل البيت وش نتامل.امانه ع كل من يقرا هذه الرساله يقرا سوره الفاتحه ع روح سيدنا محمد والى ارواح مشايخنا اجمعين والى روح المرحوم محمد بشير الاسمر والى روح المرحومه فوازه الحصني ام عبدالله خاصه ولكم الاجروالثواب وصلي اللهم وسلم ع سيدنا محمد وع اله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين

الاسم: أبومحمود      البلد: سورية       التاريخ: 14-02-2010
رحم الله حضرة مولانا الشيخ عبدالقادر الجيلاني ونفعنا الله بعلمه وعمله وأفاض علينا من بركاته

الاسم: دفع الله علي الشيخ عبد الباقي      البلد: السودان       التاريخ: 15-02-2010
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدي رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين
اللهم ارحم سيدي القطب الرباني والفرد الصمداني القطب الاكبر والباز الاشهب سيدي ابي صالح عبد القادر الجيلاني (قدس الله روحه ونور ضريحه ) اللهم اجمعنا معه في جنات الفردوس مع سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وسيدي على الكرار والصحابة المقربين والتابعين وتابعين باحسان الي يوم الدينوانفعنا بجاه سيدي الغوث الاعظم واحينا بالسلام وامتنا بالسلام وعلى الاسلام .
احب ان اوجه رسالة للاهل في الاردن والشام اذا هنالك شخص من آل الطريفي العركي المدفون بمستورة حيث انني من احد احفاده وسمعت بان له ابناء بالاردن ـ اتمنى التواصل معهم ـ ولا تنسونا من صالح الدعاء

الاسم: يحيى حسين      البلد: سوريا عامودا       التاريخ: 16-02-2010
اللهمم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما .


الاسم: عبدالرزاق خرسي وكيع      البلد: ديرالزور الميادين سوريه       التاريخ: 17-02-2010
جزاه الله الف خير الشيخ ونعجز عن شكره ونشكر جميع تلاميذ الشيخ ونحن نحبهم في الله

الاسم: أماني الأمين      البلد: السودان       التاريخ: 18-02-2010
جيلانينا... قد شد نحو خيامنا الخيل..
ايا قدم الهدي و النور كيلنا... سيدي كيلا...

الاسم: بهاءالمستريحي      البلد: الاردن       التاريخ: 18-02-2010
رحم الله جدنا الكبير

الاسم: منير      البلد: تونس       التاريخ: 02-03-2010
اللهم اجعل القرءان العظيم في ميزان حسنات جدنا الشيخ عبدالقادر الجيلاني.
أغثنا يا غوث

الاسم: خادم المشايخ مهيدي كواكة      البلد: سوريا       التاريخ: 05-03-2010
صاحب الشدات وينك ياكيلان ياباز ياابو صالح يا اسد الاسلام ياسلطان الاولياء

الاسم: طه كواكه      البلد: سوريا دير الزور       التاريخ: 05-03-2010
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أهنئ الدولة الاسلامية بعيد مولد سيد الكون وسيد الاولين والاخرين سيدنا محمد صلى عليك الله ياسيدي يا رسول الله

الاسم: محمد العيسى العجيل      البلد: سورية محافظة الرقة       التاريخ: 09-03-2010
السلام عليكم ورحمة الله ايتها الأمة الأسلامية أهنأكم بمولد سيد الأكوان سيدنا محمد رسول الله بأبي أنت وامي ياحبيبي يارسول الله

الاسم: ايمن      البلد: سورية       التاريخ: 12-04-2010
اللهم ارحم جدي الشيخ القطب الغوث الاكبر جدي عبد القادر الجيلاني مدد يا جدي عبد القادر الجيلاني اللهم احشرني معة انا و امي و ابي و اخي اللهم ثبتنا علا دين الاسلام بجاة سيدي عبد القادر الجيلاني اللهم ارحم امي و ابي كم ربياني صغيرا اللهم امين

الاسم: محمود أحمد مهدي      البلد: السودان       التاريخ: 14-04-2010
مدد يا شيخنا رحمك الله

الاسم: محمد احسان الكيلاني      البلد: الاردن       التاريخ: 18-06-2010
رحم الله جدنا وغفر له وادخله جناته

وافتخر بجدنا رحمه الله

الاسم: محمد دبش      البلد: الامارات       التاريخ: 19-06-2010
بسم الله والصلاة والسلام على حبيبي وشفيعي سيدنا وسيد الخلق اجمعين نور الحق ومعلمنا واستاذنا سيدنا محمد ابن عبدالله الشفيع
وارضا اللهم عن اصحابه ابو بكر وعمر وعثمان وعلي وعن جميع اصحابه اجمعين وارضا اللهم عن مشايخنا عبد القادر الجيلاني والشيخ محمد هاشم البغداي والشيخ مصطفى دبش وارحمنا واجمعنا معهم يوم في الجنه ان شاء الله والقارئيين والمسلمين اجمعين
واخص باذكر القائمين على هذا البرنامج الخير جزاكم الله عنا وعن المسلمين كل خير

الاسم: ابو عبدالله النجداوي      البلد: العراق       التاريخ: 02-07-2010
اللهم ارحمنا واعزنا بجاه سيدي
الشيخ عبدالقادر الكيلاني ( رحمة
الله ) واجعلنا ممن نحضى ببركته
وان نسعد بالدنيا والاخرة بجاهه
عندك وبقربه اليك وجعلنا من مريديه
ومن محبيه وصلى الله على سيدنا محمد
وعلى اله وصحبة وسلم ( جزاكم الله
خيرا" اخوتي في الله )

الاسم: محمد الجيلي ابراهيم      البلد: السودان       التاريخ: 03-07-2010
بسم الله والصلاة والسلام علي الرحمة المهداه والنعمة المهداة والسراج المنير قدس الله سرك ياسيدي وحبيبي ملاذي الاكرم وقطبي الاعظم سيدي محي الدين ابا صالح الجيلي ياسعدكم وفوزكم بحبه ومدده حيث انه قال رضوان الله عليه مريدي هم وطب واشطح وغني وافعل ما تشا فالاسم عالي اليك حبي يامنبع اهل الحب امدنا الله بامدادك ونفحنا بنفحاتك ياسيدي الغوث الاعظم.

الاسم: محمد اشهوب      البلد: ليبيا       التاريخ: 22-07-2010

صلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد
رحم الله شيخنا الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره

الاسم: محمد عزات فقرا      البلد: البعينه       التاريخ: 28-07-2010
رضي الله عنك يا حبيب الله يا شيخي

وعلى الشيخ سيدنا محمد هاشم البغدادي

وأدخلكما الله جنات الفردوس الاعلى

الاسم: وجدي عثمان      البلد: ليبيا       التاريخ: 05-08-2010
السلام عليكم ورحمة الله وبركته رحم الله شيخنا عبد القادر الكلاني طريقته في التصوُّف
انتهت إلى الشيخ عبد القادر رضي الله عنه رئاسة التصوُّف في عصره اذ تولاها بعد ابي سعيد المخزومي الذي اخذها عن شيخه أبي الحسن الهكاري عن شيخه أبي الفرج الطرسوسي عن شيخه أبي الفضل عبد الواحد التميمي ، عن شيخه أبي بكرٍ الشبلي عن شيخه سيِّد الطائفة أبي القاسم الجنيد البغدادي ، عن شيخه السري السقطي ، عن شيخه معروف الكرخي عن شيخه داود الطائي، عن شيخه حبيب العجمي عن شيخه الحسن البصري .
واما عن منزلته وعلو شانه فيذكر انه كان في اهل زمانه محترماً معظَّما مهيباً موقَّراً حتى أنَّ الخليفة العباسي كان يستـأذن عليه وكان يجالس الفقراء ويؤاكلهم ويجاملهم. وقد انتشرت طريقة الشيخ عبد القادر في جميع أقطار الدنيا في بلاد العرب وآسيا خاصَّةً الهند وفي أفريقيا وأوروبا ولأتباعه نشاطٌ كبير في كل دول العالم .
مدرسته وإثرها في إصلاح المجتمع وإحياء الدين
كان لأبي سعيد المخزومي مدرسة لطيفة في باب الأزج ففوضت إلى سيدنا عبد القادر فتكلم فيها على الناس بلسان الوعظ والتذكير ، وظهرت له كرامات وصيت وقبول وضاقت المدرسة بالناس من ازدحامهم على مجلسه ، فأمر الشيخ بتوسيعها فأضيف إليها من المنازل والأمكنة التي حولها وبذل الاغنياء في عمارتها أموالهم وعمل الفقراء فيها بأنفسهم ، وكملت المدرسة في سنة 528 هـ وصارت منسوبة إليه وتصدرها للتدريس والفتوى والوعظ مع الاجتهاد في العلم والعمل .وتخرج من مدرسته عدد كبير من الأولياء والعلماء وانتشروا في ارجاء المعمورة يحملون تعاليمه السديدة بإرشاد الخلق .
ومما تحمله ذكرى تاسيس هذه المدرسة الشريفة ان امرأة فقيرة قررت المساهمة في عمارة المدرسة فلم تجد شيئاً ، وكان زوجها من العمال ( الفعلة الروزجارية ) فجاءت الى الشيخ عبد القادر تصحب زوجها وقالت : هذا زوجي ولي عليه من المهر قدر عشرين ديناراً ذهب ، ولقد وهبت له النصف بشرط ان يعمل في مدرستك بالنصف الباقي ، ثم سلمت الشيخ خط الاتفاق الذي وقعته مع زوجها ، فكان الشيخ يشغله في المدرسة يوماً بلا اجرة ، ويوماً بأجرة لعلمه انه فقير لا يملك شيئياً ، فلما عمل بخمسة دنانير اخرج له الخط ودفعه له وقال له : انت في حِلٍ من الباقي .
كانت بغداد قبل تأسيس المدرسة القادرية تعيش تحت وطأة الفوضى والفقر وانتشار القتل وكثرة اللصوص وقطاع الطرق وقد أهملت المساجد واختفت آثار التوجه الديني في العلاقات والمعاملات . فأولى الشيخ عناية خاصة لإصلاح التصوف وتوظيفه لأداء دوره الرئيسي في خدمة الإسلام والمسلمين ولقد تمثلت جهوده في هذا الميدان بما يلي :
1. تنقية التصوف مما طرأ عليه ورده إلى وظيفته الأصلية كمدرسة تربوية هدفها الأساسي غرس معاني التجرد الخالص والزهد الصحيح .
2. الحملة على المتطرفين من الصوفية من الذين تلبسوا بالتصوف أو شوهوا معناه ، ولقد صنف طوائف الصوفية آنذاك تصنيفاً استهدف منه إبراز الخصائص التي تقيد التصوف بالكتاب والسنة دون أن يأتي على ذكر الجماعات والأشخاص ، ولعله أراد أن يفتح أمام المنحرفين باب الرجوع إلى المنهج الصحيح دون أن يثير في نفوسهم العناد ويسبب لهم الإحراج ، زمن هذه الفرق : الإباحية ، المتكاسلة ، المتجاهلة . وغيرها .
3 . التنسيق بين الطرق الصوفية وتوحيد مشايخها : فأخذ الشيخ عبد القادر يعمل على التنسيق بين الطرق الصوفية لتوحيدها في اتجاه واحد لخدمة الإسلام والمسلمين ، ولتحقيق هذا الهدف دعا إلى عدة اجتماعات كان أولها في رباطه الكائن بمنطقة الحلبة ببغداد حيث حضر على ما يزيد على خمسين شيخاً من شيوخ العراق وخارجه . ثم كانت الخطوة الثانية وهي الاتصال بالمشاهير من شيوخ التصوف خارج العراق ، وبناءاً على هذا تم اجتماع الشيخ عبد القادر خلال موسم الحج بكل من : الشيخ عثمان بن منصور القرشي الذي انتهت إليه تربية المريدين في مصر ، والشيخ أبو مدين المغربي الذي يرجع إليه نشر التصوف في المغرب ، والشيخ أرسلان الدمشقي الذي انتهت إليه تربية المريدين ورياسة المشايخ في الشام . وشيوخ اليمن وجمع غفير من الشيوخ الذين يمثلون الطرق الصوفية في العالم الإسلامي ، وكان من أهم نتائج هذا الاجتماع تكوين اتحاد للطرق الصوفية تحت قيادة واحدة .
ولقد ترتب على هذا الاتحاد الصوفي الذي دعا إليه الشيخ عبد القادر آثار هامة في حركة إحياء الدين منها :
1. وحدة العمل لدى الحركة الصوفية عامة ، فقد اصبح للشيخ عبد القادر اجتماعات متوالية ، معه مشايخ الطرق الصوفية المنظوية تحت لوائه يناقشون خلالها ما تحيله إليهم الطرق العامة في العالم الإسلامي من قضايا ومشكلات .
2. إن الطرق المختلفة أخذت ترسل إلى المدرسة القادرية المتقدمين من مريديها وطلابها الذين ترى فيهم مؤهلات المشيخة في المستقبل كما فعل أبو مدين المغربي حين أرسل أحد مريديه المسمى صالح بن ويرجان الزركاني إلى بغداد حيث أكمل علومه وسلوكه على يد الشيخ عبد القادر ، وكما كان الشيخ أرسلان الدمشقي الذي كان يوجه مريديه قائلاً : شيخنا وشيخكم عبد القادر .
3. إن أحكام الربط بين الفقه والتصوف أدى إلى خفة بل اختفاء معارضة الفقهاء ، بل من صار من الفقهاء من يجمع بين الفقه والتصوف ويسمون ذلك تكامل الشريعة والطريقة .
4. خروج التصوف من عزلته وإسهامه في مواجهة التحديات التي تواجه العالم الإسلامي .
وتدل الأخبار المتعلقة بالمدرسة القادرية على أنها لعبت دوراً رئيسياً في إعداد جيل المواجهة للخطر الصليـبي في البلاد الشامية ، فقد كانت المدرسة تستقبل أبناء النازحين الذين فروا من وجه الاحتلال الصليـبي ثم تقوم بإعدادهم وإعادتهم إلى مناطق المواجهة الدائرة مع القيادة الزنكية .مريد زاوية فيض الصحابة العيساويه ليبيا .طرابلس

الاسم: طاهر القادري      البلد: السودان       التاريخ: 12-08-2010
صل على النبي يا محب الشيخ الغوث القطب سلطان الاولياء السيد الشيخ عبد القادر الجيلاني
ما اجمل ان تكون على الطريقة القادرية في الحياة
انشاء الله امشي الحج وبعدها علي الشيخ عبد القادر الجيلاني العراق
نصيحة اخدمة الطريقة القادرية وتشوف
محب للشيخ للجيلاني

الاسم: السيد عمر الحيالي الكيلاني الحسني      البلد: العراق _بغــــــــــــــــــــــــــــــداد       التاريخ: 16-08-2010
عشيرة السادة الحياليين الكيلانية

الاشراف الحسنية الهاشمية



إن من الدوحة النبوية المحمدية الزكية ، والسلسلة العلوية القريشية ، عشيرة السادة الحياليين الكيلانية الأشراف الحسنية الهاشمية التي هي اصلها اصيل ، وفرعها نبيل ، وظلها ظليل ، ومجدها اثيل ، والمنتسب اليها سيد شريف جليل ، وهو ما اكده أهل العلم في السير والتاريخ والأنساب بفصيح الكلام والخطاب .
والسادة الحياليون هم من ذرية السيد الشيخ عبد العزيز أبي بكر الجبالي بن السيد الشيخ الغوث عبد القادر أبي صالح بن السيد موسى بن السيد عبد الله الجيلي بن السيد يحيى الزاهد بن السيد محمد بن السيد داود الأمير بن السيد موسى الثاني بن السيد الشيخ الصالح عبد الله أبي الكرام بن السيد موسى الجون بن السيد الشيخ الكامل عبد الله المحض بن السيد الإمام الحسن المثنى بن الإمام الحسن السبط بن الإمام أسد الله الغالب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهم السلام جميعاً .
والسيد الشيخ عبد العزيز أبي بكر الجبالي هو أحد القادة المجاهدين في سبيل الله وثائر من ثوار المسلمين في الذود عن حياض الإسلام أيام أشرف جهاد في الحروب الصليبية ضد الغزاة المستعمرين الصليبين .
وقد شارك في فتح حصن عسقلان جنباً إلى جنب مع القائد المجاهد المحرر صلاح الدين الأيوبي  .
وكلمة «الحيالي» جاءت نسبة إلى الأرض التي يسكنها أحفاد السيد الشيخ عبد العزيز وهي «أرض الحيال» في قضاء سنجار شمال غرب الموصل على طريق أم جريص ولا تزال آثار قرية الحيال ظاهرة لحد الآن فيها مقامان للسيد الشيخ عبد القادر الجيلاني «قدس سره» وولده عبد العزيز «قدس سره» وآثار عين الماء التي كان يرتوي منها سكان تلك المنطقة آنذاك.
يتمركز الحياليون في العراق في محافظات نينوى وبغداد وديالى والرمادي وصلاح الدين والفرات الاوسط وقسم في المحافظات الجنوبية .
أما خارج العراق فيتواجدون في سوريا ومصر وأقطار المغرب العربي، كما ويوجد البعض منهم في الهند والباكستان وتركيا.

وتنقسم هذه العشيرة الطيبة إلى خمسة فروع رئيسية على عدد أولاد السيد محمد الأكحل الحيالي بن محمد شمس الدين الجبالي واليه النسبة وهم :
1 - البدر حسن «بدر الدين» وترجع إليه الأفخاذ التالية:
آ - البـو حسين البكر.
ب - البو حمد البكر.
ج - البوغنيمة.
د - البو جاسم «العناترة».
هـ - البو عمر «البو حداد».
و - البو غنام.
ز - البراوي والكلو .
ح - البو فلحي.
ط - البو صفو.
ي - البو علوك.
ك - البو علّو .
ل - الأغوات.
م - البو امين .
ن - البو رجب .
س - البو سويدان.
ع - البو دبان.
ف ¬– البو محمد اغا .



2 - العز حسين «عز الدين»: وترجع إليه الأفخاذ التالية:
آ - البو فارس آغا.
ب - البو محمود آغا.
ج - البو ناصر آغا.
د - العلولية.
هـ - الحمولية.
و - آل الزعبي.
ز - آل مدلج.
ح - العواشرة.

3 - الحسام عبد العزيز «حسام الدين»: وترجع إليه الأفخاذ الساكنة في بلاد الشام وبعض الأقطار العربية.

4 - علي «نور الدين»: وترجع إليه أفخاذ الحياليين في مصر والمغرب العربي.

5 - أحمد الطهر «شرف الدين»: وترجع إليه الأفخاذ التالية:
آ - آل النقيب في بغداد.
ب - البو حجازي في الأعظمية.
ج - الدراوشة.
د - البو عبد الشيخ في الموصل.
هـ - آل قرقاش في حديثة وبيجي .
و - المطالكة.
ز - العشارات.
هذا وإن كل من هذه الأفخاذ قد تشعب إلى عدد من الحمائل، والفروع يرجع إلى أصله، وإذا طاب الأصل طابت فروعه .
ولقد أسندت للسادة الحياليين الكيلانيين الساكنين في العراق نقابة السادة الأشراف في عهد الدولة العثمانية بصورة رسمية كما كان لأجدادهم من قبلهم شرف ذلك فقد عهد السلطان الغازي سليمان خان القانوني نقابة الأشراف إلى «زين الدين» الحيالي الكيلاني بموجب الفرمان المكتوب بالأستانة بتأريخ «20» من رمضان المبارك سنة «941» هـ خوله بموجبه أن يصدق النقيب
المذكور أنساب السادة الصحيحي النسب ويسمح لهم بلبس العلامة الخضراء التي تميزهم عن سائر الناس وهي التي تتشرف بهم .
ومن السادة الكيلانيين بيوتات وحمولات منهم آل شيخ الحلقة وال المدرس وال الكليدار والبو خصيب وال رويد وال الالوسي وال الطيار وال القاضي وال جويسة وال فيض الله وال مراد وال زكريا وغيرهم يرجعون بأنسابهم إلى السيد الشيخ شمس الدين محمد بن السيد شرف الدين قاسم بن السيد محي الدين يحيى بن السيد نور الدين حسين بن السيد علاء الدين علي بن السيد شمس الدين محمد بن السيد سيف الدين يحيى بن السيد ظهير الدين أبو السعود احمد بن السيد أبو نصر محمد بن السيد أبو صالح نصر قاضي القضاة بن السيد عبد الرزاق الكيلاني بن السيد الشيخ محي الدين عبد القادر الكيلاني قدس الله سره .
وكذلك ينتمي لهذه العشيرة المباركة اولاد عمومتنا الافاضل من السادة الأشراف وهم ال غالب بن محمد علي الحسني وال البندنيجي الحسنية وال الشيخ حسين فوزي الحسني وال الخرفاوي الحسنية وال شهاب في العمارة وغيرهم من السادة الاشراف الحسنية . وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم .


السيد الشيخ


حيدر الشيخ عبد العزيز اسماعيل السيد حمد


الحيالي الكيلاني الحسني


شيخ عام عشيرة السادة الحياليين الكيلانية


الاشراف الحسنية الهاشمية

الاسم: بنت العراق      البلد: العراق       التاريخ: 18-08-2010
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وسلام الله على نبينا محمد وعلى اله وسلم اجمعين
اليوم كنت عند مرقد الامام الشيخ عبد القادر الكيلانى ولقد ارتحت كثيرااااا كالعاده ودعيت لكل شخص انشاء الله تتحقق

الاسم: مصطفى      البلد: العراق       التاريخ: 07-10-2010
افتخر آني أصلي قادري

الاسم: احمد الشيخلي      البلد: عراق العز       التاريخ: 08-10-2010
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف الصلاه والسلام عليك ياسيدي يارسول الله
وزيدوا من الصلاه والسلام على نبينا وعلى اله واصحابه ومن تبعهم ب احسان الى يوم الدين
فدواتك ياشيخي ي الباز الاشهب ياقطب بغداد
ي الرايح لبغداد مرح للحضره منك يا ابو صالح مدد ننتظره
منك يا ابو صالح اريد امدادي ي الباز الشهب ياقطب بغدادي ي ابن الحسن سايم عليك الهادي للهاشمي بلكلي ب امرنه تخبره
ي الباز خبري بلمدد تلفونه محسوبكم بلضيج ماتنظونه جيف البصر بلهام لاتعيونه يلصايح الكم كسري من هو يجبر
الغوث يدرك بلعجل للصاحه يشيل الحمل عنه ويشل جراحه الجبل بلهمه العليه زاحه
همي جبل وانته التزيح العثر
ي الباز مخنوك محسبوك عبرته بصدرة
اني دخيلك باز يلكيلاني ياغوث للمحتاج فك العاني
المدد يا ابن النبي العدناني ب الانتضار الكلب نافذ صبره
الظن ب ابو صالح يجينه بساعه يدرك مشمر للمريده ذراعه يل رايد لبغداد اخذلي وداعه باتت بكلبي من جفاهم جمره
احضر يا ابو الحمله ياجدنه الاشهب طفي السعيريه البكلي تلهب خبري دواكم للمريض مجرب
بلنزاعه احمد يريد تحضره

الاسم: ابو محمد الجبوري      البلد: العراق       التاريخ: 09-10-2010
ارجو من كل واحد يستطيع الوصول لمرقد شيخنا وسيدنا عبدالقادر الكيلاني بالدعاء لنا

بارك الله فيكم

الاسم: أجود ربابعة      البلد: الاردن       التاريخ: 19-10-2010
رحمك الله يا جدي العظيم
افتخر كثيرا باصلي الكيلاني الحسني الهاشمي

الاسم: محمد ابراهيم الكيلاني      البلد: مصر       التاريخ: 16-11-2010
رحمك الله ياجدي العظيم

الاسم: سلمان عبد صالح      البلد: العراق       التاريخ: 19-11-2010
السلام عليكم ورحمة الله والصلاة والسلام على نبينا نحمد واله واصحابه وسلم
جمبل ان تلتقي القلوب الطيبة الذاكرة الخاشعة عند حضرة الشيخ عبد القادر الكيلاني لتقتبس من انواره .اللهم إنااحببنا رسولنا الكريم واله الطيبين وصحابته الطاهرين ومن سار على نهجه من العلماء العارفين منهم شيخنا لجليل فبحبهم جميعا نور عقولنا وقلوبنا ياارحم الراحمين

الاسم: محمد محسن حماد البياتي      البلد: العراق       التاريخ: 20-11-2010
اللهم صل على سيدنا محمد حبيبنا وشفيعنا

الاسم: محمد عبده محمد      البلد: الاقصر       التاريخ: 23-11-2010
يشرفنى ان اكون ابن سيدى عبد القادر الجيلانى
واتمنى ان يقبلنى ان اكون من ابناء

الاسم: ابواحمد      البلد: الامارات/الشارقة       التاريخ: 30-11-2010
رحمك الله ياسيدي الشيخ عبدالقادر الجيلاني ,والله ذات ليلة حلمت بأني في البحر وأكاد أن أغرق فاذا بسفينة كبيرة ذات شراع اخضر ثم نزلوا لي قارب صغير وشراعها اخضر فسالتهم من أرسل لي هذا القارب؟! فقالوا الشيخ عبدالقادر الجيلاني , فوالله كل كلمة اكتبها انها كلمات صادقة واحاسب بها عند ربي, فوالدتي رحمة الله عليها كانت دائمة تتصدق على روح الشيخ عبدالقادر الجيلاني رحمه الله,اسال الله ان يجعله في الفردوس الاعلى.

الاسم: لؤي العجيلي      البلد: العراق       التاريخ: 03-12-2010
اللهم صلي على سيدنا محمدوعلى اله واصحابه الطاهرين رحمك الله ياشيخي عبدالقادر الكيلاني

الاسم: محمد موسى جاد الكريم      البلد: السودان       التاريخ: 15-12-2010
ياجيلاني ويا صاحب الفتح الربانى
اهل الله في الديوان هم نواب وانت السلطان

الاسم: محمد موسى جاد الكريم      البلد: السودان       التاريخ: 15-12-2010
ياجيلاني ويا صاحب الفتح الربانى
اهل الله في الديوان هم نواب وانت السلطان

الاسم: محمد موسى      البلد: السودان       التاريخ: 15-12-2010
قال الشيخ حاج الطيب بن الشيخ محمد بدر يمدح الشيخ عبد القادر الجيلاني:

جيلي الجيلان
جَيْلِي الجَيْلاَنْ سِرَّ القيمَانْ
كَاسَكْ مَلْيَانْ مَلْيَانْ
حَيْ يَا دَيَّانْ رَحِيمْ ويَا رَحْمَنْ
نَرْجُوكْ أمَانْ أمَانْ فِي الدُنْيَا والآخْرَانْ
ثَنّيتْ ثنيت كَمْانْ لِخَاتِمْ النُبْيَانْ
طَاهِرْ طَاهرَ الجِنَانْ سِيدْ رَوْضَة الجِنَانْ
أصْحَابَهُ الديدَانْ صَدِيقْ عُمَرْ عُثْمَانْ
حَيْدَرْ لِلكُفْرِ هَانْ كَمْ كَمْ خَرَبْ مِيدَانْ
بَقِيَّة الفُرْسَانْ الوَجَّبُ السِنَانْ
حُضَيْرَة الأعْيَانْ بهمْ يَعْظَمْ لى شَانْ
لِلْجَيْلِي قُولْ يَا فَاهْ قَيْدُومَة أهَلَ الله
الجَيْلِي المِنْ صِبَاهْ النَايْرَاتْ خَدَّاهْ
لِلجَيْلِي فَاهِي قُولْ رَتِّبْ رَتِّبْ فصُولْ
عَسَى بِهِ الدِخُولْ فِي حَضْرَة المَقْبُولْ
الجَيْلِي بَحَرْ النُورْ سِيدْ رُوقَه أُمْ طَابُورْ
الجَيْلِي كَالمِطُورْ فَيضْ جَدْوَلُه بِيَدُورْ
الجَيْلِي بَحَرْ الهُوبْ سِيدْ خَمْرَةَ المَجْذُوبْ
الجَيْلِي خِيُولُه تِلُوبْ فِي الكُونْ شِرُوقْ وغُرُوبْ
الجَيْلِي أبُو الأعْيَانْ سِيدْ عَصْرَةَ أُمْ قَرَّانْ
الجَيْلِي لأهَلَ الشَانْ كَبِيرْ أمِيرْ سُلْطَانْ
الجَيْلِي يَا مَلْجَايْ جِسْمُو البَهَرْ ضَوَّايْ

الجَيْلِي لِلسُرَّايْ كَاسُو بِيَدُورْ َروَّايْ
الجَيْلِي حَالِي اللُوتْ سِيدْ بُرْمَةَ النَاسُوتْ
الجَيْلِي دِيَارْ هَاهُوتْ سِكُونْ لَه مَثْبُوتْ
الجَيْلِي يَا أبُو القُومْ فِي كُلْ قِبَلْ مَنْهُومْ
الجَيْلِي يَا لمَفْهُومْ سِيدْ لِوَّيْحة أُمْ تُومْ
الجَيْلِي أبُو الهُمَّالْ سِيدْ خَلْفَة الطِبَالْ
الجَيْلِي ذُو الوِصَالْ بِيده النَوالْ
الجَيْلِي الطَيِّبْ قَالْ فِيكَمْ حَسَّنْ آمَالْ
سَرِيعْ تِمُّو النَوَالْ عَلَيهِ دوروا حَالْ
صَلَّيتْ عَلَى الختَام السَاكِنْ أُمْ رِخَامْ
عَدَدْ مَا نَاحْ حَمَامْ تُرْضِيهِ وأصْحَابَهُ تَمَامْ

الاسم: مصطفى      البلد: العراق       التاريخ: 24-12-2010
مددددددددددددددددددددد ياغوث ياسلطان الأولياء قدس الله سرك ياقرت عيني ياغوث ياسيد الئولياء رحمك الله ياغوث ياقرت عيني مولي ياموالي ابو صالح ياسلطان الرجالي .

الاسم: ياسرالحيالي      البلد: سوريا       التاريخ: 26-01-2011
انامن خربةالذيب قامشلي افتخر اني حيالي اتمنى من السادة الحياليية بزيارتينةهناك بعض اشياء يجب وضع حد لهو انتظر الرد

الاسم: علي سالم الحارثي      البلد: السعوديه       التاريخ: 27-02-2011
بسم الله الرحمن الرحيم

اتمنا من كل من يقدر الكتاب يستفيد.

توحيد الامه لصف واحد لتباع كتاب الله عز وجل وسنه نبينا عليه افضل الصلاة والسلام
كي نتحرر من الظلم والفساد العارم
ركزو في : 1 2 3 من طريقه في التصوف ؟
ورحمك الله ياشيخ عبد القادر
ونسأل الله ان يستفيد من كتاب المخالفين لكتاب الله وسنة نبيه المصطفي محمد ابن عبد الله صلي الله عليه وسلم

الاسم: مصطفى الحيالي      البلد: العراق       التاريخ: 14-05-2011
رحمك الله باجدنا

الاسم: وديع عبيد      البلد: تونس       التاريخ: 27-05-2011
احبك يا سيدي و انت تحبني
واعرفك يا شيخي و انت تعرفني
الوذ جنابكم و انت مدرستي
لا اشكو بعدا و انت هو عيني








الاسم: Abed Al Motaleb Mistaruhi      البلد: Germany       التاريخ: 08-07-2011
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه الطاهرين رحمك الله يا شيخي عبد القادر الكيلاني

الاسم: الدكتور حسن محمد الربابعة      البلد: الاردن       التاريخ: 21-07-2011
بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله وبعد،فسلام على ذرية سيدنا محمد واله وصحبه وبعد ، واستغفر الله العظيم لما اعلم ولا اعلم ونترحم على سيدنا الذي اليه ننتسب وهو الشيخ رباع بن علي بن عبد الرزاق بن عبد القادر الجيلي او الجيلاني او الكيلاني وارجو ان ينظر في كتاب صدر حديثا عنوانه "الربابعة نسب عريق بين الرواية والتوثيق: صدر عام 2010م وملخصه بلغات منها الانجليزية والفارسية والالمانية والتركية والله يحفظكم والسلام عليكة ورحمة الله

الاسم: سيف محمد موسى      البلد: العراق       التاريخ: 06-08-2011
الصلاة والسلام على سيد المرسيلين وعلى اله الطيبين الاطهار ومن تبعهم من الصالحين صلاة وسلاماَ دائمين باقيين الى سيدي حبيب الله وعلى اله والى السيد الشيخ عبد القادر الكيلاني اسأل الله ان يجمعني بجمعهم وان اكون من اتباعهم ان شاء الله والسلام عليكم

الاسم: محمود احمد الربابعة      البلد: الاردن       التاريخ: 20-08-2011
الفاتحة على روح شيخنا وجدنا

الاسم: حسام حامد احمد الملكاوي الجيلاني      البلد: الاردن       التاريخ: 02-09-2011
الله يرحم جدي الشيخ عبدالقادر الجيلاني والله يجمعنا معه في جنات الخلد وصلو على حبيب الله سيدنامحمدرسول الله

الاسم: احمد      البلد: سورية       التاريخ: 12-09-2011
الحياة بدون معرفة اهل الله والاولياء والمشايخ لاتسوى شيء

الاسم: حسن      البلد: الاردن       التاريخ: 16-09-2011
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
اللهم ارحم مدددنا وغوثنا سيدي الشيخ عبد القادر الجيلاني اللهم انفعنا باسراره اللهم امين امين امين يا رب العالمين ..
مددد يا غوث .

الاسم: شوكت كومه يى      البلد: العراق ـــ السليمانية       التاريخ: 30-09-2011

اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى القدر وعظيم الجاه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماُ كثيراُ كثيرا الى يوم الدين وارحم شيخى وأستاذى الشيخ عبد القادر الكيلانى قدس سره اللهم زدنا من بركاته واغفر وارحم وتكرم على من تبعهم الى يوم الدين آمين آمين آمين يارب الغالمين والصلاة والسلام على سيدنا وملاذنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

الاسم: علي حسيب احمد الزهيري      البلد: العراق ديالى       التاريخ: 17-10-2011
الله يبارك كل مشاركين هاذا الموقع والسلام عليكم ورحمت الله وبركته

الاسم: محمد المستريحي      البلد: الاردن       التاريخ: 11-11-2011
الله يرحم جدنا الشيخ عبدالقادر

الاسم: هيثم حامد شاكرالگيلاني      البلد: العراق       التاريخ: 09-12-2011
قدس الله سرك ياجدي وحشرنا الله معك

الاسم: سلمى سعيد      البلد: السودان       التاريخ: 12-12-2011
اللهم ارحم سيدي الشيخ العارف بالله ونفعنا بعلمه وسيرنا بسيره وامدنا بمدده

الاسم: خنساء الجيلاني      البلد: اليمن       التاريخ: 28-12-2011
رحمك الله ياجدي

الاسم: ايهاب كايد ربابعة الكيلاني      البلد: ألاردن       التاريخ: 29-12-2011
رحمك الله ياجدي وطيب الله ثرائك وان انشاء الله على نهجك ماضون

الاسم: محمد احمد      البلد: العراق \\الفلوجة       التاريخ: 20-01-2012
لا اقدر الكلام لاني لم اصل الى ماوصلو الية كي اقيمهم ولكن ارجو من الله ان يجعلني رفيق حبيب رب العالمين محمد صلى الله علية وسلم ورفيقهم بالجنة اللهم امين يارب العالمين وبارك الله القائمين على هذا المنتدى وجزاهم الله عني خير الجزاء.

الاسم: المعتصم الشهرلي      البلد: العراق       التاريخ: 21-01-2012
السلام عليك ياجدي عبدالقادر الكيلاني اقول لجدي عبدالقادر الكيلاني شرفي انك جدي وسيدي

الاسم: علي      البلد: عمان       التاريخ: 30-01-2012
قدس الله سرك يا شيخنا عبدالقادر الجيلاني..جمعنا الله معك في الجنه آمين.

الاسم: خالد الجبوري      البلد: العراق       التاريخ: 10-02-2012
البازالاشهب شارتة حمايه لوكف علا علوه وهز الرايه

الاسم: عبد السلام القادري      البلد: العراق /السعدون       التاريخ: 01-03-2012
بغداد دار السلام ياهو تزهو بنور المصطفى ياهو وانوار عبد القادر

الاسم: محمد راشد الرواشدة      البلد: الاردن - اربد       التاريخ: 02-03-2012
رحمك الله ياجدنا عبد القادر واسكننا واياك جنات الخلد
بحب اضيف شغلة ان عشيرة الرواشدة في بلدة جنين الصفا لواء الكور ة - اربد يعود اصلهم الى الشيخ راشد وهو من احفاد عبد القادر الجيلاني الجد الاول (للمستريحي ) احد أحفاد عبد القادر الجيلاني

الاسم: بشار السيد      البلد: سوريا       التاريخ: 03-03-2012
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله على نعمت الاسلام والصلاة والسلام على خير الانام سيدنا محمد (ص) ومن والاه وإلى ال البيت والاقطاب والاولياء والصالحين رحمهم الله والحقنا بهم عند لوء سيد الكونين سيدي محمد (ص) انشالله تعالى لله رجال صدقو ما عاهدو الله عليه وما بدلو تبديلا صدق الله العظيم

الاسم: بشار السيد      البلد: سوريا       التاريخ: 03-03-2012
رحمك الله يا غوثنا يا محية سنه نبينا الله اجمعنا مع النبين والصديقين امين

الاسم: وسام الكيلاني      البلد: سوريا       التاريخ: 19-03-2012
رحمك الله يا جدنا

الاسم: علي الحيالي      البلد: العراق       التاريخ: 28-03-2012
الف رحمة ونور عليك ياشيخنا عبد القادر الكيلاني

الاسم: الشيخ ابو على الكيلاني      البلد: صعيد مصر       التاريخ: 29-03-2012
رحمك الله ياجدى وقدس الله سرك واسكنك فسيح جناته مع النبين والصدقين والشهداء وحسن اؤلئك رفيقا.

الاسم: محمد تامر      البلد: ماليزيا       التاريخ: 29-03-2012
سألت في خواطري وظواهري ااحياء في روضهم وتسمع وتناديك في غيابات الانفس فتجيب الروح احوالا وتظهر خفايا عالم الناسوت ملكوته بهويتي فعدت بالسؤال مجددا من هو الباز الاشهب فكان الجواب ردا على متفسق لا يفهم وما ارسلنالك الا رحمة للعالمين ومن يكون الحسني الحسيني الباز الاشهب هو رحمة من رحمة المصطفى وعن رب البرية كان عبد القادر

الاسم: محمود      البلد: سوريا       التاريخ: 08-04-2012
يقال ان مرة كان هناك رجل مسافر وضع على راحلته حاجياته وليس معه سوى الله فتعثرت الراحلة وسقطت على الارض احماله فحاول حملها مرارا وتكرارا فلم يستطع فنادى(اي ياسيدي عبدالقادروذلك بعد انتقاله بأعوام كثيرة فمالبث ان رأى احدهم يأتي على فرسه يشق عباب الريح وتقدم منه ورفع أحماله كأنهاريشة بيده ولما التفت ليشكره اختفى كلمح البصر رواهالي جدي الشيخ علاء الدين علايارحمه اللهوهذا غيض من فيض من مناقب الغوث سيدي عبدالقادر قدس الله سره

الاسم: محمد نوري      البلد: ايران       التاريخ: 14-04-2012
شكرا لكم

الاسم: خالد كمال مصطفى      البلد: نينوى تلعفر       التاريخ: 28-04-2012
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثر إلى يوم الدين هدانا الله سبحانه وتعالى في طريقة قادرية مدد ياقرة عين العارفين يا ابو صالح ياكيلان وانت تقول ينادي اسمي ثلاثة مرات احضر لمريدي واصيح منجاك انا منجاك مدد يا الله مدد يا سيدي يا رسول الله مدد انبياء مدد يا اولياء الله مدد يا شيخنا عبد القادر كيلاني مدد ياشيخنا الحاضر غوث الزمان محمد الكسنزان

الاسم: رابض القدسي      البلد: بغداد       التاريخ: 08-05-2012
قدس الله سرة الشريف الى يومنا هذا وكراماته فاعله بالعباد ليزداد المؤمن بالله ايماناً

الاسم: هنداوي      البلد: الرينة       التاريخ: 11-05-2012
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين واعلو يا مولاي بكلمة الحق والدين وتب على العصاة والمذنبين من أمة سيدنا محمد عليه وعلى اله وصحبه افضل الصلاة والسلام والتسليم
أهدي سلامي خاصة لأملي وروح قلبي سيدنا محمد الشفيع القريب المجيب المدد ولأهل العبا والأقطاب أجمعين أهل البيت والصحابة عليهم الصلاة والسلام وأخص سيدنا الباز الأشهب الغوث الأعظم سيدنا عبد القادر الجيلاني وابنه سيدناسيد السادات محمد الهاشم البغدادي القادري الكيلاني قدس الله سرهما ونفعنا ببركتهماونفع المسلمين وفرج كروبهم بهم وفقط بهم تفرج الكروب اللهم آمين
يا ام الحسن يا حنينة وصي ابا الزهرة فينا يا ام العارفين بالله تجودي علينا
تحية لفرقة ابو شعر من القلب اللهم فرج عن اخواننا في سوريا وفلسطين وغزة اللهم آمين

الاسم: نهى      البلد: دمشق       التاريخ: 15-06-2012
الحمدلله أنني منسوبه للنبي الحبيب صلى الله عليه وسلم وتشرفت بالطريقه القادريه

الاسم: واثق النقيب الكيلاني الحسني      البلد: بغداد العراق       التاريخ: 21-06-2012
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله جدنا وسيدنا الشيخ عبد القادر الكيلاني احب ان اظيف ان عشيرة كبيرة تسكن عند منابع نهر دجلة في مدينة سيرت التركية والملقبة (النقيب اوغلو)وهم اولادالسيد حمزة السيدعلي الكبير السيدحاجي محمد السيديوسف السيدصلاح الدين السيدعبدالرزاق السيدعبدالقادرالكيلاني

الاسم: صوفية حلب القادرية      البلد: سوريا       التاريخ: 10-07-2012
بارك الله بكم و جزاكم خيراً

الاسم: القادري      البلد: سوريا       التاريخ: 14-07-2012
انعم بغوث كمثل الشمس طلعته من نسل طه شريف الجد عدناني-- بحر من الجود لا يحوجك مسألة كنز الفقير اذا ما جاء حيراني--- يا نعم غوث اذا نادينا يا مددا باز اذا جاءت الاسياد سلطان- يامن هواه كوى قلبي وارّقني رد فؤادي فأن الحب اشجاني- كتبت اسمك بين القلب احرفه واورق الحب من ريّاك ريحاني-- اذا خلونا فانتم انس خلوتنا وان غفونا فانتم بين اجفاني------------- الملا ابن شيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره

الاسم: اركان محمد      البلد: العراق       التاريخ: 23-07-2012
رحمة الله عليك ياشيخ عبد القادر الكيلاني

الاسم: belmir abdelhamid      البلد: الجزائر       التاريخ: 16-08-2012
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده أخدناها كابر عن كابر سلطان الأولياء وتاج الأتقياء ومعدن الأصفياء سيدي عبد القادر الجيلاني محي الدين وشيخ الاسلام القائل مامن ولي الاعلى قدم نبي وأنا على قدم جدي رسول الله صلى الله وسلم وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

الاسم: محمود العيسى      البلد: سورية ديرالزور البوكمال       التاريخ: 22-08-2012
بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم المبعوث رحمه للعالمين يارايح البغداد مر عل حضره منك يابو صالح المدد ننتضره رحمه الله الشيخ الباز الاشهب غوث الزمان الشيخ عبد القادر الكيلاني

الاسم: محمد      البلد: العراق       التاريخ: 23-08-2012
اللهم صلِّ على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى الله وصحبه وسلم
تسليما

الاسم: احمد يوسف محمد كيلاني      البلد: فلسطين ،عكا       التاريخ: 17-09-2012
السلام عليكم تحية طيبة وبعد :
انا اخوكم احمد ابو هاشم الكيلاني من فلسطين ضواحي مدينة عكا .
اناشدكم بمراسلتي لكي استطيع ان اتعرف على
ابناء عائلتي العريقة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
____
راسلنا على البريد التالي
kasnazan_74@gmail.com


الاسم: الدرويش فادي      البلد: سوريا-دير الزور       التاريخ: 02-10-2012
مريدي ان حادت بك الايام نادني
فأناالغوث عبد القادر المجلجلُ

ندني في كل مصيبةً ثلاثة
أحضر الركب وأُزيل عنك أهوالُ

فرمحي منصوب وخيلي مسروجةًوسيفي
مشهورً في روحِ الزمان مهللُ

سيدي من عبرةِ كلامكم خططتُ و
أنتم كذا بل اكثر مو أكملُ

الاسم: خادم الغوث-الدرويش أحمد الكسنزاني      البلد: سوريا الجريحة       التاريخ: 09-10-2012
هذا جدي البازالاشهب مربي المريدين ورافع همة الساكين وغوث الثقلين سلطان دولة الولايةوالذي نرجو بهمته العناية فخري ومن به ألوذ في عسري الهم انك تعلم انني ليس لي عمل أسألك به أن تدركني برحمتك وفرجك عني سوى حبي لجدي حضرة الرسول صلى الله عليه وسلم وحب أجدادي وشيخي الحاضر أبو نهرو رضي الله عنهم وقدس أسرارهم اللهم فأسألك حبهم والقرب منهم.... نداء للمايجفون المريد النادى بيهم...هذول اسناد ظهري وخبري بيهم...حالي ترادى ياشيوخي صحت بيهم...ادركو الصاح ياهل الغايرية

كرامة لله ولجدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أرجو وألتمس من حضرة استاذي الشيخ يدعيلي ولاينساني ويشفعلي عند اجدادي عشان اشوفهم بالمنام ويدركوني بمحنتي وحق الله ضاقت ياشيخي والحال مايسر لاعدو ولاصديق واحس اجدادي زعلانين مني وانه ضعيف ومالي بعد الله غيركم ياهلي يارفعة راسي ... شيخي شيخي شيخي انضاميت كثير وشد علي وكتي وخادمك ماأذى حدا والأذية ملاحقته وانه عندي شهادة أزهرية وعادوني لاني من:م وشتموني وعادوني وطردوني وعابوني حتى بعرضي وافترو علية بالباطل ياشيخي انة أكتب وصدري مخنوق ياشيخي أرجوكم لخاطر الله ردولي وادعولي والله أحبكم وأتقرب بحبكم للله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وسأتصل بكم على الرقم الموجود عالشاشة

الاسم: مهند ابن محسن ابن محمد ابن خضرالحيالي      البلد: العراق       التاريخ: 16-10-2012
اللهم ارحمنا وارحم اموات المسلمين اجمعين ولا تفرق شعبنا لانك انت اعلم ما في قلوبهم ووحدهم مثلما كانو ونحن جميعا اليك راجعون طالبين منك الشفاعة بحق كل الخيرين بحق الرسول الكريم وال البيت والصحابة والخيرين انك انت ارحم الرحمين ابعد عن عراقنا هذه الغيمة السوداء سبحانك اذا اردت شيئاً يكون فتقول له كن فيكون

الاسم: محمودعلي حمدناالله كريم حسن علي حسن ال بريدالجيلاني      البلد: مصرا       التاريخ: 24-11-2012
اللهم صل علي سيدنا ومولانا محمد واله وسلم في كل لمحة ونفس عدد ماواسعه علم الله ،اللهم اجزي عناسيدنا محمد واله واصحابه وجدنا فريدزمانه ووحيد اوانه القطب الرباني سيدي الامام الشريف عبدالقادرالبحر الزاخر ايهاالمولود شيخا واصلا يابا روقيا
اللهم اجزهم عناخير الجزاء وعن شيخنا الامام احمدابن ادريس الحسني
شي لله لهم منا تواب الفاتحه ولوالدينا وجميع المسلمين

الاسم: محمدالحيالي الكيلاني      البلد: بلد الانبياءوالاولياء العراق       التاريخ: 29-12-2012
ولاتخشى من أمر عظيم ومرعب فأني صرت لكل الأمور مجربا؟وأذا رمتني أي طلبتني جأتك بازا"أشهبا@@@أذاساعدالمقدورأوساقك القضالشيخ في الحقيقةبارع فقم برضاه واتبع لمراده؟ودع ماكنت من قبل تنازع؟ولاتعترض عليه فيماجهلت من أمره؟فأن أعتراضك عليه تسارع؟ولك في قصةالخضرالكريم كفاية"بقتله الغلام والكليم يدافع

الاسم: وائل محمد الكيلاني      البلد: مصر       التاريخ: 03-01-2013
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا ومولانا وعاتقنا وحبيبنا محمد بن عبد الله رسولنا الكريم اللهم ارحم سيدي وابي وسيدي الشيخ عبد القادر الكيلاني وانفعنا بعلمه كما نفعني بنسبه الشريف اللهم اجعل علمه منارة لكل ضال عن دينه واجعل علمه منارة لكل متق لنور الله اللهم آمين

الاسم: monir      البلد: hollnda       التاريخ: 14-01-2013
أين أجد أوراد الطريقة

الرد :
في موقع الطريقة تدخل من السير والسلوك في الطريقه ثم تختار الاوراد والاذكار وهي على الرابط ادناه مع التقدير
http://www.kasnazan.com/complex.php?id=2#data

الاسم: لارا      البلد: العراق/هةولير       التاريخ: 04-02-2013
سلامُ الٌله عليكم و على كل المؤمنين

الاسم: عبدالله سعد      البلد: العراق /تلعفر       التاريخ: 05-03-2013
السلام عليكم وعلى مشايخ الطريقة العليةالقادرية الكسنزانية وخاصة لشيخي الحاضر الغوث محمد الكسنزاني قدس الله سره العزيز رجاءا اريد ان اصل الى جناب الدكتور نهرو قدس سره بأن يتواصل معي على هذا الموقع لأني في مشكلة ياخادم الفقراء وليس لها دواء الا دواء شيخي غوث الزمان قرباني غوث محمد الكسنزان يهل الشهامة الكسنزانية رجاءا بجاه حضرة الباز مدوا النظر لية وصلى الله على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا والسلام عليكم.
________________________________

الرد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطرح يا اخي ما تريده وان شاء الله يصل الى حضرةالشيخ (قدس سره)

الاسم: سيروان حازم      البلد: عيراق       التاريخ: 17-03-2013
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه الطاهرين رحمك الله يا شيخي عبد القادر الكيلاني

الاسم: ابو محمد عبدالسلام بن عبدالقادر الجيلاني      البلد: المكللا حضرموت اليمن       التاريخ: 31-05-2013
لقد ارسلت لكم رسالة من السابق وللأسف لم اجد لنا اي ريد او مشاركة في الموقع , نحن من سادة حضرموت ولنا علاقات اسريه جيده بأل بعلوي فهم اخولنا واجدادنا واصهارنا ما نريده منكم هو اني اريد ان اربط نسبي ببقية العائلة الجيلانية فمن له اي رابط بهذا النسب يرسله لنا على العنوان 3a3adnan@gmail.com للتواصل فقط لا غير حيث ان اجدادنا خبرونا ان لنا اخوان او اعمام في حيدر اباد والعراق نريد التوصل لا غير ,
نسبي هو عبدالقادر بن عبدالغفار بن احمد بن عباس بن محمد الباقر بن محي الدين بن عبدالرزاق بن محمود بن فرج الله بن محمد تاج العارفين بن شرف الدين محمد بن شمس الدين قاسم بم محي الدين يحي بن بدر الدين حسين بن علا الدين علي بن شمس الدين محمد بن شرف الدين يحي الحموي ين شهاب الدين أحمد بن ابو نصر محمد بن ابو صالح نصر بن عبدالرزاق ابن الشيخ عبدالقادر الجيلاني


الجواب /
الجواب : نرجو منك ان تتصل بموقع نقابة السادة الاشراف آل البيت في العراق وستجد عندهم جواب ما تريد فنحن غير متخصصين في هذا الشأن .
مع تقديرنا والاحترام - مكتب الارشاد والمتابعة

الاسم: حسن جن محمد      البلد: المغرب       التاريخ: 19-06-2013
013 613 انا حفيد عبد القدر الجلانى رحمت الله عليه هو وجامع اللانبياء والمرسلينءامين والحمدلله رب العالمين وصل الله علي سيدنا محمد وءاله وصحبه انا من المغرب عبد ربه حسن بن محمد بن حمد بن الحسن بنحمد بن سعيد بن ابي بكر بن يحيي بن حسام الدين بن نور الدين بن ولي الدين القادري بن زين الدين بنشمس الدين بن محمد شرف الدين بن محمد الهتاك بن عبد العزيز بن عبد القدر الجلاني المرجوا منا خواننا الشرفاء الكرام لعندو معلومت اكثر انيزو دونا بها وشكرالكم جميعا


الجواب: إتصل بنقابة الاشراف في العراق ليساعدوك في طلبك إن شاء الله .

الاسم: ابن امغار العباسي الجزائري      البلد: الجزائر       التاريخ: 14-07-2013
السلام عليكم رأيت الشيخ عبدالقادر الجيلاني عدة مراة في ما يرى النائم وابرزها اني رأيت الإمام علي رضي الله عنه واقفا استقبلني وظمني الى صدره ثم اشار إلى شيخ جالس وقال لي هاهوالشيخ عبدالقادر .

الرد :
الأخ العباسي المحترم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : لا يكفي الإنسان أن يرى حضرة الرسول الأعظم صلى الله تعالى عليه وسلم أو الإمام علي كرم الله وجهه أو سيدنا الجيلاني وإنما هذه إشارة وتلويح بسلوك منهجهم واخذ البيعة على أيديهم والالتزام بما جاء عنهم قال الله تعالى : ( أولئك الذين هدى الله فبهداهم اقتده ) أرسل لنا رقم هاتفك لنتصل بك ونعطيك عهد الطريقة العلية القادرية الكسنزانية فتترجم ما رأيت حقا .
مع التقدير والاحترام

الاسم: الشيخ بشار محمد الكيلاني      البلد: لبنان       التاريخ: 03-08-2013
قال سيدي عبدالقادرالكيلاني رحمه الله
اذالم تتبع الكتاب والسنة،ولا الشيوخ العارفين بها. لا تفلح ابدا. من استغنى برأيه ضل. هذب نفسك بصحبة من هو اعلم منك . ولك مني السلام يا جدي الباز الاشهب عبد القادر الكيلاني و ل جدي رسول الله.اللهم إحشرنا مع الأولياء الصالحين آمين.

الاسم: محمد عبدالرحمن      البلد: العراق       التاريخ: 23-08-2013
كم احبك ياشيخي عبدالقادر واتمنى ان اكون مثلك اصل الى درجة علمك وتصوفك وروحانيتك وان يهبني الله من علمه اللدني ولكن الى الان لا أعرف كيف استحصل ذلك العلم هل بالاحسان ام بالحكمة ام بالعبادة ام بماذا ارجو الرد على رسالتي لاني ارى في نفسي الكفاءة العلمية والعملية رحمك الله يالاغوث الاعظم

الجواب:بالسلوك على يد شيخ عارف بالله يدلك الطريق الى الله..

الاسم: محمد      البلد: العراق       التاريخ: 24-08-2013
خادم لكم يا محبي غوث الله سيدي عبد القادر الجيلاني

الاسم: حذيفه الكيلاني      البلد: فلسطين       التاريخ: 30-09-2013
الله يرحمك يا سيدنا

الاسم: ابو علي الحويجي      البلد: لبنان       التاريخ: 21-11-2013
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اللهم ارزقنا الهمة و الثبات و التقيد بنهج الاولياء الصالحين رضي الله تعالى عنهم و عنا بهم و امددنا بمددهم و ادبنا مع الخلق و اوصل ارواحنا بارواحهم و فهمنا حقيقتهم بجاه النبي عليه الصلاة و السلام و بجاههم و اتمنىالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته اللهم ارزقنا الهمة و الثبات و التقيد بنهج الأولياء الصالحين رضي الله تعالى عنهم و عنا بهم و امددنا بمددهم و أدبنا مع الخلق وأوصل أرواحنا بأرواحهم و فهمنا حقيقتهم بجاه النبي عليه الصلاة و السلام و بجاههم و أتمنى من جنابكم الكريم أن يوصل سلامي الحار إلى الشيخ محمد رضي الله عنه و تقبيل يديه و قولوا له إن ابنه احمد يسلم عليه و يرجو منك الدعاء.
ج: يصل سلامك إن ساء الله
من جنابكم الكريم ان يوصل سلامي الحار الى الشيخ محمد رضي الله عنه و تقبيل يديه و قولوا له ان ابنه احمد يسلم عليه و يرجو منك الدعاء

الاسم: المنتظر الريامي      البلد: عمان       التاريخ: 23-11-2013
الله ولي نعم الولي سلطان كل الاوليا الشيخ عبدالقادر


الاسم: طارق      البلد: فلسطين       التاريخ: 24-11-2013
ألله يرحمك يا شيخنا

الاسم: محمد عبدالرحمن عبدالله      البلد: العراق       التاريخ: 27-12-2013
ماهو الفرق بين الغوث والقطب؟؟ وماهي أعلى درجة ؟وماهي باقي درجات التصوف؟؟

ج: راجع موسوعة الكسنزان فيها كل ماتطلب واكثر...مع شكرنا لمشاركتك.

الاسم: فلاح      البلد: العراق       التاريخ: 12-01-2014
الى جميع من يطلع على كتابتي نحن اهل العراق نعرف طقوس متبعي حضرة السيد الشيخ عبد القادر الكيلاني (قدس الله سره)والطقوس هي ضرب البطن بالسيخ واكل الزجاج ...وهذه طقوس محترمه لدينا لم نمنعها أو نكفر أصحابها العاملين بها واتحدى آي واحد يقول إن المرجع الفلاني كفر اواستنكر ..يا إخواني بالإسلام تجمعنا كلمة لا اله الاالله محمد رسول الله صلي الله عليه واله وسلم ...

الاسم: محمود      البلد: الاردن       التاريخ: 14-01-2014
تمتلك عائلتي من اكثر من 800 سنة بردة/صدرية الشيخ الجليل المعروف عبدالقادر الجيلاني جدا عن جد بالاوراق والاثباتات كاملة..

والصورة مرفقة تثبت ذلك

من كان عنده اهتمام او يعرف كيف يبيعها للجهات المعنية بها ان يرسل لي ايميل باسرع وقت ممكن وله مكافأة مجزية ان شاء الله

----------------------------------------------------------------

الاسم: عاشقة الرسول      البلد: تونس       التاريخ: 31-01-2014
اللهم صل و سلم على سيدنا محمد النبي الأمي و على اله و صحبه و سلم ..... كم نحبك يا شيخنا الكريم "باز الله الأشهب"

الاسم: قاسم الشيخ على المستريحي      البلد: الناصره فلسطين الحبيبه       التاريخ: 22-03-2014
بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم رحم الله شيخنا وجدنا الامام العلامه وسيد زمانه وشيخ الطريقه القادريه شيخنا وجدنا الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره وجمعنا به في علين ورضى الله عن شيخنا وسيدنا الامام العلامه الشيخ محمد هاشم البغدادي قدس الله سره ونفعنا الله به في الدنيا والاخره

الاسم: ابو محمد عدنان عبدالسلام      البلد: المكللا اليمن       التاريخ: 10-04-2014
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد عقد الاسبوع الماضي بتاريخ 5جماد اخر ( من كل سنه ) الحولية للحبيب عمر بن احمد عمر بن حسين الجيلاني ( صاحب الخريبة بوادي دوعن -حضر موت ) المتوفى 1329 هـ وهو جد الحبيب حامد بن عبدالهادي بن عبدالله .
ونسبة يعود إلى عبدالرزاق ابن الشيخ عبدالقادر الجيلاني , كما توجد اسره من ابناء عبدالعزيز ابن الشيخ عبدالقادر في منطقة الهجرين وادي دوعن .
فمن عنده اي معلومات نرجو التواصل البريد 3a3adnan@gmail.com
مع خالص الشكر والتقدير

الاسم: مصطفى محمد احمد عبدالله المخزومى      البلد: مصر-قنا- خزام       التاريخ: 24-04-2014
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على خير البشر سيدنا محمد واله الطيبين والحمد لله أن عمر الهي كونه بأربع من الرجال المخلصين وتابعيهم من مشارق الأرض ومغاربها لنصيحة المسلمين وغيرهم ودلهم على طريق الثواب والفلاح وهم السيد احمد الرفاعى- والسيد عبد القادر الكيلانى -والسيد ابراهيم الدسوقى -والسيد احمد البدوى -نفعنا الله بعلمهم ورزقنا جميعا اخوتى فى الله بمحبتهم وشكرا لهذ ا المجهود والقائمين عليه

الاسم: عدي الحيالي الكيلاني الحسني      البلد: العراق       التاريخ: 05-05-2014
رحمك الله ياجدنا وياشيخنا عبدالقادر الكيلاني

الاسم: الزنبقة الفضية      البلد: فلسطين       التاريخ: 09-06-2014
رحمك الله يا جدى عبد القادر كنت رمز الوفاء و الشجاعة

الاسم: فارس      البلد: سوريا       التاريخ: 11-06-2014
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وسيد المرسلين الله يرحمك برحمته ياشيخنا ياغوث عبد القادر الكيلاني

الاسم: محمد الرفاعي      البلد: العراق       التاريخ: 30-07-2014
هولاء الشيوخ والساده هم اعلام في رايه الله الخفاقه في مشرق الارض ومغربها وعيب على امه محمد من يخرج منها من يشكك في نسب هولاء الشيوخ الى ال بيت المصطفى صلى الله عليه وسلم والذين خرجوا الان يتكلمون بعدم صحه النسب ماهم الا شرذمه من شراذم اليهود المستعربين والمتأسلمين ارجوا من الجميع الوقوف لهم بالمرصاد فالقصد من هذه الهجمه الشرسه القضاء على روح الاسلام وكما تعرفون فالمتصوف الحقيقي يكون مرتبط بذكر متواصل من اذكار الرسول الغير منتهيه والتي لاتنتهي انشاءالله الى ان يرث الارض ومن عليها وهو خير الوارثين لان الصوفي الحقيقي هو عدو لاولئك الذين ينهون عن الصلاه على الرسول الكريم جهرا في المساجدبحجه انها بدعه وضلاله ولم تكن موجوده في زمن الرسول وتناسوا ان الله يقول في كتابه العزيز ان الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما فالذكر هنا لم يأمر الله به في السر وانما هو مطلق ولم يحدد له لازمان ولامكان وامنا هو ذكر متواصل للذي يعرف قدر الرسول عند ربه وامته والايه الكريمه توجه ندائها الى المؤمنين وليس المسلمين وهناك فرق والكل يعلم بين الكلمتين فليس كل مسلم هو مؤمن فهناك من اسلم فقط بلاسنه وليس في قلبه ذره ايمان كما يخبرنا القرأن الكريم قولوا اسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم . اخواني الهجمه شرسه على الاسلام وعلى شخص الحبيب المصطفى فينبغي علينا الوقوف لهم بالمرصاد ورد كيدهم في نحرهم والكلام يطول وشكرا لكم

الاسم: فراس المستريحي الجيلاني      البلد: الاردن اربد جنين الصفا       التاريخ: 03-09-2014
الله يرحمك ياجدي عبد القادر الجيلاني


أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة